عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: نضع 100 فرصة تعليم مجانية للمواهب بالجامعات

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في كلمته اليوم الأربعاء، إنه يمكن لجهودنا أن تتضافر في صندوق للتعليم يوفر مليارات الدولارات لتعليم المواهب، لأنهم قاطرات لشعوبنا وبلادنا.



وأضاف الرئيس السيسي في كلمته، إننا نضع 100 فرصة تعليم مجانية للمواهب في الجامعات التي نحرص على أن تبقى عالمية، وهذه مساهمة متواضعة من مصر.

وأكد الرئيس السيسي في كلمته على أن التعليم يحتاج عوامل زمنية كثيرة كي نحصل على تعليم جيد، ونتائجه كي تظهر تحتاج من 15 لـ20 سنة، حتى تبدأ المجتمعات تشعر بالجودة ونتائج الجودة في التعليم.

وكان قد صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يحضر صباح اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة ، المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي،  والمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الايسيسكو".  

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن المنتدى يعقد في نسخته الثانية تحت رعاية السيد الرئيس تحت عنوان "رؤية المستقبل" بمشاركة عدد من دول العالم الإسلامي،  وكذلك عدد من الجامعات العالمية المرموقة والجهات والمنظمات الدولية، وذلك بالتزامن مع استضافة مصر للدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الايسيسكو".

ويتناول المنتدى عددًا من المحاور من أهمها مستقبل العمل، إعداد وتأهيل الطلاب وشباب الباحثين لوظائف المستقبل، احتياجات أسواق العمل المحلية والدولية في ظل تداعيات جائحة كورونا، والتغيرات السريعة في مهارات التوظيف والطلب على سوق العمل، كما يتضمن المنتدى إقامة سلسلة من الفعاليات والأنشطة، في صورة اجتماعات، وندوات، وورش عمل، وحلقات نقاش، ومحاضرات علمية من قبل خبراء من الأكاديميين والمهنيين وممثلي المنظمات الدولية، ورجال الأعمال والشباب، بالإضافة إلى معرض يضُم العديد من الأجنحة الخاصة بالمُشاركين من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والدولية، والشركات التكنولوجية المُتخصصة في التعليم والبحث العلمي، والمُنظمات الدولية، وجهات التمويل.

وأوضح المتحدث الرسمي أن المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي ينعقد هذا العام بالتناغم مع انعقاد الدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو برعاية السيد الرئيس وبمشاركة 49 دولة من الدول الأعضاء في المنظمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز