عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| أشرف إسماعيل: الرئيس أطلق 20 مبادرة صحية لتغطية 100 مليون مصري

انطلاق مؤتمر سلامة المرضى
انطلاق مؤتمر سلامة المرضى

انطلق مؤتمر اليوم العالمي لسلامة المرضى، والذي تنظمه هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، بأحد فنادق القاهرة، بالسلام الجمهورية لمصر، بحضور كافة المعنيين والجهات المتداخلة في تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل.



 

 

وأكد د. أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بالتأمين الصحي الشامل الجديد، أن مئات الآلاف حول العالم يحتفلون بيوم السلامة العالمي، من أجل تحقيق الأمن والسلامة في الرعاية الصحية.

 

وقال إسماعيل خلال كلمته، إن هذه الغاية وضعتها منظمة الصحة العالمية، كأولوية أولى تسعى إلى تحقيقها جميع دول العالم، من أجل شعوبها ومستقبل أفضل لصناعة الرعاية الصحية.

 

وواصل، كما هو العهد دائماً كانت مصر سباقة إلى تحقيق هذا الهدف، فما تشهده المنظومة الصحية في مصر في السنوات السبع الماضية، خير دليل علي هذا التوجه الذي تبنته القيادة السياسية منذ اليوم الأول، حيث وضعت صحة المواطن على قمة أولويات الدولة، وكان الرئيس السيسي سباقاً بمبادراته الصحية غير المسبوقة على مستوى العالم، للتصدي إلى أعتى التحديات الصحية التي واجهت هذه الأمة في عصورها الحديثة.

 

وأكد د. أشرف إسماعيل، أن 20 مبادرة صحية شملت كل الشعب المصري، حيث كان 100 مليون مصري هدفا لأعظم مبادرات في تاريخ الصحة المصرية، في لحظة فارقة سيشهد لها التاريخ، وستحصد الأجيال القادمة هذه النتائج لعصور طويلة قادمة، وكان من أعظم وأكبر هذه المبادرات القرار التاريخي بتطبيق التأمين الصحي الشامل على جميع المصريين، ضد جميع الأمراض في كل محافظات مصر خلال 10 سنوات.

 

وواصل: حقاً إنه تحدٍ ضخم، وعمل لو تعلمون عظيم، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع شرطاً لهذا العمل العظيم، وهو أن يتم طبقاً لأحدث المعايير الدولية في الجودة والسلامة، ومن هنا كانت نقطة انطلاق هذه المنظومة بهيئاتها الثلاث، الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل وهي المسؤولة عن شؤون المنتفعين وتمويل واستدامة الخدمة، وهيئة الرعاية الصحية التي أصبحت أكبر مقدم خدمة لملايين المصريين، والمسؤولة عن تطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة للخدمة الصحية، وهيئة الاعتماد والرقابة الصحية التي يشرف عليها رئيس الجمهورية، والتي انطلقت منذ اليوم الأول لإنشائها لتحقيق الرؤية التي وضعتها القيادة السياسية لهذه المنظومة، ليس فقط لوضع معايير دولية معتمدة لكافة أنواع المنشآت الصحية، بل أيضاً السعي في تطبيق هذه المعايير في جميع قطاعات الصحة في مصر، إلى أن تصل إلى مرحلة التسجيل والاعتماد.

 

وتواصل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية العمل مع هذه المنشآت، للتأكد من استمرارية التطبيق من خلال برنامج رقابي محكم، لمتابعة تطبيق هذه المعايير بصفة مستمرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز