عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مهرجان القاهرة السينمائي
البنك الاهلي

تشهد ندوة الاختيار وتكرم صناعه بالقاهرة السينمائي..

وزيرة الثقافة: "الاختيار" من أهم الأعمال الدرامية التي توثق بطولات أبناء الوطن 

جانب من تكريم ابطال مسلسل الإختيار
جانب من تكريم ابطال مسلسل الإختيار

ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما التي تشملها فعاليات الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى شهدت الفنانة الدكتورة ايناس عبدالدايم وزيرة الثقافة ندوة بعنوان "مقدمة لنوع جديد.. أحدث ثورة في الدراما الرمضانية"، تناولت مسلسل الاختيار وتأثيره في مجال الدراما، وذلك على مسرح النافورة بالأوبرا المصرية.



حضر الندوة المنتج والسيناريست محمد حفظي، رئيس المهرجان، الدكتور مجدي صابر رئيس دار الاوبرا المصرية، الفنان إياد نصار، السيناريست هاني سرحان، المخرج بيتر ميمي وعدد من أبطال العمل وأدارها الإعلامي عمرو عبد الحميد . 

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، إن مسلسل الاختيار من ابرز الاعمال الدرامية التي توثق قصص وبطولات سطرها ابطال الجيش والشرطة.

واشارت الى ضرورة تعريف المجتمع بها، وتابعت أن تلك التضحيات رسمت المستقبل للأجيال القادمة، موضحة أن الدراما التلفزيونية تلعب دورا هاما فى غرس وترسيخ القيم الإنسانية النبيلة وحب الوطن فى نفوس النشء والشباب، مؤكدة مساندة الدولة للفنون الجادة التي تعبر بصدق عن المشاعر الوطنية.

من جانبه أوضح حفظى أن الندوة فكرة جديدة تتناول عملا دراميا أحدث نقلة نوعية في الدراما المصرية من حيث دخول الإثارة التشويقية ذات البعد السياسي وكذلك التجديد من حيث الصورة والإخراج.

 

واوضح السيناريست هاني سرحان، أن العمل استغرق أربعة أشهر في قراءة ملفات أمنية ووثائق ترصد تاريخ الإسلام السياسي، مضيفا ان التحدى الحقيقي يتمثل فى كيفية كتابة عمل سبق تقديم جزء أول منه وحقق نجاحا كبيرا، ثم روى عددا من المواقف من كواليس كتابته للاختيار2. 

وقال الفنان اياد نصار إن المسلسل نوع جديد من الدراما تسمى دراما الحرب على الحرب لأن الجماعات الآرهابية استخدم ثقافة الصورة بشكل كبير، وأوضح أنه صاغ لنفسه مشروعا فنيا جسده بعد ذلك في الممر والاختيار2.

وأكد المخرج الدكتور بيتر ميمي، أن المسلسل ليس دراميا بقدر ما هو توثيق لفترة مهمة من تاريخ مصر كما أنه رسالة وعي للأجيال المعاصرة التي لم تشهد ما حدث قبل ذلك، فنحن قدمنا تجسيدا واقعيا لفترات سابقة.

 وأشار أن ما اطلعنا عليه خلال فترة الاعداد للمسلسل يؤكد أن مصر محفوظة دائما، ثم تحدث عن كواليس اختيار أبطال العمل.

وكانت الندوة قد بدأت بعرض برومو خاص بالمسلسل أثار حماسة الحضور وتفاعلهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز