عاجل
الإثنين 2 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تأجيل بطلان انتخابات الاتحاد المصري للفروسية لـ ١٣ فبراير

مجلس الدولة
مجلس الدولة

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تأجيل الدعوي المقامة من كريم حمدي، والتي يطالب فيها ببطلان انتخابات الاتحاد المصري للفروسية لجلسة ١٣ فبراير المقبل .



واختصمت الدعوي التي حملت رقم ٥٥١٥ لسنة ٧٦ قضائية، وزير الشباب والرياضة بصفته.

وكانت الانتخابات أجريت فى الاتحاد المصري للفروسية فى ٢٨ أكتوبر الماضي.

وذكر حمدي فى دعواه إلى أنه تقدم بأوراقه للترشح بانتخابات اتحاد الفروسية فى 4 أكتوبر، وفؤجي باستبعاده فى 6 أكتوبر وتقدم بطعن للاتحاد في نفس اليوم ولم يتم الرد، موضحاً أنه لجأ للطعن امام اللجنة التنسيقية للانتخابات، مشيراً الى قبول الطعون التي تقدم بها فى 11 أكتوبر الماضى ولم يتم حصوله على الخطاب الموقع من قبل رئيس الاتحاد للترشح للانتخابات، وذلك بالمخالفة للقانون.

أشار حمدي أن ذلك التعنت يأتى على الرغم من  تركيز الدولة بدعم ملف الرياضة المصرية وخلق مناخ من الشفافية بالاتحادات والهيئات الرياضية وتحفيز القيادات الشابة.

‎ وأوضح أن إقامة انتخابات الاتحاد المصري للفروسية تأتي، بمخالفة قرار وزير الشباب، قبل انتخابات الهيئات أو الأندية على الرغم من حدوث العكس فى انتخابات اتحادات الرياضات الأخري لمنع أي شبهات من حدوث اتفاقات أو استغلال السلطات،من قبل بعض المرشحين،وهو ما حدث بالعملية الانتخابية.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري هي جزء من القسم القضائي لمجلس الدولة المصري.

وتختص محكمة القضاء الإداري بالفصل في المسائل المنصوص عليها في المادة 10 من قانون مجلس الدولة عدا ما تختص به المحاكم الإدارية والمحاكم التأديبية، كما تختص بالفصل في الطعون التي ترفع إليها عن الأحكام الصادرة من المحاكم الإدارية، أو المحاكم التأديبية التي تختص بمعاقبة الموظفين العمومين المخالفين للقانون وقانون الخدمة المدنية.

ويكون الطعن من ذوي الشأن أو من رئيس هيئة مفوضي الدولة.

يذكر أن المحكمة الإدارية العليا هي اعلى محكمة فى محاكم مجلس الدولة، وهى التي تفصل فى جميع الطعون سواء المحكوم فيها من قبل محكمة القضاء الإداري بدوائره المختلفة والمتمثلة في دوائر الاستثمار والضرائب والنقل والحريات والأندية الرياضية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز