عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي يؤكد على أولويات أجندة العمل بوزارة الصحة وفي مقدمتها لقاح كورونا

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة أولويات أجندة العمل بوزارة الصحة والسكان خلال الفترة القادمة، والتي يأتي في مقدمتها اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد والاطمئنان على توافر الكميات اللازمة من التطعيمات، وأهمية تيسير حصول المواطنين عليها بشكل يضمن زيادة ملحوظة في أعداد المطعمين، فضلا عن تكثيف التعاون مع الجامعات والمعاهد لحصول كافة الطلاب ومنتسبي التعليم الجامعي على اللقاح.



 

جاء ذلك خلال اجتماع عقد الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم /السبت/، مع قيادات وزارة الصحة بمقر الوزارة، حيث شكرهم على المجهود الجاد الذي بُذل خلال الفترة الماضية في مواجهة جائحة كورونا، داعيا إلى الحفاظ على نفس معدلات الأداء للتمكن من مواجهة التحديات الصحية المختلفة، مع التأكيد على دعمه المباشر لمنظومة العمل بوزارة الصحة. 

وشدد الدكتور خالد عبد الغفار على المؤسسية الكاملة في نظام العمل، واستمرار التعاون والتنسيق الفاعل بين قطاعات الوزارة من ناحية وكافة مؤسسات الدولة من ناحية أخرى.. موجها بضرورة الانتظام الكامل في تنفيذ كافة المبادرات الرئاسية على مستوى إنهاء قوائم الانتظار وضمور العضلات وشلل الأطفال وصحة المرأة و100 مليون صحة، كما وجه بضرورة تقديم تقارير دورية لمتابعة ما يتم تنفيذه بكل مبادرة على حدة.

واستعرض الاجتماع تفاصيل منظومة توفير الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية من خلال هيئة الشراء الموحد، لافتا إلى ضرورة المتابعة الدقيقة لهذا الملف وتقديم تقارير أسبوعية بشأنها، والمتابعة المنتظمة لملف التأمين الصحي الشامل والالتزام بالبرامج الزمنية المخططة لتنفيذ هذا المشروع القومي الضخم.  

  شاهد أيضا

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز