عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الدخول على رابط موقع وزارة الأوقاف المصرية.. وخطب يوم الجمعة مفصلة

وزارة الأوقاف المصرية
وزارة الأوقاف المصرية

تتزايد أعمال البحث على محرك البحث العالمي جوجل من قبل المواطنين عن رابط موقع وزارة الأوقاف المصرية.. خطب يوم الجمعة، لمعرفة موضوع خطبة الجمعة القادمة. 
 
 

رابط موقع وزارة الأوقاف المصرية.. خطب يوم الجمعة 2021

 
أعلنت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة القادمة  23 ربيع الأول ١٤٤3هـ  الموافق 29 أكتوبر ٢٠٢١م تحت عنوان: "المرافق العامة بين تعظيم النفع ومخاطر التعدي".
 
وأكدت الوزارة على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير.
 
وشددت الوزارة على ألا يزيد أداء الخطبة على عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.
 

رابط موقع وزارة الأوقاف المصرية.. خطب يوم الجمعة

 
وتقوم وزارة الأوقاف منذ عام 2016 بتحديد عنوان وموضوع خطبة موحّد لجميع الأئمة التابعين لها، ضمن إجراءات «تجديد وإصلاح الخطاب الديني»، كما تحدد مدة معينة للخطبة لا تزيد عنها.
 
 

رابط موقع وزارة الأوقاف المصرية.. خطب يوم الجمعة

 
ويمكن للمواطنين الاطلاع على موضوع خطبة الجمعة، من خلال موقع وزارة الأوقاف، من خلال الرابط التالي: 
 
 
 
وتصدر الوزارة على الموقع الإلكتروني لها خلال الأسبوع نص مكتوب للخطبة ليسترشد به الخطباء.
 
وقالت الوزارة إنها واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.
 
 

رابط موقع وزارة الأوقاف المصرية.. خطب يوم الجمعة

 
 
وجددت الوزارة تأكيدها على جميع الأئمة والخطباء بضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة على عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.
 
 
كما أكدت الوزارة ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من الإصابة بفيروس كورونا، والتي تتلخص في الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التصالفح مع إحضار سجادة صلاة شخصية.
 
 

رابط موقع وزارة الأوقاف المصرية.. خطب يوم الجمعة

وتقوم وزارة الأوقاف بنشر خطبة الجمعة بعدة لغات أسبوعيا، بحيث يتم نشرها مكتوبة ومسموعة ومرئية (بالصوت والصورة) من خلال قيام عدد من أساتذة اللغات المتخصصين بتسجيلها بالمكتب الإعلامي بوزارة الأوقاف أسبوعيًّا.



وذلك في إطار واجب وزارة الاوقاف التوعوي والدعوي تجاه ديننا وبيان يسره وسماحته، وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف، وفي ضوء إيماننا بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين، وحرصنا على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعًا من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز