عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ذكرى انتصارات أكتوبر
البنك الاهلي

اللواء أركان حرب محمد زكي الألفي يحكى كواليس مشاركته في حرب أكتوبر المجيدة

اللواء أركان حرب محمد زكي الألفي
اللواء أركان حرب محمد زكي الألفي

تحدث اللواء أركان حرب محمد زكي الألفي، أحد أبطال الكتيبة 18، وأحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، عن كواليس مشاركته في حرب أكتوبر المجيدة ل”بوابة روز اليوسف” قائلا: وصلت الى مكان الحرب منذ عام 1970، وكان هناك قوات مصرية بجانب قوات عربية أخرى من جنسيات الجزائر والكويت وفلسطين.



 

كما تحدث الالفي، كواليس خاصة عاشها خلال ثغرة الدفرسوار، وهى منطقة عبارة عن عنق يربط بين قناة السويس والبحيرات المرة الكبرى، وتعد اضيق منطقة في قناة السويس، وشرح الالفي الأهمية الاستراتيجية لمنطقة الدفرسوار وقت حرب أكتوبر.

وأشار الألفي خلال حديثه فى صالون بوابة روز اليوسف ان القوات المسلحة لا تستطيع اصدار امر بالبدء او بالانهاء في الحرب ، لكن الامر يصدر من القيادة السياسية، وهو ما حدث في حرب أكتوبر حيث كنا نتلقى تعليمات البدء والانهاء من قبل الرئيس السادات.

وأشار الالفي، الى منطقة تل سلام والتي كانت نقطة حصينة مازالت موجودة حتى الان لتمثل شكل التحصينات للعدو الإسرائيلى وقت الحرب.

 

وكان صالون "بوابة روزاليوسف"، قد عقد ندوته تحت عنوان "مصر بين حربين: التحرير والتعمير.. الأحفاد يواصلون بطولات الأجداد، احتفالًا بالذكرى 48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

حضر الندوة كوكبة من أبطال حرب أكتوبر ١٩٧٣،اسهاما في تخليد البطولات، والاستفادة من دروس الحرب المستفادة في مواجهة تحديات الحاضر، أملًا في استشراف آفاق المستقبل، وقد أدار الندوة الكاتب الصحفى أيمن عبد المجيد رئيس تحرير بوابة روزاليوسف والكتاب الذهبي ووكيل نقابة الصحفيين. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز