عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ الشرقية: لجنة بكل وحدة محلية لتطعيم المواطنين بلقاح "كورونا"

ممدوح غراب محافظ الشرقية
ممدوح غراب محافظ الشرقية

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه تشكيل لجنة بكل وحدة محلية برئاسة رئيس المركز أو المدينة؛ للمرور على كافه المديريات والمنشآت الحكوميه العامة والخاصة والهيئات والشركات والبنوك والمحال العامة والمواقف والأسواق بنطاق المحافظة والتأكد من حصول أصحابها والعاملين بها على اللقاح المضاد لفيروس كورونا أو تقديم شهاده تحليل الفيروس (pcr) كل ثلاثة أيام قبل الانتظام فى العمل.



وشدد المحافظ - في تصريح اليوم /الثلاثاء/ - على حظر التواجد بهذه الأماكن أو أي تجمعات دون الحصول على التطعيم، وفي حالة المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونيه حيال المخالفين وإعداد تقرير يومي للعرض لاتخاذ مايلزم. 

ووجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع وكيل وزارة الصحة بسرعة الانتهاء من تطعيم العاملين بالجهاز الإداري مع تخصيص أماكن للتسجيل والتطعيم، مؤكداً أنه لن يسمح بدخول أي موظف إلى جهة عمله لم يتم تطعيمه خاصة مع توافر اللقاحات لمجابهة الفيروس والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وطالب غراب بضرورة الاستمرار في حملات التوعية لتشجيع المواطنين والعاملين بالمنشآت الغذائية والتجارية على تلقي لقاح كورونا، موضحا أنه سيتم منح المنشآت الغذائية والتجارية المختلفة مهلة 7 أيام للتسجيل والحصول على اللقاح، وفي حالة ثبوت عدم حصول العاملين في تلك المنشآت على التطعيم سيتم الغلق الفوري للمنشأة الغذائية أو التجارية. 

وكلف محافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإعداد تقارير يومية عن المحال والمنشآت الغذائية والتجارية التي لم يلتزم العاملون بها بتلقي اللقاح لاتخاذ اللازم "قانونا" حيال المنشأة وصاحبها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز