عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية
البنك الاهلي

عاجل.. الرئيس يفتتح مشروعات إسكان بديل عن العشوائيات

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، عدد من مشروعات الإسكان البديل عن العشوائيات، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ولفيف من الوزراء كبار رجال الدولة.



 

وتواصل الدولة المصرية تسطير، إنجازات غير مسبوقة جديدة في توفير حياة كريمة للمواطنين، بانتشالهم من براثن الفقر والعشوائيات، كحق أصيل من حقوق الإنسان التي كفلها الدستور المصري، في العيش في سكن أدمي.

 

ويواصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنجازاته في ظل الجمهورية الجديدة، بعلاجات جذرية لأخطر المشكلات التي واجهت الدولة المصرية في العقود الماضية، وفي القلب منها ملف المناطق العشوائية وشديدة الخطورة.

 

كما يفتتح الرئيس اليوم، مشروعات قومية للإسكان البديل بمحافظة الجيزة، والذي يوفر حياة ادمية كريمة لآلاف المواطنين الذين عانوا لسنوات في عشوائيات منطقة سن العجوز شديدة الخطورة بالجيزة.

 

وقضت الجمهورية الجديدة على العشوائيات شديدة الخطورة من خلال استراتيجية عمل تواصل فيها وزارات وأجهزة الدولة المعنية وفي القلب منها جهاز المشروعات بالإدارة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الإسكان بمعاونة لفيف من الشركات المصرية.

 

وتشمل التجمعات السكنية الجديدة، مواصفات ومعايير الجودة في العمران، من حيث المساحات الخضراء والملاعب والمُنشآت الخدمية من تعليم وصحة، بما ينقل سكان العشوائيات سابقًا نقله حضارية واجتماعية تكفل لهم ولابنائهم مستقبل أفضل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز