عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

العراق: مفوضية الانتخابات تعلن استعدادها التام ليوم الاقتراع

 أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالعراق، اليوم السبت، استعدادها التام ليوم الاقتراع المقرر له غدا الأحد.



وقال رئيس مجلس المفوضين القاضي جليل عدنان - في مؤتمر صحفي - إن "البيئة الآمنة ستكون متحققة في الاقتراع العام". 

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الأمنية للانتخابات الفريق الركن عبد الأمير الشمري أنه "تمت مناقشة الاستعدادات الخاصة بالشأن الأمني مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات". 

وأضاف أن "جميع القطاعات الأمنية جاهزة لتأمين العملية الانتخابية في البلاد"، مبينا أنه "لا يوجد أي حظر تجوال يوم غد". 

وأشار إلى أنه "تم اتخاذ قرارات تسهل عملية التصويت يوم غد"، مبينا أن "القطاعات الأمنية أكملت كل الإجراءات وأرسلنا تعزيزات إضافية لبعض المحافظات". 

من جهته.. كشف وكيل جهاز الأمن الوطني بالعراق حميد الشطري عن إجراء تعديلات على الخطط التي أعدتها اللجنة العليا لتنفيذها في يوم الاقتراع العام.

وقال الشطري لوكالة الأنباء العراقية إن "اللجنة الأمنية العليا المشرفة على انتخابات مجلس النواب العراقي 2021 وجميع لجانها الفرعية وخلاياها الاستخبارية في حالة انعقاد دائم".

وأضاف، أن "اللجنة أجرت تقييما مركزا ومراجعات لتجربة التصويت الخاص الذي جرى يوم أمس الجمعة وتم النظر في الملاحظات والمعوقات التي رافقت تلك التجربة، وبناء على تلك المراجعات تم إجراء بعض التعديلات على الخطط التي أعدتها اللجنة وستشرف على تنفيذها يوم التصويت العام"، مشيرا إلى "إعداد خطط الطوارئ التي تعالج أي خرق محتمل".

ولفت إلى أن "الأجهزة الأمنية لن تتهاون مع أي شخص أو جهة تحاول التأثير على العملية الانتخابية وستتم إحالة المخالفين إلى القضاء فورا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز