عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مع الإجراءات الاحترازية

انتظام مدارس القاهرة في أول يوم الدراسي

أطفال مدرسة مصطفى كامل بالمعادى
أطفال مدرسة مصطفى كامل بالمعادى

أكد محمد عطية، وكيل أول الوزارة- مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة- انتظام الدراسة في اليوم الأول للعام الدراسي، اليوم، السبت، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الاحترازية.



إجراءات احترازية

وقد بدأت مدارس إدارة مصر القديمة التعليمية العام الدراسي الجديد، مع اتباع كافة تعليمات، حيث تابع ياسر عمر، مدير عام إدارة مصر القديمة التعليمية، مدرسة النيل الثانوية التجارية للتعليم المزدوج، وتأكد من تطبيق التعليمات وكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

التعقيم

وأشار مدير المديرية إلى أنه تميزت مدرسة "سان جورج الخاصة" التابعة لإدارة النزهة التعليمية، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتعقيمات وقياس درجات الحرارة لجميع الطلبة، وتحقيق التباعد الاجتماعي لسلامة وأمن الطلاب وجميع العاملين بالمدرسة، وكذلك، تنظيم الإشراف منذ دخول أول طالب، تحت إشراف يحيى حسين، مدير عام إدارة النزهة التعليمية.

كما تابع مدير المديرية انتظام الدراسة بمدارس إدارة المعادي التعليمية، ومدارس إدارة شبرا التعليمة، وكذلك مدارس إدارة روض الفرج.

 

كان محافظ القاهرة قد أصدر بيانا رسميا أمس، الجمعة، شدد أكد فيه على مديري الإدارات التعليمية بالتواجد الميداني اليومي من أول أيام العام الدراسي حتى نهايته، مؤكدًا أنه سيكون هناك محاسبة فورية على أي تقصير، وأنه يوجد تنسيق مستمر بين مديريتي الصحة والتربية والتعليم لتطبيق الإجراءات الاحترازية والتأكد من توافر المستلزمات الطبية بكميات كافية والرعاية الصحية مع تواجد الزائرة الصحية او المشرفة الطبية بالمدارس.

زيارات مفاجئة

وأكد محافظ القاهرة أنه سيتم عمل زيارات مفاجئة  للمدارس لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية.

كما شدد المحافظ على ضرورة التنبيه على الأمن المتواجد على بوابات المدارس بعدم السماح بدخول اي شخص للمدرسة طالب أو معلم او زائر دون ارتداء الكمامة مع توفير كمامات احتياطية لاستخدامها عند الحاجة.

الكثافة

وطالب محافظ القاهرة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيف الكثافات داخل الفصول وتوافر تهوية جيدة بها وتعيين مشرف لتنظيم نزول وصعود الطلاب الفصول لتجنب التزاحم ،كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة متابعة نظافة المدارس بالفصول ودورات المياه والمعامل مع التأكد من توافر بوابات التعقيم للحد من انتشار  الفيروس.

الانتماء

وأشار محافظ القاهرة إلى أن الحصة الأولى في بداية العام الدراسي ستكون عن حرب اكتوبر ودور القوات المسلحة المستمر في حماية الجبهة الداخلية والخارجية وفي المشاركة في التنمية، وطالب بتعريف الطلاب بأهم الإنجازات والمشروعات التي تقوم بها الدولة لتنمية روح الولاء والانتماء لديهم.

 

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق باستمرار حملات رفع الإشغالات وبؤر الباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجي، مؤكداً على دور مديري الإدارات والمدارس في الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وسلامة الإضاءة وكفاءة الإنارة وتوافر التهوية الجيدة وسلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه وكذلك تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصاً على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمدرسين ولتوفير الجو الملائم لإتمام العملية التعليمية بنجاح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز