عاجل
الثلاثاء 9 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مشاركون في ندوة ثقافية: الجمهورية الجديدة مصطلح كبير يشمل كل أوجه التنمية

 أكد مشاركون في ندوة؛ نظمتها مكتبة القاهرة الكبرى بإشراف ياسر مصطفى عثمان مدير عام المكتبة مساء اليوم السبت، تحت عنوان (الجمهورية الجديدة.. حلم الشعب وطموح القيادة) أن الجمهورية الجديدة، مصطلح كبير يشمل كل أوجه التنمية والبناء والتطوير داخل الدولة المصرية.



وذكر المشاركون أن مصطلح الجمهورية الجديدة ليس متعلقًا فقط بتطوير المباني والمنشآت وإنما كذلك بتنمية البشر والإنسان، فالجمهورية الجديدة هي دولة يتمتع فيها المواطن بكرامته، من حياة كريمة وسكن مناسب وصحة جيدة.

وأشار المشاركون إلى ما أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي من العديد من المبادرات التي تمس حياة الشعب المصري على رأسها مبادرة (حياة كريمة)، التي جعلت الصعيد المنسي في قلب اهتمام الدولة المصرية، فوفرت لأبنائه سكنًا صحيًا حديثًا يليق بهم، بمرافقه الأساسية من مياه وصرف صحي وكهرباء.

وأوضح المشاركون أن مبادرة (100 مليون صحة) كانت مثالًا واضحًا على الارتقاء بالإنسان المصري، والاهتمام اللائق به، ثم لم تهمل الجمهورية الجديدة الاهتمام بالتنمية الزراعية، حيث إن قطاع الزراعة من أهم القطاعات التي كانت تتميز بها الدولة المصرية على مر التاريخ، فأطلقت مصر مشروع المليون ونصف فدان.

وخلص المشاركون إلى ان الجمهورية الجديدة جاءت لمواكبة تحديات العص، ومواجهة حروب الجيل الرابع والخامس، وأخطر ما في هذه الحروب أن الدول تستخدمها لاحتلال العقول بدلًا من الأوطان، ثم تتحكم في هذه العقول بالطريقة التي تخدم مصالحها، وهو ما يتطلب استحداث مدن ذكية تتنبأ بهذه الحروب وتتحكم فيها، فالجمهورية الجديدة ليست رد فعل لأحداث تدور من حولها، وإنما هي من تصنع الأحداث وتكون فاعلًا أساسيًا فيها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز