عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مؤتمر هيئة الاعتماد والرقابة الصحية:

أشرف إسماعيل: تسجيل 170 منشأة صحية في 12 محافظة بمنظومة التأمين الصحي

أشرف إسماعيل رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية
أشرف إسماعيل رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية

قال د. أشرف إسماعيل، رئيس هيئة الاعتماد الرقابة الصحية، خلال مؤتمر سلامة المرضى اليوم، بأن الهيئة نجحت في العمل مع هيئة الرعاية الصحية، وكافة القطاعات الحكومية وغير الحكومية والخاصة، في تسجيل 170 منشأة صحية حتى الآن، في 12 محافظة، والعمل جارٍ على أكثر من 500 منشأة، متوقع أن يتم تسجيلها واعتمادها قبل 30 يونيو 2022.

 



وخلال كلمته أكد د. أشرف إسماعيل، أن الهيئة استطاعت في أقل من 3 سنوات، أن تحصل على اعتماد دولي غير مسبوق لـ3 أنواع من المنشآت، هي المستشفيات والرعاية الصحية الأولية والمختبرات الطبية، وجارٍ العمل على 4 أنواع من المنشآت، من المتوقع الحصول على اعتمادها الدولي خلال الشهور القليلة القادمة.

 

حيث وضعت هذه المعايير السلامة والأمن أولوية أولى لجميع المنشآت، وكانت معايير السلامة الوطنية التي أصدرتها الهيئة، نقطة تحول في تاريخ تطبيق السلامة في مصر، وتشهد جميع المنشآت التي حصلت على التسجيل والاعتماد على الطفرة الهائلة، التي حدثت بسبب تطبيق هذه المعايير والالتزام بتطبيقها.

 

ويبدأ هذا التطبيق للمعايير من التصميم الآمن للمنشآت الصحية، وبعد أن سلطت الهيئة الضوء على أهمية هذا الجانب، وجهت القيادة السياسية وبتعليمات من رئيس الوزراء بأن يتم مراجعة تصميم جميع المنشآت الصحية، طبقاً لمعايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وبالتعاون مع كل الجهات المختصة، مثل مركز بحوث الإسكان، ووزارة الصحة، والحماية المدنية، وهيئة الشراء الموحد، حيث قامت الهيئة بمراجعة تصميم أكثر من 60 منشأة طبية، وكان لهذا العمل أثر كبير في مراجعة الكود المصري لبناء وتطوير المستشفيات، والذي تم بالتعاون مع مركز بحوث الإسكان، الأمر الذي يعتبر طفرة كبيرة في هذا المجال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز