عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كم تبلغ مصروفات المدارس الحكومية في العام الدراسي الجديد؟ 

مصروفات المدارس الحكومية في العام الدراسي الجديد تزايد البحث عنها عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل"، وتساءل الكثيرون من الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية المختلفة، وأولياء أمورهم، وجميع المهتمين بالتعليم قبل الجامعي، عن مصروفات المدارس الحكومية في العام الدراسي الجديد.



ترصد "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، في التقرير التالي، كل ما تريدون معرفته عن مصروفات المدارس الحكومية في العام الدراسي الجديد.. إليكم التفاصيل.

 

 

 

 

مصروفات المدارس الحكومية في العام الدراسي الجديد في مصر 

     

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مصروفات المدارس الحكومية في العام الدراسي الجديد 2021/2022، وهي كالتالي:

من رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائي، وكانت قيمة المصروفات 305 جنيهات.

من الصف الخامس الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، قيمة المصروفات  205 جنيهات. وجاءت مصروفات المدارس الحكومية لطلاب الصف الأول الثانوي العام، 520 جنيهًا. أما مصروفات المدارس الحكومية من الصف الثاني الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي، فقيمة المصروفات 505 جنيهات. وقيمة مصروفات الصف الأول بالتعليم الثانوي الفني بكل أنواعه وأنظمته، 220 جنيهًا. وجاءت مصروفات المدراس لباقي صفوف التعليم الفني بجميع أنواعه، 205 جنيهات.

 

الفئات المعفاة من مصروفات المدارس في العام الدراسي الجديد 2021/2022 

 

أما الفئات المعفاة من مصروفات المدارس في العام الدراسي الجديد، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إعفاء الفئات التالية من دفع المصروفات، وهي الفئات التالية:  "أبناء شهداء ثورة يناير، أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات ومعاش التضامن الاجتماعي، الطلاب يتامى الأب، الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية، أبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة، أبناء المكفوفين، ذوو الاحتياجات الخاصة، أبناء ذوي الاحتياجات الخاصة، أبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثًا غير القادرين دون دخل ثابت، أبناء مصابي الثورة بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك، طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة، طلاب مدارس شمال سيناء، طلاب مدارس التربية الخاصة، طلاب مدارس الفصل الواحد، طلاب مدارس التعليم المجتمعي، المدارس الصديقة للفتيات، المدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، المتحررون من الأمية الملتحقون بالمدارس".

 

تخفيض 50% من مصروفات المدارس لأبناء العاملين بالتربية والتعليم 

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى تخفيض 50% من قيمة مصروفات المدارس للعام الدراسي الجديد، لأبناء العاملين بالتربية والتعليم، سواء في الخدمة أو على المعاش، وذلك في مراحل التعليم المختلفة. 

اقرأ أيضًا:

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022

تنسيق الجامعات.. نتيجة تقليل الاغتراب 2021

"تنسيق الجامعات".. موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021 تجاري وصنايع

لا يفوتك:

دورة الصحفي الشامل.. أقوى البرامج التدريبية.. وإشادات المتدربين بـ"مركز روزاليوسف" للتدريب

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز