عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على تنسيق الثانوية العامة 2021 بمحافظة الدقهلية المرحلة الثانية

ارشيفية
ارشيفية

اعتمدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالثانوي العام، وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية.



 

وتم اعتماد تنسيق القبول بالثانوي العام بمجموع درجات 244 درجة، وذلك بعد تخفيضه مرتين، لوجود أماكن خالية بالمدارس.

 

تنسيق المرحلة الثانية للثانوي العام بالدقهلية:

 

وفي 28 يونيو الماضي، أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اعتماد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2021/2022، في المرحلة الأولى، بمجموع 250 درجة، للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

وأثار قرار ارتفاع تنسيق القبول بالثانوي العام بالدقهلية، غضب عدد كبير من أولياء الأمور، اللذين ناشدوا الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بتخفيض التنسيق.

نتيجة تنسيق الثانوي العام بمحافظة الدقهلية

وفي استجابة للمناشدات، قرر محافظ الدقهلية تخفيض تنسيق القبول بمرحلة الثانوية العامة لمجموع 244 درجة، خاصة أن عدد الطلاب المتقدمين للصف الأول الثانوي العام، لم يكن قد بلغ الأعداد المطلوبة، وذلك في 19 أغسطس الماضي.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، التقديم لمرحلة الثانوي العام هذا العام، عبر رابط إلكتروني موحد، لتقليل الازدحام والتكدس أثناء تقديم طلب للالتحاق بالصف الثانوي العام لعام 2021.

طريقة التقديم للثانوي العام

ومن ناحية أخرى، كانت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، قد فتحت باب التقديم إلكترونيًا للمرحلة الثانوية (عام وفني)، للطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠، حتى ١٥ أغسطس الماضي.

وبمجرد انتهاء موعد التقديم للمرحلة الأولى، تم عمل حصر بأعداد الطلاب المتقدمين للثانوي العام، وعرضه على محافظ الدقهلية، الذي قرر خفض التنسيق إلى 244 درجة.

وبلغ عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية هذا العام، 109 آلاف و275 طالبًا وطالبة، نجح منهم 92 ألفًا و99 طالبًا، على مستوى جميع الإدارات التعليمية.

شروط التقديم للثانوي العام

ويشترط للتقديم لمرحلة الثانوي العام، قيام الطالب بتحديد المدارس التي يرغب في الالتحاق بها بحسب تنسيق محافظته، وذلك من خلال التقديم الإلكتروني عبر موقع تنسيق المدارس الثانوية، بالموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويقوم الطالب بالدخول على موقع التقديم، وتسجيل حساب جديد، ثم الضغط على حساب طالب، وإضافة الإسم والرقم القومي، والكود، والضغط على تسجيل دخول.

وفي المرحلة الثانية يقوم الطالب بالتحويل إلى صفحة التسجيل، وتحديد الرغبات والمدرسة المراد التسجيل بها، وكتابة كل البيانات المطلوب، والمحافظة المنتمي إليها، ثم طباعة الملف الإلكتروني والتقدم به مع ملف التقديم الأساسي للمدرسة التي تقع في نطاق منطقته الجغرافية، بعد إعلان نتيجة التنسيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز