عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

التحفظ على 10 أطنان أعلاف و2160 زجاجة خل مجهولة المصدر بالمنيا

ضبط اعلاف مجهولة المصدر بالمنيا
ضبط اعلاف مجهولة المصدر بالمنيا

شنّت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا بالتعاون مع فرع جهاز حماية المستهلك بالمحافظة، بالتنسيق مع إدارات التموين والطب البيطري والصحة وشرطة مباحث التموين، حملة مكبرة على الأسواق بقرى المركز  لمكافحة الغش والتدليس في الأسواق، خاصة ما يضر بالصحة العامة ويمنع حقوق المستهلكين لتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.



 

وقال الدكتور رجب قياتي نائب رئيس المركز، إن الحمله أسفرت عن ضبط 10 أطنان اعلاف مجهولة المصدر، فضلا عن التحفظ علي 2160 زجاجة أيضا مجهولة المصدر، وكذلك التخفط على 50  كيلو جرام لبن فاسد وغير صالح للاستهلاك الآدمي داخل معمل ألبان و34  كيلو جرام لحوم وفراخ وسناكس منتهية الصلاحية، داخل سيارة نقل قبل توزيعها وطرحها بالأسواق. 

 

وضبط 12 زجاجة مبيد زراعي منتهي الصلاحيه ومجهولة المصدر، وكمية من اللحوم المصنعة غير الصالحة للاستهلاك، بالإضافة إلى التحفظ على 590 كيلو جرام سكر نقص أوزان، وتم تحرير 17 محضرا متنوعا (بيئة، وعدم وجود شهادات صحية، ومزاولة نشاط بدون ترخيص) وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين. 

 

 وقال طه الفلاح رئيس جاهز حماية المستهلك بالمنيا، إنه تم عمل المحاضر ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين في إطار عمل اللجنة المشكلة بناء على قرار المحافظ. 

 

وأضاف اللواء ياسر عبد العزيز رئيس مركز ومدينة المنيا بأنّ هذه الحملات، تأتي تنفيذًا لخطة الوحدة المحلية الموضوعة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية، لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق والمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع بالأسواق.

 

وكلف عبد العزيز بالمتابعة والتواجد بالشارع وبين المواطنين على مدار الساعة وحل مشكلاتهم.

 

وشدد رئيس المركز  على تكثيف حملات ضبط الأسواق، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك والأجهزة التنفيذية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز