عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"البريميرليج" يستأنف مباراياته السبت والبدلاء الجدد يطاردون محمد صلاح والنجوم الكبار

تعود منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز خلال أيام قليلة بعد فترة توقف دامت أسبوعين بسبب عودة المباريات الدولية. 



 

بدا الأمر وكأن الموسم الجديد قد بدأ حالًا في التحول عندما توقف لعودة منتخب إنجلترا وغيره، لكن المدرب الجديد للمنتخب لي كارسلي ظهر لأول مرة ويمكن للجماهير الانجليزية الآن أن تتطلع إلى كرة القدم على مستوى الأندية مرة أخرى.

وتعود منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بقوة يوم السبت، حيث تقام ثماني مباريات، وتقام اثنتان يوم الأحد، بما في ذلك ديربي شمال لندن.

ولكن هناك عددًا من المجالات الأخرى التي ينبغي مراقبتها أيضًا، حيث تتطلع جميع الفرق العشرين إما إلى البناء على بداياتها للموسم أو الانطلاق بقوة بعد بدايات صعبة.

وقبيل العودة، يمكن تسليط" الضوء على 10 أسباب تجعلنا لا نستطيع الانتظار لعودة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

كانت فترة الانتقالات الصيفية قد أغلقت في نهاية شهر أغسطس الماضي، ويوم الجمعة على وجه التحديد - مما يعني أن أي لاعبين تم التعاقد معهم خلال اليومين الماضيين واجهوا صعوبة في المشاركة قبل فترة التوقف.

ورأينا لاعبين أمثال جادون سانشو ومانويل أوجارتي يتجولون حول ملاعب فرقهم الجديدة، وبعض أولئك الذين انتقلوا كانوا يتدربون مع أنديتهم خلال فترة التوقف.

ومن المرجح أن يشارك أمثال سانشو ورحيم سترلينج وفيديريكو كييزا في تشكيلاتهم الخاصة هذا الأسبوع، وستكون جميع الأنظار موجهة إلى أدائهم بعد انتقالاتهم الصيفية.

هل يستطيع سانشو استعادة مسيرته مع الفريق الأزرق؟ هل سيعود ستيرلينج إلى أفضل مستوياته تحت قيادة ميكيل أرتيتا؟ أين سيتواجد كييزا في ليفربول؟ كل هذه الأسئلة قد يتم الرد عليها خلال الأيام القليلة المقبلة.

ومن المقرر أيضًا أن يشارك في صفوف فريقهم الجديد كل من تريفوه تشالوباه، وإيدي نكيتياه "كلاهما من كريستال بالاس:، وريس نيلسون "فولهام"، وجيمس وارد بروس "نوتنجهام فورست".

 

ديربي شمال لندن

كانت بداية الموسم مختلطة بالنسبة لكل من آرسنال وتوتنهام. فقد حصد الجانرز 10 نقاط من مبارياته الثلاث الأولى، بعد التعادل مع برايتون في المباراة الأخيرة، بينما حصد فريق أنجي بوستيكوجلو أربع نقاط.

لكن مباراة برايتون والأسبوعين التاليين لها تركتا أسبابا للقلق لدى جماهير أرسنال. فقد تسببت البطاقة الحمراء التي نالها ديكلان رايس في إيقافه عن المشاركة في هذه المباراة، بينما تعرض قائد الفريق وزميله في خط الوسط مارتن أوديجارد لإصابة أثناء مشاركته مع منتخب بلاده، ومن المتوقع أن يغيب عن بقية شهر سبتمبر.

وإذا أضفنا إلى ذلك إصابة ميكيل ميرينو وإصابة ريكاردو كالافيوري بسبب مشاركته مع منتخب بلاده أيضًا، فإن تشكيلة أرتيتا تبدو ضعيفة. 

والوقت كفيل لإخبارنا بما يستطيع الإسباني فعله وما يفعله بالفعل فيما يتعلق بالحل.

وهذا يعني أن توتنهام سيشعر بالغضب الشديد.

ولا يزال دومينيك سولانكي لم يشفى من إصاباته، كما قد يغيب ميكي فان دي فين أيضًا.

ولكن بعد الهزيمة أمام نيوكاسل في المباراة الأخيرة، سيكون الفريق حريصًا على العودة إلى الفوز وكسب نتيجة المباراة.

إن حقيقة أن هذه المباراة هي أنها ديربي من شأنها أن تزيد من حدة المنافسة، ولكن النقاط مهمة أيضًا.

ومن المتوقع أن تكون مباراة تجذب الأنظار.

ثلاث مباريات مباشرة يوم السبت

لن يشهد يوم السبت عودة كرة القدم فحسب، بل سيتم بث ثلاث مباريات مباشرة في هذا اليوم.

وستوفر هذه الأجواء الفرصة المثالية للجماهير لأخذ أماكنهم المفضلة على مقاعد المشاهدين لمدة 10 ساعات تقريبًا لمشاهدة مباراة ساوثهامبتون ضد مانشستر يونايتد في الساعة 12:30 ظهراًاعلى قناة TNT Sports، وربما مباراة Soccer Saturday في الساعة 3 مساءً، ثم مباراة أستون فيلا ضد إيفرتون في الساعة 5:30 مساءً وبورنموث ضد تشيلسي في الساعة 8 مساءً، وكلاهما على قناة Sky.

وسيتم بث المباريات التي ستقام يوم الأحد أيضًا - وأبرزها مباراة الديربي - مع اختتام عطلة نهاية الأسبوع بمباراة وولفرهامبتون ضد نيوكاسل في الساعة 4:30 مساءً. 

 

هل يتمكن أرن سلوت من الحفاظ على سجله النظيف؟

إن ما يحدث في الدوري الإنجليزي الممتاز أمر سهل، لقد فاز آرن سلوت بجميع مبارياته الثلاث حتى الآن مع ليفربول دون أن يستقبل أي هدف.

ولم يتم اختبارهم بشكل كبير حتى الآن -ربما باستثناء الشوط الأول ضد إيبسويتش في المباراة الافتتاحية للموسم - ومن غير المرجح أن يتغير هذا مع خوض مباراتين متتاليتين على أرضهم ضد نوتنجهام فورست وبورنموث.

لكن لا يزال يتعين عليه التأكد من أن فريقه ينجز المهام، ومع ازدحام الجدول الآن وسط بداية دوري أبطال أوروبا، فإن فريقه سيكون مرهقًا.

ويعاني هارفي إليوت وكورتيس جونز من الإصابة، وهو ما يعني أن المدرب الهولندي قد يواجه ضغطا كبيرا في خط الوسط، ويأمل أن يتمكن محمد صلاح ولويس دياز من الحفاظ على مستواهما الذي قدماه في بداية الموسم.

لكن الأمور حتى الآن جيدة للغاية، وقد تأقلم سلوت مع الوضع في أنفيلد مثل البطة في الماء.

 

فرصة لتصحيح البدايات السيئة 

ربما يكون الأمر ورديًا بالنسبة لـ "سلوت" وليفربول حتى الآن، لكن لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للجميع.

 

حتى الآن، لم تفز ستة فرق، اثنان منها بلا أي نقطة، والبعض الآخر يقدم أداءً أقل مما كان متوقعًا ومأمولًا.

 

ويحتل إيفرتون وساوثامبتون وولفرهامبتون المراكز الثلاثة الأخيرة برصيد نقطة واحدة فيما بينهم، وسيكون أمام كل منهم الآن مجموعة قوية من المباريات لتصحيح الأمور قبل فترة التوقف التالية.

 

ويأمل فريق إيفرتون على وجه الخصوص أن يبدأ موسمه الآن بعد الانهيار المهين على يد بورنموث قبل الاستراحة.

 

ملحمة مانشستر يونايتد وإريك تين هاج

 

وهذا يثير التساؤلات حول يونايتد وإريك تين هاج. فالهولندي بالفعل تحت الضغط بعد ثلاث مباريات فقط من اختياره للبقاء من قبل السير جيم راتكليف، لكن هذا الموسم لم يسير كما خطط له حتى الآن.

 

كان الفوز غير المقنع على فولهام في اليوم الأول سببًا في إثارة الدهشة، كما أكدت الهزيمة المتأخرة أمام برايتون أن معاناة الموسم الماضي لا تزال قائمة. وكانت الهزيمة الثقيلة 3-0 أمام ليفربول متوقعة بقدر ما كانت روتينية.

 

ويحتل يونايتد المركز الرابع عشر في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز ويحتاج إلى تحسين سريع. 

وقد منح الرئيس التنفيذي عمر برادة تين هاج الثقة في أكثر من مناسبة بعد الخسارة أمام ليفربول، لكن يجب أن يدرك هو أيضًا أن ما يتم تقديمه الآن لن يستمر طويلًا.

تعتبر مباراة ساوثهامبتون خارج ملعبه في أول مباراة بعد العودة من التوقف مباراة رائعة للعودة إلى المنافسة في الدوري بعد التوقف. لكنها تأتي أيضًا مع ضغوط - لن نقبل بأي شيء آخر غير الفوز.

وسيكون وجود أوغارتي بمثابة إضافة، لكن لا يزال من غير الواضح مدى لياقته البدنية بعد أن بدأ مباراتين مع أوروجواي خلال فترة الاستراحة، لكن تين هاج قال إنه لا يزال بعيدا عن البدء.

ربما تكون الساعة 12:30 من يوم السبت بمثابة ساعة مهمة للغاية، لأن الضغوط تتزايد على يونايتد بعد ثلاث مباريات فقط في الموسم.

 

الأندية الصاعدة تبحث عن الفوز الأول

كانت الأمور صعبة بالنسبة لإيبسويتش وساوثامبتون وليستر سيتي حتى الآن هذا الموسم.

وبعد صعودهم إلى دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي، لم يتبق لهم الآن سوى تعادلين، إلى جانب سبع خسائر من تسع مباريات حتى الآن.

بالنسبة لإيبسويتش، كانت مباراتان ضد ليفربول ثم مانشستر سيتي بمثابة نقطة انطلاق حقيقية قبل انطلاق الموسم. والتعادل ضد فولهام بداية جيدة، وقد تساعدهم سلسلة المباريات الإيجابية الآن على الاستقرار بشكل حقيقي.

كانت الأمور أكثر صعوبة بالنسبة لساوثهامبتون وليستر سيتي، حيث لم يحقق الأول أي فوز وسيواجه يونايتد في المباراة التالية، بينما تعادل ليستر سيتي مع توتنهام في مباراته الأولى لكنه خسر المباراتين منذ ذلك الحين.

إنه شهر مهم جدًا لجميع الفرق الأربعة. 

 

هل يسجل هالاند ثلاثية أخرى؟.. من المحتمل.

فاجأ إيرلينج هالاند الجماهير بسجله الرائع من الأهداف الثلاثة، ليرفع رصيده مع مانشستر سيتي إلى ثمانية عندما تغلب على لوكاس فابيانسكي للمرة الثانية على التوالي ضد وست هام في آخر مباراة لمانشستر سيتي.

استغرق الأمر منه 69 مباراة فقط للوصول إلى هذا الإنجاز الذي استغرق تييري هنري 258 مباراة، وهاري كين 320 مباراة، ومايكل أوين 326 مباراة.

يبدو أن النرويجي في أفضل حالاته على الإطلاق وسيستمتع كثيرًا بفرصة خوض مباراة على أرضه ضد برينتفورد في نهاية هذا الأسبوع. ولن يراهن سوى قِلة على عدم قدرته على تسجيل ثلاثة أهداف مرة أخرى.

عانى إيبسويتش ووست هام من غضبه في آخر مباراتين له، ينتظره الآن ملعب الاتحاد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز