عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نظمتها شعبة الأدوات الصحية

ندوة بالغرفة التجارية لتوعية المستوردين بنظام التسجيل المسبق للشحنات ACI

فوزى عبد الجليل رئيس شعبة الأدوات الصحية
فوزى عبد الجليل رئيس شعبة الأدوات الصحية

 

 



 

 

 

 

عقدت شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية برئاسة فوزي عبد الجليل، مساء اليوم الأحد، ندوة توعوية لمستوردي الشعبة حول نظام التسجيل المسبق للشحنات ACI، وكيفية التسجيل على موقع نافذة والخطوات اللازمة، بهدف التسهيل على المتعاملين، وذلك بمقر الغرفة التجارية بالقاهرة بباب اللوق.

 

حضر الندوة أعضاء مجلس إدارة شعبة الأدوات الصحية بالغرف التجارية، هيثم السميح نائب رئيس الشعبة، وأحمد تيسير سكرتير الشعبة، ومتى بشاي نائب أول الشعبة، وأيمن الفخراني، رئيس شعبة الأدوات الصحية باتحاد الصناعات، وأحمد عبد الواحد رئيس شعبة الجمارك بغرفة القاهرة التجارية، وعدد من مستوردي قطاع الأدوات الصحية.

 

وأوضح فوزي عبد الجليل، أنه سيتم عقد العديد من الدورات لمنسبي الشعبة، مشيرا إلى أن ندوة التسجيل المسبق للشحنات كانت مثمرة للغاية حيث قام مسؤول الجمارك بتوضيح كل ما يتعلق بالمنظومة.

 

ولفت عبدالجليل، إلى أنه تم خلال الندوة، الرد على جميع الأسئلة حول نظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI»، منوها بأن النظام يسمح بتبادل بيانات ومستندات الشحنات إلكترونيا والحصول على موافقة مسبقة قبل الشحن، خلال 48 ساعة من وقت تقديم الطلب، مما يقلل زمن الإفراج الجمركي وتتمكن الجهات المعنية من رصد أي خطر على البلاد من خلال نظام إدارة المخاطر حيث تضع الدولة المصرية أولوية قصوى لضمان أمن المواطنين.

 

بدوره قال أحمد تيسير سكرتير شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، إنه تم التعرف على خطوات الانضمام للنظام الجمركي للتسجيل المسبق للشحنات «ACI» وهي كالتالي، إنشاء حساب إلكتروني على المنصة الإلكترونية «نافذة»، والخطوة الثانية إصدار التوقيع الإلكتروني من خلال شركتي «مصر المقاصة» أو «إيجي تراست».

 

أضاف تيسير، أما الخطوة الثالثة تتمثل في إدااج بيانات المصدر الأجنبي على منصة «تبادل البيانات المؤمنة» عبر تكنولوجيا «Blockchain»، والخطوة الرابعة تتمثل في تقديم طلب الحصول على الرقم التعريفي للشحنة الذي تستمر صلاحيته لمدة ثلاثة أشهر، والخطوة الأخيرة ترد مصلحة الجمارك في ٤٨ ساعة على هذا الطلب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز