عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كلية السينما بجامعة بدر تشارك في "مهرجان المسرح الشبابي الحر" بالأردن

جانب من العرض المسرحى بالمهرجان
جانب من العرض المسرحى بالمهرجان

د. أيمن الشيوي، عميد كلية العلوم السينمائية والمسرحية بجامعة بدر في القاهرة، أعلن عن أنه تم دعوته لـ"مهرجان المسرح الحر الشبابي" في دورته السادسة عشرة، ليكون ضيف شرف المهرجان، والذي تنظمه وزارة الثقافة الأردنية برئاسة وزير الثقافة الأردنية علي العايد، بحضور المهندس صخر دودين، وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة ضمن فعاليات "مئوية المملكة الأردنية الهاشمية".



 

فعاليات المؤتمر مقامة في "المركز الثقافي الملكي

 

أضاف عميد كلية العلوم السينمائية والمسرحية بجامعة بدر في القاهرة، أن فعاليات المؤتمر مقامة في "المركز الثقافي الملكي"، بحضور المخرج خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي وكبار الفنانين المصريين والعرب، لافتاً إلى أن هذا العام يتميز المهرجان بنجاحه بشكل كبير في تقديم العروض المسرحية الشبابية الأردنية، والدمج مع عروض الوفود العربية.

أشار الدكتور أيمن الشيوي، إلى أن الاشتراك في تلك المهرجانات؛ يأتي من منطلق حرص إدارة الجامعة برئاسة الدكتور مصطفى كمال، والدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، في التعرف على جميع أنواع الفنون العربية والعالمية؛ ما يصب في مصلحة الخبرات التي تنقل لطلاب الكلية من خلال أعضاء هيئة التدريس المشتركين في المهرجان، ويسهم في تحقيق إنجازات بالفعاليات "المحلية والدولية" على جميع المستويات.

 

لفت عميد كلية العلوم السينمائية والمسرحية بجامعة بدر في القاهرة، إلى أن تلك المهرجانات لها دور كبير في بناء أجيال الوطن العربي من خلال ممارسة ومعرفة مختلف الأنشطة الفنية والثقافية في معظم البلدان لتجسيد الواقع الذي نعيشه فى المنطقة لإبراز دور التنمية والبناء لتعطي أملاً كبيراً لمستقبل أفضل، وتحقق الهدف الحقيقى لرسالة الفن والتعليم الأكاديمي للطلاب وشباب الفنانين العرب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز