عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| نقابة الصحفيين التونسية: هذا موقفنا من قرارات الرئيس قيس سعيد

نقابة الصحفية التونسية
نقابة الصحفية التونسية

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، رئيس الجمهورية إلى ضبط خارطة طريق وفق رزنامة واضحة لا تتجاوز الثلاثين يوما وبصفة تشاركية مع كل القوى المدنية تتعلق بالقضايا المستعجلة كمحاربة فيروس كورونا والشروع في مراجعة القانون الانتخابي والنظام السياسي ومكافحة الفساد. 



 

“الصحفيين التونسية” تؤكد على إحترام السلطة القضائية

 

وشددت النقابة، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، على احترام السلطة القضائية كسلطة مستقلة تماما عن السلطتين التنفيذية والتشريعية لتتمكن من استرجاع دورها والعمل بكل استقلالية على التسريع في فتح كل الملفات خاصة لاجتماع عاجل المتعلقة بالاغتيالات والإرهاب والفساد. 

وحيت التحركات الاحتجاجية للشعب التونسي بعد فشل منظومة الحكم في إيجاد حلول للازمة الصحية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي استنزفت المواطن وصادرت القرار الوطني.

 

كما دعت نقابة الصحفيين، أيضا كل القوى السياسية إلى تغليب المصلحة العامة ومعالجة القضايا الخلافية في أطرها المخصصة وذلك على قاعدة الحوار والنقاش وتصريفها بشكل مدني وسلمى بعيدا عن منطق التحريض والتهييج. وحذرت من أي تمديد غير مشروع ومبرر في تعطيل مؤسسات الدولة، مؤكدةً ضرورة الالتزام بمدة الشهر المعلنة والمنصوص عليها بالدستور لإنهاء العمل بالتدابير الاستثنائية وتجميع السلطات بيد رئيس الجمهورية.

 

هذا الفيديو ربما يعجبك

الرئيس التونسي يضرب بيد من حديد ويقيل وزراء الدفاع والداخلية والعدل  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز