عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الطقس القاسي يزيد حرائق الغابات في ولاية أوريجون

دفع تهديد العواصف الرعدية والبرق المسؤولين في ولاية أوريجون التي اجتاحتها النيران إلى طلب المساعدة من خارج شمال غرب المحيط الهادئ للاستعداد لحرائق إضافية حيث تم تخصيص العديد من الموارد بالفعل لحريق هائل في الولاية نمت إلى ثلث حجم ولاية رود آيلاند.



 

تشتعل حريق Bootleg Fire الذي تبلغ مساحته 537 ميلًا مربعًا على مسافة 300 ميل جنوب شرق بورتلاند في وحول غابة فريمونت- وينيما الوطنية، وهي مساحة شاسعة من الغابات القديمة والبحيرات وملاجئ الحياة البرية.

 

كانت عمليات الإجلاء وخسائر الممتلكات ضئيلة مقارنة بالحرائق الأصغر في المناطق المكتظة بالسكان في كاليفورنيا.

 

لكن بالنظر إلى كيفية استمرار حريق Bootleg - الذي يغذيه الطقس القاسي - في النمو بأميال كل يوم ، فإن المسؤولين في غابة Rogue River-Siskiyou الوطنية في جنوب غرب ولاية أوريغون يطلبون المزيد من الأطقم الخارجية للاستعداد في حالة حدوث زيادة في نشاط الحرائق هناك.

 

قال مايك ماكان، مساعد فريق الإطفاء، أمس الاثنين في بيان صادر عن National Forest: "على الرغم من أن نشاط البرق المتوقع في أوائل هذا الأسبوع من المتوقع أن يحدث شرقًا منا، إلا أننا مستعدون للأسوأ ، ونأمل في الأفضل". 

 

القلق هو أن الظروف الجافة والجفاف وموجة الحرارة الأخيرة التي حطمت الرقم القياسي في المنطقة قد خلقت ظروفًا بارزة، لذلك يتم تجنيد موارد مثل سيارات الإطفاء من أماكن مثل أركنساس ونيفادا وألاسكا.

 

وفي هذه الأثناء، إلى الشرق، يتناقض الحجم المذهل لحريق Bootleg Fire مع تأثيره الصغير نسبيًا على الناس، مما يؤكد اتساع الغرب الأمريكي ويقدم تذكيرًا بأن ولاية أوريجون، وهي أكبر من بريطانيا، لا تزال ولاية ريفية إلى حد كبير ، على الرغم من كونها تشتهر في الغالب بأكبر مدنها، بورتلاند.

 

قال جيمس جونستون، الباحث في كلية الغابات بجامعة ولاية أوريجون، والذي يدرس حرائق الغابات التاريخية، إذا كان الحريق في أجزاء مكتظة بالسكان في كاليفورنيا، "كان سيدمر آلاف المنازل الآن"، لكنها تحترق في واحدة من أكثر المناطق النائية في الولايات الـ 48 الأدنى إنها ليست منطقة الخليج هناك ".

 

وتم إخلاء ما لا يقل عن 2000 منزل في وقت ما أثناء الحريق وتهديد 5000 منزل آخر.

وقد اشتعلت النيران في 70 منزلاً على الأقل وأكثر من 100 مبنى خارجي.

ويخنق الدخان الكثيف المنطقة التي يتعامل فيها السكان والحياة البرية على حد سواء بالفعل مع شهور من الجفاف والحرارة الشديدة مدفوعة برياح قوية من الجنوب الغربي، ينتشر الحريق بسرعة إلى الشمال والشرق ، متقدمًا نحو منطقة نائية بشكل متزايد.

 

كان أكبر حريق غابات في التاريخ الحديث هو حريق البسكويت، الذي أضرم ما يقرب من 780 ميلًا مربعًا في عام 2002 في غابة روج ريفر-سيسكيو الوطنية في جنوب ولاية أوريغون وشمال كاليفورنيا.

تم احتواء حريق Bootleg الآن بنسبة 25٪ تقريبًا.

أمس الاثنين، أجبرت النيران على إخلاء محطة أبحاث الحياة البرية حيث اضطر رجال الإطفاء إلى التراجع لليوم التاسع على التوالي بسبب سلوك حريق غير منتظم وخطير. تستضيف Sycan Marsh الآلاف من الطيور المهاجرة والأعشاش وهي محطة أبحاث رئيسية حول استعادة الأراضي الرطبة في الروافد العليا لحوض Klamath.

 

كان حريق Bootleg أحد الحرائق العديدة التي اشتعلت في اثنتي عشرة ولاية، معظمها في غرب الولايات المتحدة.

واحترق ستة عشر حريقا كبيرا لم يتم احتواؤها في ولايتي أوريغون وواشنطن وحدهما يوم الاثنين.

وأدت الظروف الجافة للغاية وموجات الحر المرتبطة بتغير المناخ إلى صعوبة مكافحة حرائق الغابات. لقد أدى تغير المناخ إلى جعل الغرب أكثر دفئًا وجفافًا خلال الثلاثين عامًا الماضية وسيستمر في جعل الطقس أكثر تطرفاً وزيادة تواتر حرائق الغابات وتدميرها.

 

وفي شمال كاليفورنيا، وسعت السلطات عمليات الإجلاء في حريق تاماراك في مقاطعة ألبين في سييرا نيفادا لتشمل بلدة ميسا فيستا الجبلية. كانت تلك النيران، التي انفجرت خلال عطلة نهاية الأسبوع وأجبرت على إلغاء ركوب الدراجة المتطرفة ، 36 ميلاً مربعا دون احتواء.

 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن العواصف الرعدية المتوقع استمرارها ليل الاثنين قد تجلب الرياح لتأجيج ألسنة اللهب والبرق الذي قد يشعل شرارة جديدة.

هذا الفيديو ربما يعجبك

لنيل مصر ربًا وجيشًا يحميه.. رسائل لمن كان له عقل يعي  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز