عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بايدن يتراجع عن الانتقادات: فيسبوك لا يقتل الناس

خفف الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين من انتقاداته بأن منصات مثل Facebook "تقتل الناس" بمعلومات خاطئة حول وباء فيروس كورونا، قائلاً إنه يتمنى أن تبذل الشركة المزيد لوقف انتشار المعلومات غير الدقيقة.



 

وقال بايدن للصحفيين بعد الإدلاء بتعليقات حول الاقتصاد ، في إشارة إلى دراسة أن "فيسبوك لا يقتل الناس، هناك 12 شخصًا يقدمون معلومات خاطئة. أي شخص يستمع إليها يتأذى من جراء ذلك.

وقال إنه يقتل الناس. إنها معلومات سيئة"، أظهر أن عشرات الحسابات على Facebook مسؤولة عن غالبية المعلومات الخاطئة حول لقاح الفيروس التاجي التي تظهر على المنصة.

 

وأضاف بايدن: "آمل أن فيسبوك ، بدلاً من أن يأخذ الأمر على محمل شخصي ، أقول بطريقة ما إن فيسبوك يقتل الناس ، وأن يفعلوا شيئًا حيال المعلومات المضللة ، والتضليل الفاضح حول اللقاح". "هذا هو ما عنيته."

عندما سئل عما إذا كان يشعر أن Facebook قد فعل ما يكفي للحد من المعلومات الخاطئة على منصته ، قال بايدن إنه لا يعتقد أن لديهم حتى الأيام القليلة الماضية ، لكنه لا يعرف على وجه اليقين.

عندما سئل عن كيفية مساءلة Facebook والمنصات الأخرى: "أحاول أن أجعل الناس ينظرون إلى أنفسهم". "انظر في المرآة. فكر في المعلومات المضللة التي تذهب إلى ابنك ، ابنتك. هذا كل ما أطلبه."

انطلق البيت الأبيض الأسبوع الماضي في مواجهة مع عملاق التكنولوجيا عندما شدد مسؤولو الإدارة على أن منصات وسائل التواصل الاجتماعي بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لوقف انتشار المعلومات المضللة أو الكاذبة حول لقاحات فيروس كورونا التي تساهم في إحجام العديد من الأمريكيين عن الحصول على اطلاق النار.

قال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض ، جين بساكي ، إن المسؤولين أبلغوا عن منشورات ضارة للشركة في محاولة لضبط المعلومات المضللة ، وسُئل بايدن يوم الجمعة عن رسالته إلى شركات مثل Facebook حول هذا الموضوع.

كان بايدن، قد قال للصحفيين في ذلك الوقت "إنهم يقتلون الناس". وأضاف: "أعني أنهم حقاً ، انظروا ، الوباء الوحيد الذي لدينا هو بين غير المطعمين ، وهذا - إنهم يقتلون الناس".

 

 وساعدت الملايين من المستخدمين الوصول إلى معلومات مفيدة حول اللقاحات والمتنازع عليها وهي مسؤولة عن عدم قدرة الإدارة بايدن لتلبية هدفها المتمثل في وجود 70 في المئة من البالغين الحصول على جرعة واحدة على الأقل من لقاح قبل 4 يوليو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز