عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

على طريقة ثغرة الدفرسوار والالتفاف على خط ماجينو

عاجل| أوكرانيا تهاجم الأراضي الروسية.. والجيش الأحمر يتدخل 

على طريقة ثغرة الدفرسوار في حرب 6 أكتوبر 1973، والتفاف القوات الألمانية على خط ماجينو الفرنسي لاحتلال الأراضي الفرنسية، قامت قوات أوكرانية بمهاجمة منطقة كورسك الحدودية الروسية.



 

القتال في منطقة كورسك: دخلت القوات الأوكرانية قرية سبالوني

 

وبحسب أحدث البيانات من قناة “إدارة زي كورسك” على التليجرام، دخلت القوات الأوكرانية قرية سبالوني الروسية.  

وبحسب التقارير الواردة من الميدان أيضا، فقد احتل الجيش الأوكراني القرية، لكنه لا يحافظ على اتصالاته مع السكان المحليين. وفي الوقت الحالي، تم تسجيل وجود مسلحين أوكرانيين في قرية سبالوني بمنطقة سودجانسكي. وأفادوا من الميدان أن العدو ليس على اتصال بالسكان".

وتقع قرية سبالنوي في المنطقة الحدودية، ويثير احتلالها من قبل القوات الأوكرانية مخاوف جدية لدى السلطات المحلية والسكان. 

 

وبحسب شهود عيان، فإن الجيش الأوكراني يتصرف بحذر شديد، ويتجنب التعامل مع السكان، وهو ما قد يكون بسبب نيته الحصول على موطئ قدم في المنطقة والاستعداد لمزيد من الإجراءات.

 

ولم تصدر أي تصريحات رسمية روسية في هذا الشأن حتى الآن. 

 

القتال في منطقة كورسك.. القوات الروسية تستعيد مخنوفكا 

 

وفي سياق ذي صلة، حقق الجيش الروسي نجاحًا كبيرًا، في التصدي للقوات الأوكرانية المهاجمة.

وبحسب منشور "الشؤون العسكرية"، استعادت القوات الروسية قرية مخنوفكا من العدو وعززت مواقعها ذات الأهمية الاستراتيجية جنوب كورونيفو.

وفي الوقت نفسه، دخلت الوحدات الروسية مدينة سناجوست، حيث تدور حاليًا معارك عنيفة. 

ويؤكد الجانبان ارتفاع حدة الاشتباكات، ما يدل على أهمية هذا القسم من الجبهة. ولا يزال الوضع في المنطقة متوترًا للغاية، ولا تزال نتائج المعارك غير مؤكدة.

ويذكر أيضا أن بليخوفو أصبحت الآن في ما يسمى "المنطقة الرمادية" - وهذا يعني أن المستوطنة لا تخضع بالكامل لسيطرة أي من الجانبين، لكن القوات الروسية تمكنت من التقدم واحتلال جزء منها، يتيح للقوات الروسية التقدم وتعزيز مواقعها وخلق ظروف أكثر ملاءمة لمزيد من العمليات الهجومية.  

يذكر أن الجيش الأحمر، اختصار جيش العمال والفلاحيين الأحمر الروسي وهو الجيش الذي شيده البلاشفة بعد ثورة أكتوبر، لمقاومة حركات البيض المدعومين من قبل القوات الأجنبية فرنسا، المملكة المتحدة، تشيكوسلوفاكيا، الولايات المتحدة، واليابان، عبارة أحمر لها مغزى ثوري وتشير إلى الدم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز