عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موسيماني يكشف سر تتويج الأهلي بالنجمة العاشرة

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

تحدث بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سر تتويج المارد الأحمر بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه، بعد الفوز على نظيره كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة في النهائي الإفريقي.



 

وقال موسيماني في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج “أوضة اللبس”: "أهتم بتحليل لاعبي الخصم بأفضل صورة قبل أي مباراة، أستمع إلى الجميع وأتلقى الأفكار من الجميع لأصل لأفضل شكل يمكن أن ألعب به، والتنوع والمرونة التكتيكية هو أهم ما يميز طريقة اللعب التي ألعب بها".

 

وتابع: "أؤمن بقدرتنا على الفوز في جميع المباريات، من خلال تصدير الطاقة الإيجابية والتخلص من الجوانب السلبية، وإن تمكنت من ذلك فأنت قادر على الفوز على أي أحد حتي إن كنت بكأس العالم للأندية".

 

وحول سر التتويج باللقب الإفريقي العاشر، قال موسيماني: "هزيمتنا من سيمبا التنزاني تسببت في استفاقة لاعبي الأهلي والفوز بالبطولة الإفريقية العاشرة بعد ذلك، فقد كنا نحتاج مثل تلك المباراة لنعلم أننا لن نفوز على الجميع".

 

وأكمل: "مواجهة سيمبا كانت الأصعب في مشوار الأهلي بدوري أبطال افريقيا، إنهم فريق مميز ويلعبون بخطط معقدة، وكذلك مواجهتي صن داونز والمريخ كانا من أصعب المباريات خلال البطولة".

 

وأردف: "بينما كان اللاعبون يركضون للاحتفال بعد الفوز على نهضة بركان بكأس السوبر الإفريقي، وعدت الجماهير بالفوز بالبطولة الإفريقية".

 

وشدد المدير الفني للمارد الأحمر: "أستمع للجميع قبل اتخاذ أي قرار، الجهاز المعاون وكذلك اللاعبين، وأخبرت جهازي المعاون أنني لن أنجح إلا بآرائهم، ربما يكون الأهلي ليس الأفضل ولكننا مختلفون".

 

وحول تعرضه للانتقادات قال: "لم أشعر بالضيق من الانتقادات التي تعرضت لها، لأنها أحيانا تكون جيدة، أنا مستمع جيد، وأهتم بتحويل الانتقادات السلبية لجوانب إيجابية".

 

واختتم بيتسو موسيماني حديثه قائلًا: "أنا أسعد شخص بالعمل مع الأسطورة محمود الخطيب، فهو دائما متواجد معنا بالأوقات الصعبة، لا يتحدث كثيرًا ولكنه يدعمني فقط، إنه مختلف عن أي رئيس نادٍ تعاملت معه من قبل، لأنه كان لاعبا كبيرا ويفهم جيدا كرة القدم، وأعتبر نفسي محظوظا بالعمل مع شخصية مثله".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز