عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بطريق مفروش بالبطولات مع الأهلي.. موسيماني يجلد المنتقدين

موسيماني
موسيماني

أصبح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أيقونة أهلاوية، دخل قلوب الجماهير الحمراء بقوة، بعد التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في التاريخ. 



لم تكن هذه البطولة وحسب التي حققها بيتسو، ولكن طريق موسيماني مع الأهلي كان مفروشًا بالبطولات منذ اللحظة الأولى التي وضع فيها قدمه في الجزيرة. لنعود بالزمن للوراء قليلاً، إلى أكتوبر الماضي، عندما أعلن النادي الأهلي تعيين بيتسو موسيماني مديرًا فنيًا للفريق، بعد رحيل رينيه فايلر المدير الفني السابق. 

كانت هناك اعتراضات من البعض، سواء من لاعبين قدامى أو بعض الجماهير، لأن الأهلي كبير على موسيماني المدير الفني السابق لفريق صن داونز، على حد قولهم.

 ولكن من الوهلة الأولى للجنوب إفريقي مع الأهلي، كانت البطولات ملازمة له، توج بالدوري المصري، وكأس مصر، وبطولة دوري أبطال إفريقيا، والمشاركة في كأس العالم للأندية، والحصول على الميدالية البرونزية.

لم ينته طموح موسيماني مع الأهلي عند هذا الحد، توج بالسوبر الإفريقي، وأخيرًا التتويج بالنجمة العاشرة، والحصول على دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، ليقترب من إنجاز مانويل جوزيه، الذي حقق البطولة أربع مرات مع المارد الأحمر.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز