عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يعتمد درجات تنسيق القبول بالتعليم الثانوي العام والفني

محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء

 اعتمد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة درجات تنسيق القبول في مدارس التعليم الثانوي العام والفني على مستوى المحافظة للعام الدراسي (2021 / 2022) .



وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة حمزة رضوان إلى أنه تم تحديد مجموع درجات 220 درجة للقبول في مدارس التعليم الثانوى العام على مستوى إدارات: العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل من الحاصلين على الشهادة الاعدادية للعام الدراسي (2020 /2021) بالدورين الأول والثاني.

وأضاف رضوان أنه بالنسبة للثانوي العام الخاص يتم القبول بمدرسة العربي الخاصة من الحاصلين على شهادة الاعدادية العامة للعام (2020 /2021) بمجموع درجات 175 درجة في الدورين الأول والثاني. 

وأضاف أنه تم فتح القبول بمدرستي الشهيد عمرو شكري الثانوية بنين والشهيد أحمد عسكر الثانوية بنات من الحاصلين على الشهادة الاعدادية من مدارس المحافظة بمجموع 175 درجة فى الدورين الأول والثاني وذلك بالنسبة للثانوى العام "الخدمات" ، مشيرا إلى تحديد درجات القبول في مدارس التعليم الثانوى الفني "صناعي – تجاري – فندقي – زراعي" بواقع من 200 – 140 درجة للقبول في مختلف المدارس على مستوى المحافظة .

وأوضح أن بدء التقديم في جميع المدارس على مستوى المحافظة اعتبارًا من يوم الأحد القادم الموافق 4 يوليو الجاري ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 5 من شهر أغسطس المقبل على أن تقوم المديرية بوضع آليات وقواعد القبول وتوزيعها على جميع الإدارات للتنفيذ ومتابعة تنفيذها بكل دقة وعناية وأن تقوم المديرية باجراء التعديل في مجموع القبول بكل نوعية من نوعيات التعليم وفقًا لموقف القبول من حيث الاعداد التي تم قبولها بكل نوعية وإعادة العرض على المحافظ عند إجراء أي تعديل في مجموع القبول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز