عاجل
الأربعاء 7 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل| أقام دعوى قضائية ضد نفسه وحصل على تعويض 4.7 مليون جنيه

رتمان
رتمان

صناعة التأمين هي قصة مربحة بين المشترين والبائعين، حيث تتلقى شركة التأمين أموالًا للاستثمار، وكسب الفائدة، بينما يضمن المشتري الحصول على أموال لدفعها عند وقوع الحادث، والحصول على ربح ضئيل بعد انتهاء مدة العقد.



 

لكن بالطبع، يعتمد ذلك على نوع التأمين الذي تم شراؤه وما إذا كان أي من الطرفين لا يحاول الغش.

وفي الواقع ، كانت هناك العديد من الحالات التي قامت فيها شركات التأمين بتثبيت شروط تجعلها نادرًا ما تدفع للعملاء، أو وجد العملاء طريقة لخداع أموال التأمين، مثل قصة دعوى "Infinity IQ" التي تمت مشاركتها بضراوة مؤخرًا هي مثال على ذلك.

رفع الرجل دعوى قضائية ضد نفسه

هذه قصة لاري رتمان، رجل من ولاية كنتاكي الأمريكية وهي أنه في ظهيرة أحد أيام شهر أغسطس من عام 1996، تدرب رتمان على رمي ذراع الرافعة - وهو سلاح مصدره أستراليا، ويمكن إرجاعه إلى يد المستخدم بعد إلقاؤه.

ولكن عندما استدار ذراع الرافعة، وحجب ضوء الشمس عن رتمان ، وأصبح غير قادر على الإمساك بالرافعة، وضربه في رأسه، تسببت في الكثير من المتاعب لروتمان: من فقدان الذاكرة، وعدم القدرة على التركيز، إلى الإدمان على الكحول وعدم القدرة على التحكم في غرائزه الجنسية.

وغاضبًا، قرر روتمان رفع دعوى، لكن وفقًا لمحاميه، لم يستطع كسب القضية المرفوعة ضد شركة تصنيع بوميرانج.

لذا فقد اتخذ القرار الأكثر إثارة للدهشة، ورفع دعوى قضائية ضد نفسه، وفاز بالقضية بعقوبة قدرها 300 ألف دولار، بما قيمته 4.7 مليون جنيه مصري وستدفع شركة التأمين كامل المبلغ.

وكما اتضح ، فإن دعوى رتمان ضد نفسه ليست الوحيدة.

وشهدت الأرقام الصادرة عن شركات التأمين حوالي 70 ألف حالة لمشترين رفعوا دعوى قضائية ضد أنفسهم في عام 1996. "مع الدعاوى القضائية المتعلقة بالإصابة غير المقصودة ، غالبًا ما يكون من الصعب على شركة التأمين الفوز.

ولكن إذا تسببت عمدًا في إصابات متعددة ، يمكن أن يُدان المدعي بتهمة، الاحتيال في التأمين " - أحد المطلعين على الصناعة الذي تمت مشاركته مع وسائل الإعلام في ذلك الوقت.

 

وبالحديث عن رتمان، ساعدته العائدات تدريجياً على العودة إلى الحياة الطبيعية.

وحتى الآن، لا يزال مبلغ 300 ألف دولار يمثل مبلغًا ضخمًا من المال، على الرغم من اعترافه أيضًا بأنه "لا يمكن لأي مبلغ من المال تعويض الضرر الذي تعرضت له".

 

وتستحق هذه الدعوى حقًا عنوان "Infinity IQ". لكن الانعطاف هنا على الأرجح، ... ليس حقيقيًا!

وفقًا لـ "Snope" - موقع متخصص في فضح القصص المزيفة على الإنترنت ، نشأت هذه القصة من مقال في Weekly World News في عام 1996 ، ثم انتشر لأول مرة في مجتمع الإنترنت في عام 2015 ، على صفحة المعجبين. Facebook. كانت المشكلة هي أن Weekly World News كانت حينها صحيفة تابلويد رائعة، متخصصة في أكثر القصص الخيالية والخيالية.

ويمكن ذكره كمقال عن حارس حديقة قتل ... قتله روث فيل، ثم حاول عالم تدمير الشمس، نمت الشجرة اللحم ... والعديد من الأخبار المماثلة.

وفي عام 1996 أيضًا، أعاد موقع SCMP الصيني نشر هذا الخبر، لكن مصحوبة بتحذير من "معلومات غير مؤكدة".

لذا ، تتوقف القصة عن القراءة من أجل المتعة، ولا تتابعها لئلا تخسر المال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز