عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غرائب التقارير الطبية الأمريكية.. تقرير قتيل الكونجرس يزعم أن وفاته طبيعية

براين سيكنيك
براين سيكنيك

للمرة الثانية يصدر تقرير طبي يزعم أن وفاة أحد المجني عليهم لأسباب طبيعية، كانت محاكمة المتهم بقتل الأمريكي الأسود من أصول إفريقية، قد مات بسبب أنه يعاني من أمراض في القلب.



براين سيكنيك

واليوم الثلاثاء أظهر تقرير طبي أن ضابط الشرطة الأمريكي براين سيكنيك، الذي توفي أثناء مواجهته مثيري الشغب  في الكابيتول يوم 6 يناير، توفى لأسباب طبيعية، تعرضه لجلطة حسبما أفاد مكتب الفاحص الطبي في واشنطن العاصمة، وهو سبب يقلل من فرص أتهام أي شخص بسبب في وفاته.

 

 

واعتقد المحققون في البداية أن الضابط أصيب في رأسه بطفاية حريق، بناءً على إفادات تم جمعها في وقت مبكر من التحقيق، وفقًا لشخصين مطلعين على القضية.

واعتقد لاحقًا أن Sicknick البالغ من العمر 42 عامًا ربما يكون قد تناول مادة كيميائية - ربما تكون بخاخ الدب - والتي ربما تكون قد ساهمت في وفاته.

 

لكن تحديد سبب طبيعي للوفاة يعني أن الطبيب الشرعي وجد أن حالة طبية وحدها هي التي تسببت في وفاته - لم تحدث بسبب إصابة.

ومن المرجح أن يعيق هذا القرار بشكل كبير قدرة المدعين الفيدراليين على توجيه تهم القتل في وفاة Sicknick.

 

قالت شرطة الكابيتول الأمريكية إن الوكالة قبلت نتائج الفاحص الطبي لكن الحكم لم يغير حقيقة وفاة Sicknick أثناء تأدية واجبه، "

ودافع بشجاعة عن الكونجرس ومبنى الكابيتول".

وقال مسؤولون بالشرطة في بيان "الهجوم على ضباطنا، بمن فيهم برايان، كان هجوما على ديمقراطيتنا".

و"لن تنسى شرطة الكابيتول بالولايات المتحدة أبدًا شجاعة الضابط سيكنيك، ولا شجاعة أي ضابط في 6 يناير خاطر بحياته للدفاع عن ديمقراطيتنا".

واتهم المدعون الفيدراليون رجلين باستخدام رذاذ الدب على" Sicknick" خلال أعمال الشغب في 6 يناير.

وألقي القبض على كل من جورج تانيوس ، 39 عامًا، من مورجانتاون، وست فرجينيا، وجوليان خاطر، 32 عامًا، من ولاية بنسلفانيا، كانت أقرب المدعين الفيدراليين الذين توصلوا إلى تحديد وتوجيه الاتهام إلى أي شخص مرتبط بالوفيات الخمس التي حدثت أثناء وبعد أعمال الشغب.

 

ولم يكن لدى محامو الرجلين تعليق فوري يوم الاثنين.

 

وتوفي Sicknick بعد الدفاع عن مبنى الكابيتول ضد الغوغاء الذين اقتحموا المبنى بينما كان الكونجرس يصوت للتصديق على فوز جو بايدن الانتخابي على دونالد ترامب.

وجاء ذلك بعد أن حث ترامب أنصاره على "القتال مثل الجحيم" لقلب نتيجة الإنتخابات الرئاسية الأمريكية ٢٠٢٠.

كان "Sicknick" يقف في حراسة مع ضباط آخرين خلف رفوف معدنية للدراجات بينما نزل الغوغاء في مبنى الكابيتول.

قال خاطر قبل أن يمد يده إلى حقيبة ظهر طانيوس ، بحسب أوراق المحكمة: "أعطني ذلك الدب القذاري".

وقال طانيوس لخاطر "ليس بعد" لأنه "لا يزال مبكرًا"، لكن خاطر رد قائلاً "لقد رشوني للتو". ويقول ممثلو الادعاء إن خاطر شوهد بعد ذلك وهو يحمل علبة رذاذ كيماوي.

قالت السلطات إنه عندما بدأ المشاغبون في سحب أحد الرفوف، شوهد خاطر وذراعه في الهواء والعبوة في يده بينما كان يقف على بعد 5 إلى 8 أقدام فقط من الضباط.

 

وفي فبراير ، أصبح "Sicknick" خامس شخص في التاريخ يكرم في مبنى الكابيتول روتوندا ، وهو تصنيف لأولئك الذين لم يتم انتخابهم كمسؤولين أو قضاة أو قادة عسكريين.

وتم دفنه في مقبرة أرلينجتون الوطنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز