عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موسيماني.. جاء صدفة ليجعل إفريقيا في حالة طوارئ

موسيماني
موسيماني

عندما أعلن النادي الأهلي عن التعاقد مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، كانت مفاجأة للجميع، لأن التفاوض على التعاقد معه لم يستمر طويلاً، بمجرد إعلان رينية فايلر المدير الفني السابق للمادر الأهلي الرحيل، كانت إدارة الأهلي جاهزة بالبديل، بعد الإتفاق مع إدارة صن داونز.



 

ترك موسماني صن داونز وجاء في فترة حرجة، الفريق أمامه نهائي قاري، بطولة غائبة عن صفوف الأهلي منذ عام 2013، وسينافس الزمالك الغريم التقليدي، الذي يضم مجموعة من أفضل اللاعبين.  ولكن موسيماني كان على قدر هذه المسؤولية الكبيرة، ونجح في خطف بطولة إفريقيا من أنياب الزمالك، بهدفي لعمرو السولية ومحمد مجدي قفشة، بعد تسجيل محمود شيكابالا هدف الزمالك الوحيد. 

ليحقق الأهلي البطولة التاسعة في تاريخه، التي إستعصت عن الفريق لسنوات عديدة، ودخل موسيماني قلوب الجماهير.

لم يتوقف طموح الجنوب إفريقي عند هذا الحد، فقد توج بالدوري وكأس مصر، وطار بفريقه إلى قطر للمشاركة في كأس العالم للأندية، ولم تكن مجرد مشاركة، أثبت الأهلي نفسه أمام العالم، ونجح في الحصول على الميدالية البرونزية، ليعيد أمجاد الجيل الذهبي بقيادة مانويل جوزيه. 

بعد تحقيق الثلاثية، لم يتشبع جمهور الأهلي بالبطولات، وطالب بالسوبر الإفريقي، لعب الأهلي مع نهضة بركان في السوبر ونجح في التتويج به، ليحصل موسماني على العلامة الكاملة، وجعل الأهلي فريق يهابه جميع الفريق في القارة السمراء.

ينتظر موسماني إنجاز كبير بعد وصوله إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، مع كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، هل سيعانق موسماني التاريخ ويحقق البطولة للمارد الأحمر للعام الثاني على التوالي؟.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز