عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موسيماني ينتظر معانقة التاريخ أمام كايزر تشيفز بالنهائي الإفريقي

موسيماني
موسيماني

أصبح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، على موعد مع كتابة التاريخ، بعد نجاحه في وصول المارد الأحمر إلى نهائي البطولة الإفريقية.



 

وصل النادي الأهلي إلى النهائي ليواجه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، الذي وصل لهذه المرحلة لأول مرة في تاريخه.

موسيماني وكتابة التاريخ

إذا حقق موسيماني اللقب العاشر للنادي الأهلي، سيكون أكثر مدرب إفريقي من داخل القارة تحقيقًا للقب، بثلاثة ألقاب، بعد تتويجه للمرة الأولى مع صن داونز الجنوب إفريقي، والمرة الثانية مع الأهلي في النسخة الماضية.  في الوقت الحالي يتساوى موسيماني، في عدد الألقاب مع معين الشعباني، المدير الفني الحالي للترجي التونسي، الذي توج بالبطولة مرتين مع الفريق التونسي، كما يتساوى أيضًا مع الراحل محمود الجوهري، الذي حصل على الأميرة السمراء، مع الأهلي في أول بطولة إفريقية توج بها القلعة الحمراء، وحصل عليها مرة أخرى عند توليه القيادة الفنية للزمالك. 

طريق الأهلي إلى النهائي

بدأ حامل اللقب مشواره مع سونيديب النيجيري، وفاز بهدف نظيف في مباراة الذهاب، وبرباعية نظيفة في العودة، وتأهل إلى دور المجموعات. 

وقع في مجموعة تضم المريخ السوداني وسيمبا التنزاني، وفيتا كلوب الكونغولي، فاز على المريخ بثلاثية، وخسر من سيمبا بهدف دون رد، وتعادل مع فيتا كلوب بهدفين لكل منهما.

وفي العودة فاز على فيتا كلوب بثلاثية، وتعادل مع المريخ بهدفين لكل منهما، وأنهى دور المجموعات بالفوز على سيمبا بهدف دون رد، وتأهل إلى ربع النهائي.

فاز على صن داونز في مصر بهدفين دون رد، وتعادل في مباراة الإياب بهدف لكل منهما، وفي نصف النهائي فاز على الترجي التونسي بهدف في رادس، وفاز بثلاثية نظيفة في مباراة العودة، ليتأهل إلى المباراة النهائية.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز