عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بين رفض موسيماني والابتعاد عن الأهلي.. أحمد ياسر ريان هداف للدوري

أحمد ياسر ريان
أحمد ياسر ريان

في بداية الموسم رفض الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني استمرار أحمد ياسر ريان مع الأهلي وفضل خروجه للإعارة، والإحتفاظ بصلاح محسن الذي كان يفاضل بينهما، ليقرر في النهاية رحيل ريان واستمرار محسن. 



 

 

وبعد التعاقد مع والتر بواليا ووجود عدد كبير من اللاعبين في مركز الهجوم مثل مروان محسن ومحمد شريف وبواليا وصلاح محسن، بخلاف وجود محمود كهربا وجونيور أجايى الذين يجيدان اللعب فى مركز رأس الحربة الصريح.

 

وجد ريان أن فرصته للمشاركة أصبحت صعبة، وموسيماني لن يعتمد عليه، واللاعب يرغب في المشاركة أساسيًا من أجل أولمبياد طوكيو، لذلك الرحيل بشكل مؤقت كان الحل.  لم تكن وجهة ريان محددة بعد إنتهاء إعارته مع فريق الجونة، كان قريب من الانضمام لسموحة، ولكن في النهاية إستقر على الانضمام لسيراميكا كليوباترا. 

 

 

من الوهلة الأولى حاول ريان إثبات نفسه للجميع، وأنه قادر على حمل مسؤولية هجوم النادي الأهلي، ليعود إلى بيته مرفوع الرأس ويحجز مقعد أساسي. 

هداف الدوري

نجح ريان في التربع على قمة هدافي الدوري برصيد 14 هدف، بفارق هدفين عن المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك. سجل 14 هدف في الدوري وصنع هدف بعد مشاركته في 20 هدف، كما سجل هدف في كأس مصر، بعد مشاركته في مباراتين، ويعتبر هذا الموسم هو موسم التوهج له. 

المواسم السابقة

بدأ ريان مع الأهلي موسم 2016\2017، إستمر حتى عام 2018\2019، لم يسجل أهداف في هذه الفترة، وصنع هدف وحيد، وكانت مشاركته قليلة، إذ شارك في 10 مباريات فقط. بعد ذلك تم إعارته لفريق الجونة، شارك في 42 مباراة، وسجل 13 هدف وصنع هدفين، لينتهي مشواره مع الجونة ونتقل إلى سيراميكا كليوباترا ويبدأ التوهج. 

المشاركة دوليًا

يعتبر ريان من الأوراق الرابحة للمنتخب الأولمبي، وشارك في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة،  في نسختها الأخيرة التي أقيمت في مصر.

شارك في 7 مباريات وسجل 3 أهداف، كما شارك في مباراة مع المنتخب الأول تحت قيادة حسام البدري، وينتظر المشاركة في أولمبياد طوكيو القادمة ليسطع نجمه أكثر فأكثر، ويخوض تجربة الاحتراف الخارجي.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز