عاجل
السبت 20 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استمرار أعمال الامتحانات فى موعدها.. اعرف موعد الإجازة الرسمية لـ 30 يونيو 2021

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد الإجازة الرسمية لذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، "بوابة روز اليوسف" تبرز لقرائها الاعزاء موعد الإجازة الرسمية وذلك فى ضوء ما تقدمه من خدمات على مدار الساعة.



 

موعد إجازة 30 يونيو 2021 في مصر

قرر د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن يكون يوم الخميس المقبل، الموافق  1 يوليو 2021،  إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، بدلا من يوم الأربعاء  الموافق 30 من شهر يونيو.

 

إجازة 30 يونيو 

ومن المقرر أن يستفيد من تلك الاجازة، العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

 

مواعيد الامتحانات

وأكد رئيس الوزراء على  استمرار أعمال الامتحانات في مواعيدها؛ خلال تلك الاجازة الرسمية.

 

اجازات الخميس 

وكان المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أوضح فى وقت سابق بأن قرار منح يوم الخميس إجازة رسمية بدلاً من الايام التي تكون خلال الاسبوع، يأتي في إطار حرص الحكومة على إتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين؛ لقضاء إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع، واستثمارها كيفما يشاءون، وذلك بدلاً من الإجازات التي تقع في منتصف الأسبوع، مع استثناء إجازات أعياد الفطر والأضحى، وعيد الميلاد.

 

8 سنوات من ثورة التنمية

جاءت ثورة 30 يونيو 2013 لتعيد إلى الدولة هيبتها، فخلال السنوات ال8  الماضية تم استكمال تثبيت أركان الدولة، وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية، من دستور وسلطة تنفيذية وتشريعية وقضائية، حيث استطاعت إزالة رواسب الماضى،واستعادة مكانتها وتأثيرها السياسى إقليميا ودوليا، والتفاعل الإيجابى مع قضايا الأمة العربية، وتعزيز الدور المصري الإفريقي قبل وأثناء وبعد رئاستها الاتحاد الإفريقى.

وتعددت أمثلة التحدي والإصرار على النجاح والسير في طريق التنمية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية في يونيو 2014.

 

أهم أسباب ثورة 30 يونيو

انهي الشعب المصري حكم محمد مرسي، بعد عام وثلاثة أيام فقط قضاها في الحكم، ارتكب خلالها أخطاء فادحة أنهت العلاقة بينه وبين الشعب في خلال هذه المدة الزمنية الضائعة من عمر مصر التي كانت البلاد فيها أحوج ما تكون لاستثمار كل يوم للبناء والتقدم والنمو والاستقرار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز