عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المدارس البديلة للثانوي العام بعد الشهادة الإعدادية.. تعرّف عليها 

مدارس بديلة للثانوي العام بعد الشهادة الإعدادية.. يبحث الكثيرون من طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي، وأولياء أمورهم، عن المدارس البديلة للثانوي العام، بعد الشهادة الإعدادية.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر لطلاب الشهادة الإعدادية، في التقرير التالي، المدارس البديلة للثانوي العام بعد الشهادة الإعدادية.. إليكم التفاصيل. 

 

مدرسة we للاتصالات

 

هي أول مدرسة في مصر، متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تشترط مدرسة we للاتصالات حصول الطالب كحد أدنى على 250 درجة، يجب ألا يتجاوز عمر الطالب 18 عامُا في أول أكتوبر، ويشترط أن يكون الطالب لائقًا طبيًا، ويجب أن يكون الطالب مصري الجنسية من أبوين مصريين، ويشترط القبول بها اجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية، التي تُعقد بالمدرسة، وتكون مدة الدراسة بها 3 سنوات.

مدرسة الطاقة الشمسية

 

أنشئت مدرسة الطاقة الشمسية، في مدينة أسوان عقب إنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية في أسوان لسد احتياجات المحطة من الفنيين والمهندسين، وهي مدرسة تقبل مجموعًا لا يقل عن 260 درجة، وتشترط أن يخلو المتقدم من أي موانع صحية، وخريجوها، سيعملون في محطات الطاقة الشمسية.

 

مدرسة غبور للسيارات

 

يحصل طالب مدرسة غبور للسيارات، على ثلاث شهادات وهي: "شهادة دبلوم التلمذة الصناعية من مصلحة الكفاءة الإنتاجية، شهادة من الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، شهادة من sis بإتمام الدراسة طبقًا للنظام الألماني المزدوج"، لا يقل مجموع الطالب في الشهادة الإعدادية العامة عن 180 درجة، وتتم العملية التعليمية تتم طبقًا للمناهج الألمانية وعلى يد خبراء ألمان ومهندسين مصريين، وتشترط أن تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأجنبية الأولى.

مدرسة الذهب والمجوهرات

 

تقع مدرسة الذهب والمجوهرات في مدينة العبور، وهذه المدرسة متاحة للبنين والبنات، وهي مدرسة متخصصة في مجال تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات، حيث تم إنشاء هذه المدرسة، بالتعاون مع شركة "إيجيبت جولد"، التي تعمل في مجال صناعة الذهب والمجوهرات، ويشترط اجتياز اللياقة الصحية والبدنية والمقابلة الشخصية، واجتياز اختبارات اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات.

 

مدرسة الهيئة العربية للتصنيع

 

يشترط أن يكون طالب مدرسة الهيئة العربية للتصنيع من المقيمين في محافظة القاهرة، وتشترط هذه المدرسة أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة الإعدادية بمجموع لا يقل عن 220 درجة، وتكون كثافة الفصول لا تزيد على 24 طالبًا في الفصل الدراسي الواحد.

 

مدرسة التعليم المزدوج 

 

تعتبر مدرسة التعليم المزدوج من أهم المدارس المتاحة بعد لإعدادية للإقبال الشديد عليها، وتكون مدة الدراسة بها 3 سنوات، وتمنح الطالب دبلوم الثانوي الصناعي، ويتقاضى الطالب فيها مكافأة شهرية طوال مدة الدراسة، حيث تتميز مدرسة التعليم المزدوج بالاهتمام بالتدريب العملي، فينقسم الأسبوع لأربعة أيام عملي، ويومين نظري، وفي حالة رسوب الطالب لا يمكن الإعادة، وعليه التحويل لأي مدرسة أخرى، ويحصل الطالب على شهر واحد فقط إجازة، خلال السنة الدراسية.

اقرأ أيضًا:

ننشر رابط الحصول على الاختبار التجريبي الثالث للثانوية العامة 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز