عاجل
الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الأحد 20 يونيو

مكافأة إجادة للأهلي واستعدادات الزمالك للمقاصة

الأهلي ضد الترجي
الأهلي ضد الترجي

شهد أمس الأحد 20 يونيو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الأحد 20 يونيو

أخبار الأهلي

جلسة استشفائية لمعلول في الطائرة

أدى علي معلول، ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة استشفاء في الطائرة أمس، أثناء عودة بعثة الفريق من تونس، عقب انتهاء مباراة الترجي في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وخصص الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الفريق جلسة استشفاء لعلي معلول لمدة 60 دقيقة عن طريق أحد الأجهزة الطبية، لا سيما أنه شارك في المباراة كاملة وسط ضغوط كبيرة، وبعد غياب استمر لفترة طويلة للاعب؛ بسبب إصابته السابقة، وللحفاظ على حالته البدنية والفنية.

 

مكافأة إجادة للاعبي الأهلي

قرر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، وبعد الرجوع إلى محمود الخطيب، رئيس النادي ورئيس بعثة الفريق في تونس؛ صرف مكافأة إجادة للاعبين عقب انتهاء لقاء الترجي التونسي، في ذهاب الدور النصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا

 

أكرم وبانون يعانيان من إجهاد

اشتكى أكرم توفيق، وبدر بانون، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من إجهاد خفيف في عضلة السمانة، عقب انتهاء مباراة الفريق أمام الترجي التونسي أمس السبت.

وقال الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق، إن حالة الثنائي لا تثير أي قلق، وسيكونان جاهزين للمشاركة في تدريبات الأهلي عقب انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون لمدة ٤٨ ساعة.

 

لاعبو الأهلي يحصلون على لقاح كورونا بعد مباراة العودة

قال الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن لاعبي الأهلي سيحصلون على مصل كورونا في إطار البرنامج المتبع ضمن الوقاية من الفيروس.

وأوضح أبو عبلة أنه بعد التشاور مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي، تقرر تأجيل حصول لاعبي الفريق والجهاز الفني على مصل كورونا لحين انتهاء الفريق من لقاء العودة أمام الترجي التونسي.

 

موسيماني سعيد ويؤجل الفرحة للنهائي

أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على سعادته وتقديره لمجهود اللاعبين وأدائهم في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي أمس، والتي حسمها فريقه لصالحه أمس، بهدف مقابل لا شيء، مشيرا إلى أن تاريخ مواجهات الأهلي والترجي يؤكد أننا لم نصعد بعد إلى المباراة النهائية.

 

أخبار الزمالك

غضب في الزمالك بسبب ساسي

حالة من الغضب العارم تسيطر على مسؤولي نادي الزمالك، بسبب موقف ساسي مع القلعة البيضاء وأزمة تجديد تعاقده.

وينتظر مسؤولو نادي الزمالك عودة اللاعب بعد انتهاء معسكر منتخب تونس، وحاول الجهاز الإداري في التواصل مع اللاعب ولكن المحاولات قد فشلت.

وتجاهل فرجاني ساسي اتصالات الجهاز الإداري لنادي الزمالك، وهو ما يثير التساؤلات، خصوصًا أنه كان من المقرر أن يعود منذ أيام.

 

عبد الغني يحتفل بزفافه

احتفل محمد عبد الغني مدافع الزمالك بحفل زفافه، في إحدى فيلات الشروق، وحضر الحفل نجوم الكرة في مصر.

تواجد مجموعة من لاعبي الزمالك على رأسهم محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الأبيض، ومحمود جنش حارس الفريق وعبد الله جمعة الظهير الأيسر.

وحصل عبد الغني على إذن من الجهاز الفني لإقامة حفل زفافه وتغيب عن المران الأمس.

 

غياب عبد الله جمعة عن المقاصة

تأكد غياب عبد الله جمعة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن مواجهة فريق مصر المقاصة المقبلة في كأس مصر.

ويعاني اللاعب من الإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة، خلال مشاركاته أمام مباراة المقاولون العرب في الدوري الممتاز.

 

 

جاهزية محمود علاء للمقاصة

استقر الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، على الدفع محمود علاء، مدافع الفريق، في مباراة مصر المقاصة المقبلة.

وتأكد المدير الفني من جاهزية اللاعب للمشاركة أمام مصر المقاصة بكأس مصر، واستقر على الدفع به

 

فتوح جاهز للمقاصة

أصبح أحمد فتوح، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جاهزًا لمواجهة فريق مصر المقاصة بكأس مصر.

وشارك أحمد فتوح في آخر مران عقب تعافيه من الإصابة بشد في عضلة السمانة، وخضع بسببها لبرنامج تأهيلي خلال الفترة الماضية، وخاض الفقرات الفنية والبدنية للمران بشكل طبيعي ليتأكد جاهزيته لمصر المقاصة

 

جنش أساسي أمام المقاصة

قرر الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، على الدفع بمحمود عبد الرحيم جنش، حارس المرمى، في مواجهة مصر المقاصة المقبلة.

 

تجديد عقد الونش

نجحت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب في تمديد عقد محمود حمدي الونش مدافع الفريق لـ3 سنوات قادمة حتى عام 2025.

كما وقع الونش ووكيل أعماله أحمد يحيى على عقد إعلاني مع إحدى شركات الصناعات الغذائية للترويج لمنتجات الشركة في الفترة القادمة.

 

تسوية مصالحة إمام عاشور وغزل المحلة

توصلت الشؤون القانونية بنادي الزمالك إلى تسوية للتصالح بين إمام عاشور لاعب وسط الفريق مع نادي غزل المحلة.

وكان نادي غزل المحلة قد حصل على حكم غيابي ضد إمام عاشور للحصول على 500 ألف جنيه من اللاعب ضمن صفقة انتقاله من المحلة إلى الزمالك.

 

أخبار عالمية

لابورتا: برشلونة في وضع أسوأ مما كنت أتصور

قال رئيس نادي برشلونة الإسباني جوان لابورتا الأحد، إن برشلونة في وضع أسوأ مما كان يتصور، عندما تم انتخابه رئيسا لمجلس الإدارة في مارس الماضي.

 

ديباي فخور باللعب للبارسا

أعرب اللاعب الدولي الهولندي ممفيس ديباي عن فخره بالانضمام إلى نادي برشلونة الإسباني نظير عقد لمدة عامين، مؤكدا أن حلم الانضمام لبرشلونة أصبح حقيقة.

 

قطر تسعى لتوفير مليون لقاح كورونا لكأس العالم

أعلن رئيس الوزراء القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثان، أن بلاده تسعى لتوفير مليون جرعة من لقاحات كورونا لمشجعي منتخبات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها العام المقبل.

 

كوستاس يغادر ليفربول قريبا

أعلن فابريزيو رومانو، الصحفي المتخصص في أخبار الانتقالات، أن لاعب فريق ليفربول كوستاس تسيميكاس قد يمكنه مغادرة النادي الفترة المقبلة.

 

 

أخبار ألعاب أخرى

بعثة الجمباز تتجه لقطر

غادرت بعثة منتخب مصر للجمباز الفني القاهرة متجهة إلى قطر للمشاركة في بطولة كأس العالم للجمباز الفني التي تقام في الدوحة، خلال الفترة من 23 يونيو إلى 26 من نفس الشهر

ويترأس الدكتور إبهاب أمين رئيس اتحاد الجمباز البعثة التي تضم اللاعبات نانسي طمان وزينة إبراهيم وجنى هاني، واللاعبين عمر العربي وعلي زهران ومحمد عاشور، والمدير الفني للرجال جمال مطر، وللآنسات أشرف الشافعي، بالإضافة إلى الحكام رضوى جوهر وهشام عبد الحميد.

ويخوض منتخب مصر منافسات البطولة التي يشارك فيها 24 دولة، لحجز 6 مقاعد للأولمبياد، تراكمي من خلال المشاركة في 8 كؤوس للعالم 2019- 2020- 2021.

 

الاجتماع الفني لبطولة تنس الناشئين.. اليوم

يعقد اليوم الاثنين الاجتماع الفني للبطولة الإفريقية لتنس الناشئين والناشئات تحت 14 و16 عاما، التي تستضيفها ملاعب نادي السليمانية الرياضي، خلال الفترة من 21 إلى 26 يونيو الجاري والمؤهلة إلى بطولة كأس العالم للناشئين والناشئات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز