عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| باخ: طوكيو في موعدها وموعد جديد للسوبر الإفريقي والتحقيق مع باولو

شهد أمس الاثنين 24 مايو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

قمصان: نهضة بركان مميز

قال سامي قمصان، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي: إن فريق نهضة بركان من الفرق المميزة في الدوري المغربي، واستطاع أن يحقق الفوز على بيراميدز والتتويج بلقب الكونفدرالية، وهو ما أهله لمواجهة الأهلي على بطولة كأس السوبر الإفريقي.

وأضاف قمصان: «قد لا يكون ترتيب نهضة بركان جيدا في مسابقة الدوري حاليا، لكن الفريق المغربي مميز من الناحية الفنية والبدنية..ومباراة السوبر الإفريقي 90 دقيقة، يتم التتويج بعدها بكأس البطولة، ومن المؤكد أن هناك حسابات مختلفة على المستوى الفني لهذه المباراة».وأشار إلى أن بطولة السوبر الإفريقي غائبة عن الأهلي منذ فترة طويلة، لذلك يسعى الفريق بقوة وإصرار على حصد هذا اللقب، خاصة أنها مباراة واحدة تمنح الفريق الفائز لقبا إفريقيا، مؤكدا أن الجهاز الفني ولاعبي الفريق سيبذلون قصارى جهدهم؛ من أجل الاحتفال مع جماهير النادي بلقب السوبر الإفريقي.

 

طاهر: سنبذل أقصى جهد للتتويج بالسوبر

أكد طاهر محمد طاهر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن اللاعبين سيبذلون أقصى جهدهم، في مباراة نهضة بركان المغربي؛ من أجل التتويج بكأس السوبر الإفريقي، وإسعاد جماهير النادي.

وأشار إلى أن الفريق أغلق ملف دوري أبطال إفريقيا بمجرد انتهاء مباراة صن داونز، والتأهل للدور النصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا، ويركز حاليا في لقاء السوبر الإفريقي المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل.

وقال طاهر محمد: إن الأهلي يسعى إلى التتويج ببطولة كأس السوبر الإفريقي، الغائب عن النادي منذ فترة كبيرة، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز سيضاف إلى سلسلة البطولات التي حققها الجيل الحالي من اللاعبين، والذي نجح في التتويج بدوري أبطال إفريقيا والحصول على برونزية مونديال العالم للأندية.

وشدد «طاهر» على أن الأهلي يستعد بكل قوة لمواجهة نهضة بركان، ويعلم أن الفريق المغربي من الفرق المميزة، إلا إن طموحات لاعبي «نادي القرن» ودوافعهم كبيرة من أجل حصد اللقب.

 

خطاب الأهلي لصنداونز يؤكد قوة العلاقات

أرسل النادي الأهلي، أمس الاثنين، خطابًا إلى رئيس نادي صنداونز الجنوب إفريقي، يؤكد فيه العلاقة الطيبة والاحترام المتبادل بين الناديين الكبيرين

وأبدى النادي الأهلي تقديره للاعتذار الذي تقدم به نادي صنداونز عما تعرض له فريق الأهلي ومدربه بيتسو موسيماني قبل وأثناء مباراة الفريقين الأخيرة، وهو ما يعكس حرص نادي صنداونز على السلوك الرياضي.

 

محاضرة فنية لموسيماني قبل المران

حرص بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على عقد محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران الذي أقيم مساء اليوم الاثنين على ملعب جامعة قطر «3»، استعدادًا لخوض مباراة نهضة بركان على كأس السوبر الإفريقي، والمقرر لها مساء يوم الجمعة المقبل.

أكد موسيماني ضرورة إغلاق ملف دوري أبطال إفريقيا والتركيز بشكل كامل على مباراة نهضة بركان.

وقال موسيماني للاعبين إن بطولة السوبر مباراة واحدة فقط من 90 دقيقة، والفوز بها يضيف إنجازًا جديدًا لما تحقق خلال الفترة الماضية، وعلى الجميع التركيز بشكل كامل في مواجهة نهضة بركان.

وأكد المدير الفني أن اللاعبين نجحوا في مهمتهم بدوري أبطال إفريقيا بعد تخطيهم عقبة صن داونز في الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا والتأهل لنصف النهائي، وعليهم نسيان الماضي والتركيز في الخطوة المقبلة أمام بطل المغرب.

 

الأهلي يختتم مرانه الأول بقطر

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الأول في قطر، الذي أقيم مساء أمس الاثنين على ملعب جامعة قطر، استعدادا لمباراة نهضة بركان في بطولة السوبر الإفريقي يوم الجمعة المقبل.

واكتفى الجهاز الفني بأداء مران خفيف للتخلص من حالة الإجهاد بسبب طول فترة السفر من جنوب إفريقيا إلى قطر، ثم إجراء مسحة طبية في الساعات الأولى أمس، وغادرت بعثة الأهلي ملعب جامعة قطر في طريقها إلى فندق الإقامة.

 

أخبار الزمالك

مجلس الزمالك الجديد في مباراة المصري

حرص مجلس إدارة نادي الزمالك الجديد برئاسة حسين لبيب على التواجد في ستاد الإسكندرية من أجل مساندة الفريق أمام المصري البورسعيدي.

وتواجد في مقصورة ستاد الإسكندرية كل من: حسين لبيب رئيس النادي ومعه محمد الأتربي نائب الرئيس وحسين السيد وحسام المندوه.

 

أخبار عالمية

ألكانتارا: موسم ليفربول غريب

كشف الإسباني تياجو ألكانتارا، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي أن هذا الموسم مر الفريق بفترات صعبة، واصفًا إياه بـ"الغريب"، جاء ذلك بعد انتهاء آخر جولات "البريميرليج" مساء أمس.

وكتب تياجو ألكانتارا عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مررنا بفترات صعبة هذا الموسم، ولكننا أنهيناه بأفضل طريقة ممكنة".

ووجه ألكانتارا رسالة لجماهير الريدز حيث كتب: "كان من الرائع أن نشارككم تلك الأمسية الكروية، في ملعب الأنفيلد".

وأتم: "شكرًا لدعمكم، نراكم قريبًا ودعونا نستمتع معًا يا عائلة ليفربول".

 

باخ: طوكيو في موعدها

جدد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، تأكيده أن الألعاب الأولمبية المقرر أن تستضيفها طوكيو ستقام هذا الصيف على الرغم من المعارضة الشعبية الكبيرة في اليابان، حيث تخضع معظم البلاد لحالة طوارئ لمكافحة عدوى فيروس كورونا المتصاعدة.

وقال باخ- في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليابانية (كيودو) أمس الاثنين- إن التضحيات ستكون ضرورية لضمان إقامة الألعاب الأولمبية، مؤكدا أن تطعيم الرياضيين سيكون من ضمن مجموعة من الإجراءات لضمان "بيئة آمنة" في الألعاب.

 

كاف: السوبر الإفريقي في السادسة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” رسميًا، إقامة بطولة كأس السوبر الإفريقي، في السادسة مساء الجمعة المقبل، على ملعب جاسم بن حمد، بنظام الفقاعة الحيوية.

واعتمد كاف نظام الفقاعة الحيوية لأول مرة لضمان سلامة الجميع، منذ الوصول لمدينة الدوحة وذلك يتضمن عدم الاتصال بأشخاص خارج البيئة الآمنة بيولوجيًا قبل انطلاق المباراة.

 

قائمة إسبانيا في "يورو2020"

أعلن لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا عن القائمة التي ستشارك في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو2020"، المقرر إقامتها في الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو المقبل.

وشهدت القائمة غياب سيرجيو راموس، قائد ومدافع نادي ريال مدريد.

 

نهضة بركان في الدوحة

توجهت بعثة فريق نهضة بركان المغربي لكرة القدم إلى العاصمة القطرية الدوحة؛ لخوض مباراة كأس (السوبر الإفريقي) أمام النادي الأهلي، الجمعة المقبل، على ملعب (جاسم بن حمد) الخاص بنادي السد.

 

أخبار أندية أخرى

استقرار حالة صالح جمعة

أكد الدكتور فريد رضوان، طبيب نادي سيراميكا كليوباترا، استقرار الحالة الصحية للاعب الفريق صالح جمعة، مشيرًا إلى أنه أجرى أشعة صوتية للاطمئنان على حالته.

وأثبتت الأشعة تعرضه لمغص شديد، استلزم نقله إلى المستشفى، لتلقي العلاج اللازم، قبل أن يغادر المستشفى عائدًا إلى منزله منذ قليل، رفقه شقيقه عبد الله جمعة لاعب نادي الزمالك.

 

تدريبات خفيفة لصالح جمعة

اكتفى صالح جمعه لاعب فريق سيراميكا كليوباترا، بخوض مران خفيف، بناء على قرار الجهاز الطبي، برئاسة الدكتور فريد رضوان، بالتنسيق مع الكابتن ضياء السيد، المدير الفني للفريق، استعدادًا لخوض مباراة إنبي بالجولة الثالثة والعشرين من عمر مسابقة الدوري العام.

وقرر الكابتن ضياء السيد، المدير الفني لنادي سيراميكا كليوباترا، إعفاء صالح جمعه من المران الجماعي، تقديرًا لظروفه الصحية، في حين خضع اللاعب للمسحة الطبية التي أجراها الفريق استعدادًا لمباراة إنبي، تمهيدًا لتجهيزه خلال الساعات المقبلة.

واطمأن الجهاز الطبي لنادي سيراميكا كليوباترا، على حالة صالح جمعة، وظهر اللاعب بشكل طيب، وشدد فريد رضوان طبيب الفريق بأن حالة اللاعب جيدة، وأنه من الناحية الطبية جاهز للمباراة، أما الشق الفني فيعود إلى الجهاز الفني بقيادة كابتن ضياء السيد.

 

أخبار ألعاب أخرى

حطب: إقامة "أنوكا" تحدٍ كبير

أكد المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن إقامة الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية "أنوكا" في مصر خلال الفترة الحالية وفي ظل الظروف العالمية الحالية يعد تحديا كبيرا من الدولة المصرية التي تمتلك القدرات والإمكانيات الكبيرة التي تساعدنا على تنظيم جميع الأحداث والفاعليات في أي وقت.

وقال المهندس هشام حطب في تصريحات له أمس الاثنين، إن تواجد 54 دولة إفريقية في مصر حدث مهم وكبير، وكان مقررا أن تقام الجمعية العمومية للأنوكا في أثيوبيا في نفس التوقيت الحالي ولكن تم نقلها إلى مصر نتيجة ثقة الجميع في قدرات مصر سواء التنظيمية أو الإجراءات الاحترازية والطبية.

 

بعثات تتوالى لبدء التصفيات الإفريقية للجمباز

وصلت إلى القاهرة، بعثات منتخبات الدول الإفريقية استعدادًا للمشاركة في التصفيات الإفريقية للجمباز الفني وجمباز الترامبولين والمقرر إقامتهما خلال الفترة من 24 وحتى 27 مايو الجاري.

وكانت بعثات 3 منتخبات وهي "الجزائر وجنوب إفريقيا وناميبيا" قد وصلت، أمس الأحد، فيما وصلت اليوم الاثنين بعثات باقي المنتخبات وهي المغرب والكاميرون ونيجيريا، بالإضافة إلى مصر البلد المضيف".

واعتذرت انجولا عن المشاركة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 ليكون إجمالي المنتخبات المشاركة 7 دول، ومن المقرر أن تقام منافسات الجمباز الفني رجال وآنسات على صالة نادي مدينة نصر الرياضي، فيما تقام منافسات الترامبولين على صالة استاد القاهرة رقم 4.

 

أخبار أندية المظاليم

الترسانة يحيل باولو للتحقيق

قرر نادي الترسانة تحويل حسام باولو مهاجم الفريق للتحقيق بعد تغيبه عن التدريبات ومباراة فريقه مع جمهورية شبين بدوري القسم الثاني.

وتفاجأ النادي بتواجد باولو دون علم أحد مع منتخب الكرة الشاطئية في السنغال، في منافسات بطولة أمم إفريقيا للكرة الشاطئية.

ولعب المنتخب الوطني مع موزمبيق في افتتاحية مباريات المجموعة الثانية، التي انتهت بفوز منتخب موزمبيق بنتيجة 5/7

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز