عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| استاد الأهلي واستعدادات الزمالك وبيراميدز وعقد محمد صلاح في ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

شهد أمس السبت 1 مايو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرز الأحداث الرياضية في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار النادي الأهلي

النجوم يحضرون وضع حجر أساس استاد الأهلي

وصل العديد من نجوم ولاعبي النادي الأهلي، لحضور الحدث التاريخي بوضع حجر أساس استاد الأهلي المقرر له ظهر أمس السبت.

حيث وصل كل من مجدي عبد الغني ومحمد الشناوي وسعد سمير وأيمن أشرف وأيضًا وليد سليمان.

وبدأ مسؤولو النادي الأهلي استعداداتهم لبدء فعاليات الحدث التاريخي بوضع حجر الأساس.

ووضع مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، حجر أساس النادي بحضور كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

 

غياب التوأم عن وضع حجر أساس استاد الأهلي

اعتذر التوأم حسام وإبراهيم حسن، عن عدم تلبية دعوة النادي الأهلي، لحضور احتفالية وضع حجر أساس استاد الأهلي الجديد.

ونشر حسام حسن عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "قدم مجلس إدارة الأهلي برئاسة كابتن محمود الخطيب دعوة كريمة للتوأم حسام وإبراهيم حسن وذلك لحضور مراسم وضع حجر الأساس لاستاد الأهلي الجديد في الشيخ زايد".

وأضاف: "وأبلغ التوأم جمال جبر مدير المركز الإعلامي بالنادي بخالص شكرهما لمجلس الإدارة على الدعوة، واعتذرا لارتباطهما في مساء نفس اليوم بمباراة هامة في الدوري العام ضد فريق سموحة".

 

البدري يشكر الخطيب

وجه حسام البدري، المدير الفني لمنتخب خالص شكره إلى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب على دعوته لحضور حفل مراسم وضع حجر أساس تدشين استاد النادي بالشيخ زايد.

وهنأ البدري مجلس الإدارة وأعضاء النادي وجماهيره بمناسبة هذا الحدث التاريخي والخطوة غير المسبوقة بالنسبة للنادي ببدء إجراءات بناء الاستاد، موضحا أن هذا عمل عظيم يحسب لمجلس الإدارة الحالي

وأضاف البدري، أنه كان يتمنى الحضور والمشاركة في هذا الحدث لولا ظروف إصابته بفيروس كورونا والتي منعته من الحضور وتلبيه دعوة ناديه التي تلقاها من خلال جمال جبر مدير المركز الإعلامي بالنادي.

 

 

والد مروان محسن يطالب بعودته للتشكيل الأساسي

أكد الدكتور ثروت محسن والد مروان محسن مهاجم النادي الأهلي ومنتخب مصر، أن نجله لا بد أن يعود للتشكيل الأساسي للمارد الأحمر بعد الأداء الهزيل من محمد شريف أمام الجونة بالأمس.

وقال ثروت محسن في مداخلة هاتفية عبر برنامج النجوم في رمضان مع الإذاعية نجلاء حلمي والناقد الرياضي محمد عراقي عبر إذاعة الشباب والرياضة: "لم أرَ ابني من أول رمضان بسبب المباريات والمعسكرات، وهو الفترة الأخيرة يشارك بديلًا في المباريات"

وتابع والد مروان محسن: "إعلان ابني ظريف ومفيهوش مشكلة، وله جزء ثانٍ سوف يذاع قريبًا، ومروان لا يشارك والناس بتشوف مهاجمي الأهلي يقومون بتضييع فرص حاليًا، محدش بيتكلم ليه، ومروان لما بينزل مش بيغلط وبيلعب كويس يبقى لازم ياخد فرصة من البداية"

وأردف: "عدم مشاركة مروان في المباريات الأخيرة بشكل أساسي مع الفريق يرجع لوجهة نظر الجهاز الفني، ومستوى الأهلي أمام الجونة لم يكن جيدًا، أعلم أن الإصابات وضغط المباريات السبب، ولكن بعض اللاعيبة ماعملوش حاجة مثلًا محمد شريف عمل إيه امبارح!"

وواصل: "لازم موسيماني يفكر في أن يمنح باقي اللاعبين فرصًا في المباريات المقبلة، ومروان لما بيلعب مابيكونش في دعم من زملائه لاعبي الوسط".

واختتم الدكتور ثروت محسن والد مروان محسن حديثه قائلًا: "حابب أبارك للنادي الأهلي على خطوة وضع حجر الأساس للاستاد فهي خطوة تاريخية ودائمًا يكون الأهلي موفق بإذن الله".

 

أخبار نادي الزمالك

معسكر مغلق استعدادًا لبيراميدز

دخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في معسكر مغلق عقب تدريباته التي ستقام في التاسعة مساء أمس السبت على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي، في إطار الاستعداد لمواجهة بيراميدز المقرر لها في التاسعة مساء اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من مسابقة الدوري الممتاز.

ومن المنتظر أن يعلن الجهاز الفني للزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون عن قائمة الفريق لمباراة بيراميدز بعد انتهاء المران.

 

عواد أساسيًا أمام بيراميدز

استقر الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، على الدفع بمحمد عواد في مركز حراسة مرمى الأبيض بشكل أساسي في المباراة المقبلة أمام بيراميدز.

وكان أسامة نبيه المدرب العام، قد أعلن انتهاء قرار الجهاز الفني تجاه محمد عواد حارس مرمى الفريق.

وقال نبيه إن الجهاز الفني قرر مشاركة عواد بعدما امتثل لقرار الجهاز بالمشاركة في مباراة فريق الأمل أمام زد.

وأشار نبيه إلى أن الفريق يستعد جيدا لمباراة بيراميدز المقبلة من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط لمواصلة تصدر بطولة الدوري.

 

تأهيل حازم إمام

خضع حازم إمام الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لتدريبات تأهيلية قبل انطلاق التدريبات مساء اليوم السبت، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي.

وأدى حازم إمام تدريبات فك العضلات تحت إشراف أعضاء الجهاز الطبي للزمالك.

 

نبيه يطمئن على جاهزية عواد

عقد أسامة نبيه المدرب العام لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك وأحمد عبد المقصود المدرب المساعد جلسة سريعة مع أرتو أوليفيرا مدرب حراس مرمى الفريق على هامش التدريبات مساء أمس السبت؛ من أجل الاطمئنان على جاهزية محمد عواد وأحمد نادر السيد حارسي الفريق قبل مباراة بيراميدز.

ويؤدي محمد عواد وأحمد نادر السيد ومحمد قنديل حارس فريق زمالك 99 تدريباتهم تحت قيادة أوليفيرا في ظل غياب الثنائي محمود عبد الرحيم "جنش" ومحمد أبو جبل بسبب الإصابات المختلفة.

 

تدريبات تأهيلية لبيراميدز

خضع محمود عبد الرحيم "جنش" حارس مرمى فريق الكرة الأول بنادي الزمالك لتدريبات تأهيلية في صالة الجيمانزيوم بالنادي على هامش تدريبات الفريق مساء أمس السبت.

ويؤدي جنش تدريبات تأهيلية في ظل معاناته من الإصابة بآلام أسفل الظهر التي عانى منها منذ مباراة الفريق أمام المقاولون العرب.

 

غياب عبد الله جمعة

واصل عبد الله جمعة الظهير الأيسر لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك غيابه عن المران مساء أمس السبت، بسبب معاناته من الإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة.

وفضل الجهاز الطبي للزمالك بقيادة الدكتور محمد أسامة منح جمعة راحة من التدريبات حتى لا تتفاقم إصابته، على أن يخضع لبرنامج تأهيلي خاص.

ويواجه الزمالك فريق بيراميدز في الجولة التاسعة عشرة للدوري الممتاز في التاسعة والنصف مساء غد الأحد باستاد القاهرة الدولي.

 

لجنة الزمالك تنفي تعيين مشرف على الفريق

أعلنت اللجنة التي تتولى إدارة نادي الزمالك برئاسة اللواء المستشار عماد عبد العزيز، عدم صدور أي قرار رسمي في الفترة الأخيرة بتعيين مشرف على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وأكدت اللجنة أن ما يتم تداوله في الفترة الحالية حول تعيين مشرف على فريق الكرة، مجرد شائعات ولا أساس له من الصحة.

 

وتنفي الوقفة الاحتجاجية لعودة مرتضى منصور

نفت إدارة نادي الزمالك ما تردد خلال الساعات القليلة الماضية حول وجود وقفة احتجاجية بمقر القلعة البيضاء أمس لعودة مرتضى منصور، وأن ما تم تداوله صور قديمة وليست لها أي علاقة بالوضع داخل النادي.

وأكدت إدارة الزمالك أن ما يتم تداوله حوله هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة، وأنه جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية بخصوص الأعضاء الذين قاموا بنشر هذه الصور

وشددت إدارة الزمالك على استقرار الأوضاع داخل النادي وتوافد الأعضاء بأعداد كبيرة على مقر نادي الزمالك مع اتباع الإجراءات الاحترازية المتبعة.

وتطالب إدارة النادي الجميع بتحري الدقة فيما يتم نشره حول الزمالك في الفترة الحالية من أجل الحفاظ على استقرار القلعة البيضاء.

 

قائمة الزمالك لبيراميدز

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي بقيادة الفرنسي كارتيرون، عن قائمة الزمالك التي تستعد لمواجهة بيراميدز اليوم الأحد في إطار الجولة الـ ١٩ من مسابقة الدوري الممتاز.. وضمت القائمة ٢١ لاعبا وهم:

حراسة المرمى: محمود جنش ومحمد عواد وأحمد نادر السيد.

في الدفاع: محمود علاء ومحمد عبد الغني ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح وحازم إمام وحمزة المثلوثي.

في الوسط: فرجاني ساسي وطارق حامد ويوسف أوباما ومحمد أشرف روقا وإسلام جابر ومحمود عبدالعزيز وأحمد سيد زيزو ومحمود عبدالرازق شيكابالا وأشرف بن شرقي.

في الهجوم: سيف الدين الجزيري وحميد أحداد ومروان حمدي

 

أخبار نادي بيراميدز

فتح الله: بيراميدز الأكثر معاناة من ضغط المباريات

أكد محمود فتح الله المدرب العام لفريق نادي بيراميدز، أن فريقه يعتبر أكثر أندية الدوري المصري الممتاز معاناة من ضغط اللقاءات خلال الموسم الحالي على المستويين المحلي والقاري، حيث خاض الفريق حتى الآن 29 مباراة مختلفة في جميع البطولات التي يشارك فيها في الدوري الممتاز وكأس مصر وكأس الكونفدرالية الإفريقية، ليكون أكثر الفرق المصرية خوضا للمباريات خلال الموسم الحالي متفوقا على جميع منافسيه حيث يعاني من ضغوط كبيرة في جدول مبارياته.

 

قائمة بيراميدز للزمالك

أعلن الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق نادي بيراميدز قائمته التي تخوض مباراة الزمالك في الدوري الممتاز والمحدد لها التاسعة والنصف من مساء الأحد على استاد القاهرة الدولي.

وجاءت القائمة والتي ضمت 20 لاعبًا على النحو التالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي- أحمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد أيمن منصور- عبد الله بكري- محمد حمدي- أحمد فتحي- أحمد سامي.

خط الوسط: عمر جابر- إيريك تراوري- إسلام عيسى- رمضان صبحي- أحمد توفيق- نبيل دونجا- إبراهيم حسن- عبد الله السعيد- محمود حمادة- إبراهيم عادل.

خط الهجوم: جون أنطوي- دودو الجباس- دييجو رولان.

 

أخبار عالمية

محمد صلاح: ليفربول لم يناقش تجديد عقدي

أكد محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي، أن إدارة الريدز لم تتحدث معه بشأن تجديد عقده الذي سينتهي في عام 2023، وفقًا لتصريحاته لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية.

واختتم النجم المصري تصريحاته قائلًا: "قلت سابقًا إنني أرغب في الفوز بالدوري الإنجليزي، وأن أفوز بدوري أبطال أوروبا مجددًا، هي أشياء رائعة لتفوز بها، أنا فقط أحاول أن أفوز بهذه البطولات مجددًا، جزء من عملنا هو الفوز بالبطولات".

 

وكيله: بوجبا قد يرحل للريال

كشف مينو رايولا، وكيل اللاعب بول بوجبا، نجم مانشستر يونايتد، إمكانية رحيل اللاعب وانضمامه لنادي ريال مدريد الإسباني خلال الفترة القادمة.

وتحدث رايولا في حوار مع صحيفة "دياريو آس" الإسبانية في هذا الأمر، قائلًا: "من الصعب وصول ريال مدريد إلى اتفاق مع مانشستر يونايتد بسبب أن الفرق الكبيرة لا تحب بيع نجومها لفرق كبيرة أخرى".

وتابع: "اللعب لريال مدريد بالنسبة لبول بوجبا كان خيارًا رائعا للغاية".

وأضاف: "بالنسبة لبوجبا الآن أهم شيء هو معرفة ما هو المشروع الذي يقدمه مانشستر يونايتد".

وأكد رايولا أن "بوجبا" يسعى لتحقيق الألقاب والظفر ببطولة دوري أبطال أوروبا، سوف نرى في أي نادٍ يمكن تحقيق ذلك".

 

محرز ينضم لحملة ضد الكراهية والعنصرية

انضم الدولي الجزائري، رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى حملة واسعة لمقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي من أجل محاربة العنصرية وخطاب الكراهية في كرة القدم.

ونشر رياض محرز "تغريدة" عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، قال فيها: "سنقوم بإيقاف تشغيل منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا من الساعة الثالثة مساء يوم الجمعة 30 إبريل وحتى (23:59) من مساء الاثنين 3 مايو، ردا على الإساءة المستمرة عبر الإنترنت".

وسيقاطع محرز منصات التواصل الاجتماعي الثلاث، "فيسبوك وتويتر وإنستغرام"، طوال هذه المدة التزاما بدوره الأخلاقي في محاربة العنصرية وخطاب الكراهية في كرة القدم، ويفوق عدد متابعي النجم الجزائري 15 مليون شخص.

 

أخبار أندية أخرى

رعب في الإسماعيلي بعد كورونا إيهاب جلال

عقب إعلان إصابة الكابتن إيهاب جلال المدير الفني لفريق الإسماعيلي، بفيروس كورونا المستجد، سيطرت حالة من الرعب والقلق داخل نفوس جماهير النادي الإسماعيلي، وتراجعه من جديد، لا سيما بعد أن أصبح "جلال" طوق النجاة الحقيقي للفريق، بعد تحسين نتائجه، ومن اللحظات الأولى لبداية توليته مسؤولية فريق الدراويش.

 

خالد عيد: مباراة الأهلي صعبة

أكد خالد عيد المدير الفني لفريق غزل المحلة، أن تعادل الأهلي مع الجونة يزيد من صعوبة مباراة المارد الأحمر مع الفلاحين المقبلة بالدوري الممتاز.

وقال خالد عيد في مداخلة هاتفية عبر برنامج "النجوم في رمضان" مع نجلاء حلمي والناقد الرياضي محمد عراقي عبر إذاعة الشباب والرياضة: "مباراة الأهلي صعبة، ويزيد صعوبتها تعادل الأهلي مع الجونة في المباراة الأخيرة".

وتابع: "مستعدون بشكل جيد للمارد الأحمر، المباراة في ملعبنا ونسعى للخروج بنتيجة إيجايبة أمام حامل اللقب، وسوف نجتهد لإسعاد جماهير المحلة".

وأردف المدير الفني لغزل المحلة: "الأهلي لم يتواصل معنا لتأجيل المباراة، ولم يتحدث معنا أحد في هذا الشأن، المباراة في موعدها".

وحول التعاقد مع صفقات جديدة قال خالد عيد: "أي لاعب في الأهلي والزمالك نتمنى التعاقد معه، لكننا نملك لاعبين مميزين لا تقل أهمية عن لاعبي القطبين".

 

 

أخبار ألعاب أخرى

فرج والشربيني على قمة تصنيف الإسكواش

واصل الثنائي المصري على فرج ونور الشربيني الاحتفاظ بقمة التصنيف العالمي لرجال وسيدات الإسكواش لشهر مايو.

 

الأهلي يقبل استقالة أشرف توفيق

وافق مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، على قبول استقالة الكابتن أشرف توفيق، المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة (رجال) وجهازه المعاون.

ووجه المجلس الشكر إلى الكابتن أشرف توفيق وجهازه المعاون على الفترة الماضية، والتي بذلوا فيها جهدًا كبيرًا ولم يقصروا، محاولين تحقيق أفضل النتائج.

وكلف المجلس الكابتن رؤوف عبد القادر، مدير عام إدارة النشاط الرياضي، بترشيح البديل وعرضه على مجلس الإدارة خلال الـ48 ساعة القادمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز