عاجل
الثلاثاء 6 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

للعام الثالث على التوالي.. وادي دجلة ينظم البطولة الدولية المفتوحة للإسكواش

أعلنت مجموعة أندية وادي دجلة عن تنظيم بطولة  CIB  الدولية المفتوحة للإسكواش لعام 2021، للعام الثالث على التوالي، خلال الفترة من 22 وحتى 27  من يونيو الجاري، في منطقة  The Park  بمول العرب تحت رعاية شركة إم جي للسيارات وشركة مراكز للاستثمار العقاري.



وتضم البطولة أفضل 16 لاعبًا ولاعبة للإسكواش، مصنفين على مستوى العالم من السيدات والرجال ومن بينهما، اثنان من أبطال أندية وادي دجلة وهما نوران جوهر المصنفة الثانية عالميًا، وعلي فرج المصنف الأول على مستوى العالم. 

 

 

وفي هذا السياق صرح كريم درويش، رئيس قطاع الإسكواش بأندية وادي دجلة، إن الهدف الرئيسي لأندية وادي دجلة هو إعداد جيل من الرياضيين المدربين على أعلى مستوى لتطوير الرياضة المصرية والمنافسة على البطولات المحلية والدولية، وفي سبيل تحقيق هذا الهدف، نجح "وادي دجلة" في إنشاء أكبر أكاديمية للإسكواش في العالم تضم 2500 لاعبًا ولاعبة من أعضاء النادي، ووفرت لهم الإمكانيات الفنية والإدارية، وهو ما أهلهم للفوز ببطولات دولية برياضة الإسكواش وتصدر مراكز متقدمة بالتصنيف الدولي للاعبين.

 

وأضاف "درويش"، أن أندية وادي دجلة تسعى، من خلال تنظيم بطولة CIB الدولية المفتوحة للإسكواش المساهمة في عودة الريادة لمصر، من خلال تنظيم بطولة عالمية يشارك فيها لاعبون من مختلف الجنسيات ضمن الأجندة الدولية لاتحاد الإسكواش، وفي الوقت نفسه إعداد لاعبيها وتوفير الاحتكاك القوي لتجهيزهم للمنافسة الدولية، والحفاظ على ريادة مصر لهذه للعبة.

ومن جانبه قال حسين أباظة، المسؤول التنفيذي الرئيسي وعضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي - مصر، إن البنك حريص على دعم ممارسة الشباب للرياضة لبناء جيل جديد من الشباب يتمتع بصحة جيدة لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية، وفي سبيل ذلك يقوم CIB بتعزيز دعمه لرياضة الإسكواش لفتح الباب أمام المزيد من المواهب المصرية الشابة، لممارسة هذه الرياضة، وإحراز مراكز متقدمة في تصنيفات الاتحاد الدولي للإسكواش. 

 

في سياق متصل أكد محمد الشيخ، مدير المبيعات والتسويق لشركة إم جي للسيارات، على حرص شركة إم جي للسيارات على رعاية بطولة CIB الدولية المفتوحة للإسكواش لتميز البطولة بمنافسة شديدة، ظهرت خلال النسختين الماضيتين، ومن المتوقع أن تواصل البطولة منافسة شديدة خلال نسخة العام الحالي، التي تشهد مشاركة أفضل 16 لاعبًا ولاعبة للإسكواش مصنفين على مستوى العالم من السيدات والرجال.

وتتمثل أهمية تلك البطولة في كونها إحدى البطولات البلاتينية طبقًا لتصنيف الاتحاد الدولي، وتبلغ قيمة جوائزها المادية 372 ألف دولار، تقسم بالتساوي بين الرجال والسيدات، كما يشارك فيها ثمانية من أفضل اللاعبين على مستوى التصنيف العالمي للرجال وثمانية لاعبات السيدات على مستوى التصنيف العالمي للسيدات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز