عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ريما الكديمي تحصد جائزة أفضل مبادرة اجتماعية في ألمانيا

جانب من حفل توزيع الجوائز
جانب من حفل توزيع الجوائز

في الحفل الذي نظمته مؤسسة كاريتاس فورتسبورغ وبحضور أسقف أبرشية الروم الكاثوليك في فورتسبورغ، حصلت الشابة السورية ريما الكديمي على جائزة فينزينز لأفضل مشروع اجتماعي بألمانيا 2020.



ويعتمد مشروع الكديمي على فكرة دمج المغتربين العرب في المجتمع الأوروبي والتعريف بثقافته وطرق الحياة فيه مع مراعاة الحفاظ على الهوية العربية من خلال تجمعات السفر والسياحة قليلة التكلفة داخل ألمانيا وبين بلدان الاتحاد الأوروبي (أقل 20 يورو للرحلة) وذلك بالإستفادة من العروض التي تخصصها شركات السياحة والطيران داخل الاتحاد الأوروبي.

من جانبها تقول الكديمي أن المشروع أصبح نواة جيدة لكيان يجمع المغتربات العرب لمشاركة تجاربهن في الحياة بعد الهجرة وتبادل الخبرات في التعامل مع المجتمع المضيف وحلول مشكلات التربية في جو اللجوء والهجرة مما يتيح فرصة أكبر في تجويد الحياة وهو الهدف الأكبر من المشروع.

وأضافت ريما أن السفر داخل ألمانيا وخارجها بالاتحاد يتيح فرص للحوار والتعرف على ثقافة هذه الدول وقوانينها وأعرافها مع أصدقاء ألمان بالرحلات يجعل عملية الإندماج أسهل بحيث يتحول المغترب إلى قيمة مضافة وليس عبء على المجتمع الغربي والحفاظ على صورة جيدة للعرب بهويتهم وثقافتهم الأصلية داخل الاتحاد الأوروبي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز