عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فضل الله يقترح مبادرة " جائزة مصر للوزير المبتكر" 

د. محمد فضل الله المستشار الاستراتيجى الرياضى الدولى
د. محمد فضل الله المستشار الاستراتيجى الرياضى الدولى

اقترح الدكتور محمد فضل الله المستشار الاستراتيجى الرياضى الدولى جائزة جديدة من نوعها فى مصر ستساهم فى تشجيع السادة الوزراء على تقديم أفضل ما لديهم واخراج طاقاتهم الابداعية.



 

وتحدث فضل الله عن هذه المبادرة بالتفصيل حيث أوضح أن هذه الجائزة هى جائزة مصرية يتم منحها بصورة سنوية بحيث يتم تنظيمها من خلال إحدى المؤسسات العالمية ذات التخصصية فى عمليات التقييم والتميز المؤسسي.

وأشار إلى ان عملية التقييم لنيل هذه الجائزة لابد ان تتوافر فيها مجموعة من المعايير ويأتى على رأسها:   ١- القدرة على التصميم الاستراتيجى المستدام وإستشراف المستقبل. 

٢- تحليل البيئة المحيطة المرتبطه بعمل الوزارة الخاصه به وتصميم الاحتياجات ومتطلبات العمل. 

٣- القدرة على وضع النظم المؤسسية المرتبطة بإدارة المخاطر. 

٤- القدرة على تكوين فرق العمل التنفيذية وتحقيق التوافق التطبيقى فى العمل معها 

٥- القدره على تنظيم مختبرات الابتكار والتي تخرج بحلول غير تقليدية وتابع "الهدف من هذه المبادرة تتمثل فى عمليات تحفيز الوزراء على الابتكار والخروج من نطاق التقليدية الى نطاق الإبداعية بالشكل الذي يضمن نجاح العمل واستدامته والقدرة على إستشراف المستقبل ومواكبة التحديات العالمية ، والتغيرات اليومية التي يشهدها العالم فى كافة المجالات الحياتية " .

وأختتم حديثه بأن هذه المبادرة تسهم فى تعزيز عملية تقييم الوزراء بشكل علمى وموضوعى ووفقا للاساليب العالمية المستخدمة فى كثير من  الجهات الحكومية فى دول العالم وبالصورة التي تحقق التميز المؤسسى وريادة الأعمال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز