عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم السبت 5 يونيو

نهاية ساسي وصفقات برشلونة وبديل أنشيلوتي وأزمتان للبدري وذهبيتان لمصر في الجمباز

شهد أمس السبت 5 يونيو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف»، أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم السبت 5 يونيو

أخبار الأهلي

منتخب المحليين المغربي يضم بانون

أعلن الحسين عموتة، المدير الفني لمنتخب المغرب للمحليين، الذي يشارك في بطولة كأس العرب والمقرر انطلاقها في شهر ديسمبر المقبل في قطر، ضم بدر بانون، لاعب الأهلي.

أخبار الزمالك

انتهاء مشوار ساسي مع الزمالك

أكد عمر ربيع ياسين، أن مشوار التونسي فرجاني ساسي مع الزمالك انتهى بنهاية تعاقده، واللاعب اقترب من الدوري القطري.

عواد يشكر جماهير الزمالك لدعمها

تحدث محمد عواد حارس مرمى نادي الزمالك، عن دعم جماهير الأبيض له، ووقوف شيكابالا قائد الفريق بجانبه.

قال عواد في تصريحات تليفزيونية: “أشكر جماهير الزمالك التي قدمت لي الدعم ووقفت بجانبي، بعد ابتعادي عن الملعب لمدة عام ونصف، وهو ما جعل لدي صبرا وحافزا في التدريبات، وعندما جاءت الفرصة للمشاركة كنت على قدر المسؤولية”.

وأضاف حارس مرمى الزمالك: “كنت أمر بفترة صعبة، وتدربت جيدًا مع باتشيكو وكاريترون في ولايته الأولى، وكنت دائما أطالب بالحصول على فرصة”.

وعن تصديه لركلتي جزاء المصري، قال: “هذا حدث بسبب توفيق من الله، ويجب أن نحارب جميعًا من أجل فوز الفريق، في ظل أصعب الظروف”.

كما تحدث عواد عن محمود جنش زميله في الفريق قائلا: “جنش صديقي من قبل انضمامي للزمالك، هو من الشخصيات النقية ويدعمني دائما في التدريبات، عندما أفقد الأمل في المشاركة”.

لاعبو الزمالك ينتظمون في المران بعد الراحة

انتظم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التدريبات اليوم بشكل طبيعي بعد انتهاء فترة الراحة التي منحها لهم الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

وقاد كارتيرون المدير الفني للزمالك المران أمس، وذلك بعد عودته من بلاده أمس عقب انتهاء فترة الإجازة التي حصل عليه.

مسحة طبية للاعبي الزمالك

خضع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمسحة طبية اليوم والخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، وذلك على هامش تدريبات الفريق مساء أمس السبت.

وحرص الجهاز الطبي للزمالك بقيادة الدكتور محمد أسامة على إجراء مسحة طبية للفريق من أجل الاطمئنان على الجميع، خاصة بعد العودة من فترة الإجازة التي حصلوا عليها.

تدريبات تأهيلية لعبد الشافي

خضع محمد عبد الشافي الظهير الأيسر لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك لتدريبات تأهيلية في صالة الجيمانيزيوم بمقر النادي وذلك على هامش تدريبات الفريق مساء أمس السبت.

ويعاني عبد الشافي من الإصابة في الركبة، والتي أبعدته عن مباراة الزمالك الأخيرة أمام الجونة في مسابقة الدوري الممتاز.

نبيه ينفي هجومه على ساسي

نفى أسامة نبيه المدرب العام لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك ما تردد في الساعات الأخيرة عن هجومه على فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق.

 

أخبار عالمية

برشلونة يتفاوض لضم "جايا" فالنسيا

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أمس السبت، أن نادي برشلونة يستعد للدخول في مفاوضات مع فالنسيا، للتعاقد مع لويس جايا لتدعيم مركز الظهير الأيسر.

ووفقًا لما كشفته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن خوسيه جايا دخل دائرة اهتمام نادي برشلونة من أجل الدخول في مفاوضات مع فالنسيا لضمه.

وأفادت الصحيفة أن عقد جايا مع فالنسيا ينتهي في 2023.

برشلونة يستهدف ثلاثي اليوفي مقابل بيانيتش

ذكرت تقارير واردة من إسبانيا، أمس السبت، أن فريق برشلونة الإسباني يستهدف ثلاثة لاعبين في صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي في مقابل ميراليم بيانيتش.

إيفرتون يدرس تعيين رانييري خلفًا لأنشيلوتي

يدرس نادي إيفرتون الإنجليزي، تعيين المخضرم الإيطالي كلاوديو رانييري، في وظيفة مدربه السابق كارلو أنشيلوتي الذي عاد لتدريب فريق ريال مدريد الإسباني من جديد بعد استقالة الفرنسي زين الدين زيدان.

 

أخبار المنتخب

البدري: أزمتان في المنتخب

كشف حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، النقاب عن وجود أزمتين في الفريق القومي، وأسباب عدم إقامة معسكر في الأجندة الدولية الجارية.

وقال البدري في تصريحات تلفزيونية بفضائية “أون تايم سبورتس”: منتخب مصر اتفق على خوض مباراة ودية قبل تأجيل الأجندة الودية، ولكني تراجعت لأنها ستسبب ضغطًا على المحترفين نظرًا لعدم حصولهم على اجازة.

وأضاف: هذا بجانب أن قرار عدم إقامة معسكر للمنتخب جاء منعًا للضغط على أندية الدوري، والأفضلية لشوقي غريب في ضم لاعبي المنتخب الأولمبي.

وتابع: قبل ذلك كنا نعاني من أزمات في بعض المركز، مثل مركز رأس الحربة، ولكن الآن أصبح لدينا مصطفى محمد، ومحمد شريف، وأحمد ياسر ريان، وكوكا.

وأكد: لكن لا يزال هناك أزمتان، الأولى في الظهير الأيسر والثانية في الظهير الأيمن، ولم نستقر على اللاعبين بالرغم من أن في حساباتنا لاعبا أو اثنين لباقي المراكز.

طارق سليمان يختار أفضل حارس للمنتخب الأولمبي

تحدث طارق سليمان مدرب حراس مرمى النادي الأهلي السابق، عن الخيار الأفضل لحراسة عرين منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد طوكيو بالصيف الجاري.

وقال طارق سليمان في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج "دردشة سريعة" الذي يقدمه أحمد سراج: "هناك منافسة كبيرة بين محمد صبحي حارس مرمى الاتحاد السكندري المعار من نادي الزمالك، وعمر رضوان حارس مرمى نادي أسوان".

وتابع: "الأفضلية قد تكون لمحمد صبحي، وذلك بسبب مشاركته في مباريات الاتحاد السكندري الأخيرة، مع غياب عمر رضوان بسبب الإصابة التي ألمت به وأبعدته عن الملاعب".

وأردف سليمان: "مشاركة محمد صبحي كحارس أساسي في بطولة إفريقيا للشباب التي أحرزتها مصر عام 2019، تمنحه الأفضلية".

 

أخبار أندية أخرى

حقيقة إصابة عبد الرحمن مجدي

أكد الدكتور هشام مصطفى رئيس الجهاز الطبي بالنادي الإسماعيلي بأن ما تردد عن إصابة عبد الرحمن مجدي جناح الفريق الدولي بتليف في العضلة الضامة غير صحيح على الإطلاق.

ودية لسيراميكا مع البنك الأهلي

قرر الكابتن ضياء السيد، المدير الفني لنادي سيراميكا كليوباترا، خوض مباراة ودية أمام فريق البنك الأهلي، في الخامسة مساء الأحد، ضمن استعدادات سيراميكا كليوباترا لاستئناف مباريات مسابقة الدوري الممتاز.

عودة بكار للتدريبات الجماعية

عاد رجب بكار، لاعب نادي سيراميكا كليوباترا للمشاركة في التدريبات الجماعية، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به خلال الفترة الماضية.

عاد رجب بكار، لاعب نادي سيراميكا كليوباترا للمشاركة في التدريبات الجماعية، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به خلال الفترة الماضية.

الإسماعيلي يستعد للغزل

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي الاستعداد لملاقاة غزل المحلة منتصف يونيو الجاري، بالأسبوع الـ26 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

واشتمل المران، أمس السبت، على الجوانب الخططية أبرزها التسليم والتسلم، واللعب في المساحات الضيقة بجانب الضغط على حامل الكرة.

 

أخبار ألعاب أخرى

تطعيم منتخب رجال اليد بالجرعة الأولى

حصل، أمس السبت، المنتخب الوطني الأول لرجال كرة اليد على الجرعة الأولى من لقاح ضد فيروس كورونا، وسوف يبدأ الفريق أولى تدريباته في معسكره المغلق بداية من غدًا الأحد بالمركز الأولمبي بالمعادي.

علي زهران يحصل على ذهبية بطولة العالم

توج علي زهران لاعب منتخب مصر للجمباز بالميدالية الذهبية ببطولة كأس العالم للجمباز الفني على جهاز الحلق وذهبت الفضية إلى الأذربيجاني جافيدان باباييف والبرونزية من نصيب الأوكراني رومان فاشينكو.

ذهبية لنانسي طومان في كأس العالم للجمباز

تُوجت نانسي طمان لاعبة منتخب مصر للجمباز بالميدالية الذهبية ببطولة كأس العالم للجمباز الفني على جهاز طاولة القفز، فيما ذهبت الفضية إلى المجرية بيانكا شيرمان، والبرونزية إلى المجرية ماريا باكسكاي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز