عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| أفشة جاهزوأجويرو في برشلونة ونهاية عقد ميسي وكأس العالم كل سنتين

شهد أمس الجمعة 21 مايو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في "النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

أفشة جاهز لصنداونز

كشف أحمد أبو عبلة، طبيب النادي الأهلي أن محمد مجدي "أفشة"، جاهز لمواجهة صنداونز يوم السبت المقبل، مؤكدًا أنه شارك في تدريبات الفريق الأحمر.

وتحدث أبو عبلة في تصريحاته للموقع الرسمي للأهلي قائلًا: "محمد مجدي أفشة جاهز للمشاركة مع الفريق في مباراة صنداونز، التي تقام عصر السبت المقبل وفقًا لرؤية الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني".

 

مسحة طبية للأهلي اليوم

تُجرى بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مسحة طبية جديدة اليوم السبت؛ استعدادا للسفر إلى قطر لخوض مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام فريق نهضة بركان المغربي، المقرر إقامتها يوم 28 مايو الجاري.

وكانت بعثة الأهلي قد أجرت مسحة طبية خاصة بمباراة صنداونز، أول من أمس الخميس داخل فندق الإقامة في مدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا، وذلك وفقا للبروتوكول المتبع قبل المباريات الرسمية في دوري أبطال إفريقيا.

وأعلن الدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي بالنادي سلبية المسحة الطبية التي أجرتها البعثة

 

بواليا: سنبذل أقصى جهد للتتويج بالعاشرة

أكد والتر بواليا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن الفريق سيبذل أقصى جهده في مباراة صنداونز اليوم السبت؛ لحسم التأهل إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، والاقتراب خطوة جديدة من الوصول إلى الحلم المشترك بين اللاعبين والجماهير وهو التتويج بالنجمة العاشرة في إفريقيا.

 

جلسة مطولة لموسيماني وجهازه

عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة مطولة مع جهازه المعاون أمس داخل فندق الإقامة للحديث عن مباراة صنداونز.

 

موسيماني: لدينا إصرالا لتحقيق نتيجة إيجابية

أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، أن الأهلي لديه إصرار على تحقيق نتيجة إيجابية اليوم السبت أمام صنداونز، والتأهل من بريتوريا، رغم قوة بطل جنوب إفريقيا والإمكانات الفنية الكبيرة التي يملكها.

 

 

الشناوي: حسم التأهل لنصف النهائي من بريتوريا

قال محمد الشناوي، كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إنه سعيد بالوجود في جنوب إفريقيا، وإنه يأمل في حسم التأهل لنصف النهائي من بريتوريا، مثلما حدث الموسم الماضي والوصول إلى نصف النهائي.

 

موسيماني يعقد محاضرة بالفيديو للاعبين

عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة بالفيديو مع اللاعبين قبل التحرك إلى استاد لوكاس موتيبي.

 

المران الختامي للأهلي

أدى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الختامي عصر أمس الجمعة بمشاركة جميع اللاعبين على استاد لوكاس موريبي، استعدادًا لمباراة صنداونز المقرر إقامتها في الثالثة عصر غدٍ السبت، ضمن إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وتم السماح لوسائل الإعلام بحضور ربع الساعة الأولى من مران الأهلي، وفقًا للنظام المتبع قبل مواجهات دوري أبطال إفريقيا.

وكان بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، قد تحدث في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عقد اليوم، وأكد أن الأهلي لديه إصرار على تحقيق نتيجة إيجابية اليوم السبت أمام صنداونز، والتأهل من بريتوريا، رغم قوة بطل جنوب إفريقيا والإمكانات الفنية الكبيرة التي يملكها.

وقال موسيماني: "لدينا إصرار وعقيدة للتأهل من هنا في بريتوريا خلال مباراة العودة أمام صنداونز".

وأضاف: "هناك أفضلية بسيطة لنا بعد الفوز بهدفين في القاهرة، أعلم إمكانات بطل جنوب إفريقيا، لكن لا يوجد أعذار ويجب أن نكون جاهزين، وسبق لنا مواجهة صنداونز من قبل، وحالة الطقس جيدة وملعب التدريب جيد، لا يوجد أي أزمات، وقد تأقلمنا على الأجواء".

 

التشكيل المتوقع للأهلي

استقر الجهاز الفني للأهلي على التشكيل المتوقع أن يخوض مباراة صنداونز اليوم السبت في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ومن المتوقع أن يلعب الأهلي بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد هاني وبدر بانون وياسر إبراهيم وأيمن أشرف في الدفاع وعمرو السولية وآليو ديانج وأفشة وحسين الشحات "أكرم توفيق" في الوسط ومحمد شريف وطاهر محمد في الهجوم.

 

أخبار بيراميدز

بعثة بيراميدز تصل مقر الإقامة

وصلت بعثة فريق الكرة بنادي بيراميدز إلى مقر فندق إقامتها في مدينة آبا بنيجيريا استعدادا لخوض مباراة أنييمبا في إطار الدور ربع النهائي من كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وعانت بعثة بيراميدز بصورة غير طبيعية من رحلة الانتقال إلى آبا التي تشهد المباراة، بعدما اضطرت الطائرة الخاصة للنزول بمطار بورت هاركوت لعدم وجود مطار دولي في آبا، واستغرقت الرحلة حتى فندق الإقامة قرابة ٦ ساعات كاملة.

ورغم التأمين الضخم للبعثة إلا أنها عانت بشدة في الزحام والطرق السيئة المغلقة تماما ونجحت بعد معاناة شديدة في الوصول إلى الفندق، وسط ظلام دامس في الطريق المؤدي للمدينة وإغلاق العديد من الطرق المؤدية للفندق داخل مدينة آبا.

 

أخبار عالمية

ليبوسا: مستعدون للأهلي والمباراة ليست سهلة

كشف موسى ليبوسا، قائد نادي صنداونز الجنوب إفريقي، أن فريقه مستعد لمباراة الإياب أمام النادي الأهلي والمقرر إقامتها عصر اليوم السبت، ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتحدث ليبوسا خلال تصريحاته قبل المباراة المرتقبة بين الثنائي، حيث قال: "بكل تأكيد المباراة لن تكون سهلة علينا".

مضيفًا: "استقبال شباكنا لهدفين في مباراة الذهاب أمر مؤسف وصعبنا الأمور على أنفسنا".

وأكمل: "مباراة الإياب سوف تشهد تغيير الوضع بشكل تام".

وأوضح: "يجب أن نبذل كل ما لدينا من جهد، علينا أن ندافع ونهاجم أيضًا".

وأتم قائد صنداونز تصريحاته قائلًا: "المدرب يثق بنا، وكلماته الحماسية بأننا قادرون على تخطي المباراة، تمنحنا المزيد من الحوافز لكي نكون الأفضل".

 

 

قائمة البرتغال في يورو 2020

أعلن فيرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب البرتغالي، قائمة الفريق المشارك بها في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020 التي من المقرر إقامتها في الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو المقبلين

وجاءت قائمة المنتخب البرتغالي المشارك في البطولة كالتالي:

حراسة المرمى: أنطوني لوبيز– روي باتريسيو– روي سيلفا.

الدفاع: جواو كانسيلو- نيلسون سيميدو- جوزيه فونتي- بيبي– روبن دياز– نونو مينديز- رافائيل جوريرو.

خط الوسط: دانييلو بيريرا– جواو بالينيا– روبن نيفيز– برونو فيرنانديز– جواو موتينيو– ريناتو سانشيز- سيرخيو أوليفيرا- ويليام كارفاليو.

خط الهجوم: بيدرو جونكالفس– أندري سيلفا– بيرناردو سيلفا– كريستيانو رونالدو- دييجو جوتا- جونزالو جيديس-جواو فيليكس– رافا سيلفا.

 

أجويرو في برشلونة

وافق الدولي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو المهاجم السابق لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على توقيع عقد لمدة موسمين مع برشلونة الإسباني، بدايةً من الموسم المقبل 2021/2022

وأكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أن أجويرو أتم كل شيء في برشلونة استعدادًا للتوقيع، حيث وافق على تخفيض راتبه السنوي من 12 مليون يورو كان يتقاضاها مع السيتي، إلى 5 ملايين فقط سيتقاضاها مع برشلونة، أي تنازل عن 7 ملايين يورو.

 

برشلونة يعلن انتهاء عقد ميسي

أعلن نادي برشلونة الإسباني، أمس الجمعة، أن عقد الأرجنتيني ليونيل ميسي، انتهى رسميًا مع الفريق ولن يشارك في المباراة الأخيرة للبرسا في الدوري الإسباني، والتي سيواجه فيها نظيره إيبار.

ونشر برشلونة بيانًا قال فيه: "ميسي لم يتمرن الجمعة بموافقة من المدرب ولن يكون مع المجموعة في المباراة ضد إيبار السبت"

وتابع: "يمكن للمهاجم أن يحظى بقسط من الراحة قبل كوبا أميركا الشهر المقبل بعد موسم كان فيه من أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات في الفريق".

 

يوفينتوس يستغني عن كيليني

استقر نادي يوفنتوس الإيطالي، على الاستغناء عن خدمات المدافع الإيطالي جورجيو كيليني، نهاية الموسم الجاري، وكذلك بوفون أسطورة حراسة المرمى

وأفادت صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت الإيطالية، أن أندريا آنييلي رئيس يوفنتوس التقى بالمدافع جورجيو كيليني في اجتماع أقيم بالأمس، والذي أكد أنه لا يفكر في استكمال مسيرته بالدوري الإيطالي، وكذلك لن يعتزل، حيث سيكون الدوري الأمريكي الأقرب لوجهته وربما سيصاحبه إدين ديجكو مهاجم روما الحالي، إلى نادي لا جلاكسي

 

شفاء سليمان بامبا من السرطان

أعلن الدولي الإيفواري سليمان بامبا مدافع فريق كارديف سيتي الإنجليزي، تعافيه من مرض السرطان بعد أربعة شهور من إصابته، حيث انه بدأ في الخضوع لجلسات العلاج الكيميائي في يناير الماضي

وشارك المدافع الدولي البالغ من العمر 36 عامًا، مطلع الشهر الجاري، بديلًا في المباراة التي تعادل فيها فريقه أمام روثرهام يونايتد، بنتيجة 1/1 في إطار منافسات الجولة الأخيرة من بطولة دوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم.

وقال الإيفواري بامبا عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي: "السلام عليكم مرحبًا بالجميع، فقط رسالة سريعة لإبلاغكم أن جسدي الآن خالٍ من السرطان، إنها بالطبع أخبار رائعة بشكل لا يصدق لعائلتي.. وأنا أريد حقًا أن أشكر كل من كان يدعمني، سواء كان بتعليق أو رسالة أو إعجاب أو أي شيء آخر، فقد منحني بالتأكيد قوة إضافية لتجاوز هذا الأمر.

 

فيفا يدرس اقتراح السعودية إقامة كأس العالم كل سنتين

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على دراسة مقترح سعودي بإقامة كأس العالم لكرة القدم للرجال والسيدات كل عامين، بدلا من النظام المعمول به حاليا بإقامة المسابقة كل 4 أعوام.

وصوّت أعضاء الكونجرس خلال اجتماع الجمعية العمومية الـ71 لـ"فيفا"، التي عقدت أمس الجمعة، حيث نال الاقتراح السعودي موافقة 166 صوتا، مقابل 22 صوتا غير مؤيد. وحسب لوائح "الفيفا"، سيتم دارسة المقترح عقب موافقة أغلبية المجلس عليه.

 

زيدان يعلن غياب هازارد عن فياريال

أعلن زين الدين زيدان، غياب الدولي البلجيكي إيدين هازارد نجم ريال مدريد، عن مواجهة فياريال في إطار منافسات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم موسم الصيف 2020/2021.

وقال زيزو خلال المؤتمر الصحفي: لن يتمكن هازارد من التواجد مع الفريق أمام فياريال، لأن لديه إصابة، ولم يتدرب مع الفريق يوم الجمعة

وشارك هازارد خلال 21 مباراة فقط مع ريال مدريد بالموسم الجاري بواقع 896 دقيقة ولم يحرز إلا 4 أهداف فقط، وذلك لكثرة غياباته بسبب تعرضه لـ7 إصابات في موسم واحد.

 

مرسيليا يرغب في ضم مصطفى محمد

كشفت تقارير صحفية تركية، مساء أمس الجمعة، عن رغبة نادي مرسيليا الفرنسي في شراء مصطفى محمد لاعب جالاتا سراي التركي والمعار من فريق الزمالك.

ووفقًا لما وضحته صحيفة "takvim" مصطفى محمد معار من جانب نادي الزمالك وفي هذه الحالة سيتوجب على النادي التركي دفع مبلغ أربعة ملايين دولار.

ولفتت الصحيفة، أن نادي مارسيليا يستعد لتقديم عرضًا بـ20 مليون يورو للاعب، كما يوجد رغبة أيضًا من نادي سانت ايتيان الفرنسي لشراء مصطفى محمد.

 

أخبار ألعاب أخرى

ختام دور الـ8 للبطولة الدولية للتنس بالتوفيقية

اختتمت أمس الخميس مواجهات دور الـ16 للفردي ودور الـ8 للزوجي في البطولة الدولية للتنس للناشئين والناشئات، والمقامة بنادي التوفيقية للتنس، حيث تأهل كل من اللاعبة المصرية مريم إبراهيم على حساب اللاعبة الألمانية ماريلا جيلبج بمجموعتين مقابل مجموعه واحدة، كما تأهل اللاعب المصري نور صلاح إبراهيم لدور الثمانية على حساب اللاعب الإيطالي ماتيو كوفاتو بمجموعتين مقابل لا شيء.

من ناحية أخرى أشاد اللاعبون الأجانب المشاركين بالبطولة بالتنظيم التي ظهرت به البطولة، وعبروا عن سعادتهم بوجودهم بمصر، وأنها دولة آمنة تستطيع تنظيم البطولات الكبرى، مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية اللازمة لسلامة اللاعبين.

 

جاد يترشح لانتخابات التايكوندو

أعلن، اليوم، رجل الأعمال محمد حمدي جاد، عضو مجلس إدارة اتحاد التايكوندو السابق ورئيس مجلس إدارة شركة جي جلوبال للتسويق وإدارة الأعمال وموقع تتويج نيوز، عن ترشحه إلى انتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصري للتايكوندو.

وأصدر جاد بيانًا يعلن فيه ترشحه على منصب الرئاسة في الانتخابات القادمة قائلا: "يقينًا بالله متوكلا عليه وحده.. سبحانه جل في علاه.. ورغبة مني في دعم الرياضة المصرية بكل الوسائل المتاحة ومن منطلق المسؤولية المجتمعية تجاه رياضة التايكوندو الأحب إلى قلبي، وفي إطار دعهما والعمل على انتشارها واستعادة هيبتها الإفريقية المعهودة.. أتقدم أنا محمد حمدي جاد بالترشح لرئاسة الاتحاد المصري للتايكوندو عن دورته القادمة ٢٠٢١ - ٢٠٢٤".

 

تاليا سامح تتصدر منافسات سيدات بالم هيلز للجولف

تصدرت لاعبة نادي سبورتنج الصاعدة تاليا سامح منافسات السيدات في بطولة نادي بالم هيلز للجولف على كأس ياسين منصور وذلك بعد انتهاء الجولة الأولى.

وسددت تاليا سامح 79 ضربة لتسجل 7 ضربات فوق المعدل وبفارق ضربة واحدة عن لاعبة نادي سبورتنج ومنتخب مصر الوطني دينا ابو العلا.

وسددت دينا ابو العلا 80 ضربة وتبعتها في المركز الثالث شقيقتها الصغرى فرح ابو العلا 81 ضربة ثم في المركز الرابع امال راتب 82 ضربة.

وتصدر منافسات الرجال عبد المنعم الشافعي بعدما سدد 71 ضربة مسجلا ضربة واحدة تحت المعدل وتلاه ثانيا حامل اللقب ماجد عبد التواب 72 ضربة ثم كميل بن سودة ثالثا 74 ضربة وتيمور ابو الخير رابعا 75 ضربة وأحمد مصيلحى خامسا 76 ضربة وممدوح الشيخ سادسا 76 ضربة ايضا.

 

البطولة العربية لكمال الأجسام في سوريا

أعلن الدكتور عادل فهيم، رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي، والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام، انه تقرر بشكل نهائي موعد اقامة البطولة العربية لكمال الأجسام رقم "٢٢"، والثانية للفيزيك، التي ستقام في الشقيقة سوريا وتحديدًا بمدينة اللاذقية خلال الفترة من ٢٦ سبتمبر المقبل حتى ٢٩ من نفس الشهر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز