عاجل
الجمعة 9 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النشرة الرياضية ليوم الجمعة 4 يونيو

موسيماني يوضح الفرق بين لاعبيه وجيل جوزيه ومحمد صلاح في التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي

شهد أمس الجمعة 4 يونيو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الجمعة 4 يونيو

أخبار الأهلي

موسيماني يوضح الفرق بين الجيل الحالي وجيل جوزيه

تحدث بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي عن الفارق بين الجيل الحالي وجيل مانويل جوزيه، وعن عدم تفضيله اللعب أمام الاتحاد السكندري.

وقال بيتسو في حواره مع قناة الأهلي: "الجيل الحالي ليس أفضل من الجيل العظيم تحت قيادة مانويل جوزيه، ولكنهم أكثر فاعلية ويعرفون جيدا كيفية تحقيق المكسب".

وتابع: رئيس النادي محمود الخطيب ومجلس إدارة الأهلي كانوا داعمين لنا للفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، خاصة أن لدي خبرات في كيفية الفوز بإفريقيا.

وأضاف: من يمتلك جماهير مثل الأهلي شهيته دائما تكون مفتوحة للفوز بـ6 أو 7 بطولات في الموسم، لم أر في حياتي جمهورا كالأهلي يطالبك دائما بالبطولات.

 

عبد الحفيظ: لا نمانع احتراف اللاعبين وفق الشروط

كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أنهم لا يمانعون احتراف أي لاعب طالما توافرت الشروط التي يضعها النادي، ونفى عبد الحفيظ وصول أي عروض رسمية للاعبيه.

وتحدث عبد الحفيظ خلال تصريحات عبر قناة النادي الأهلي قائلًا: "الموافقة على احتراف أي لاعب تخضع وفقًا لتحقيق شروط نضعها".

وأضاف مدير الكرة بالأهلي: "وصول عروض الاحتراف أمر جيد، وإذا وجد أي عرض رسمي ومتوفر فيه جميع الشروط بالتأكيد سنعلن حينها".

وأوضح: "أهم الشروط أن يكون العرض يليق بالنادي واللاعب ويستفيد الاثنان أيضًا ثم الموافقة الفنية التي هي الأساس ثم يعرض الأمر على لجنة التخطيط والمشرف على الكرة لأبداء رأيهم وقرارهم".

وأكمل عبد الحفيظ: "نناقش العروض الرسمية التي تأتي مع المدير الفني إذا رأى توافر البديل فيأخذ العرض دورته أما لو رأى احتياجًا فنيًا للاعب فنغلق الأمر ونرفض العرض".

وأتم عبد الحفيظ حديثه نافيًا ما يتردد بشأن عروض الاحتراف الخاصة بثنائي الفريق: "حتى هذه اللحظات لم يأت لأي لاعب أي عرض رسمي بما فيهم آليو".

 

حادثة لكهربا

تعرض محمود عبد المنعم "كهربا"، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صباح الجمعة، إلى حادث سير.

ونشر محمود كهربا صورة عبر خاصية ستوري بموقع الصور الشهير "انستجرام"، لسيارته وهي مهشمة، ولم يذكر أي تفاصيل عن الحادثة.

واكتفى كهربا بالتعليق على الصورة قائلا: "قدر الله وما شاء فعل.. الحمد لله على كل شيء".

 

أخبار الزمالك

الزمالك يستأنف تدريباته

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته الجماعية اليوم السبت في تمام الساعة السادسة مساء على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء.

ويبدأ فريق الزمالك استعداداته لمواجهة أسوان بعد منح الجهاز الفني اللاعبين راحة من التدريبات الجماعية لمدة ٥ أيام

 

عودة كارتيرون

عاد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى القاهرة مساء أمس قادما من بلاده بعد انتهاء الإجازة التي حصل عليها في ظل توقف مسابقة الدوري الممتاز بسبب الأجندة الدولية.

وسيقود كارتيرون تدريبات الفريق اليوم والمقرر لها في السادسة مساءً على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي، استعدادا للقاء أسوان المقرر له يوم 17 يونيو الحالي في الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري.

وفي الوقت نفسه، وصل البرتغالي فيرناندو مدرب الأحمال بالزمالك، إلى القاهرة قادما من بلاده بعد انتهاء فترة الإجازة التي حصل عليها.

 

أخبار المنتخب

البدري يختار الثلاثي الأنسب فوق السن للأولمبي

اختار حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأول، الثلاثي الأنسب فوق السن لدعم صفوف المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020، المقرر إقامتها في الصيف الجاري.

وتحدث البدري في تصريحات تليفزيونية لقناة أون تايم سبورتس 2، قائلًا: "لو كنت مديرًا فنيًا للمنتخب بدلا من شوقي غريب لاختارت الثلاثي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، ومحمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، وأحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي".

 

أخبار عالمية

محمد صلاح في التشكيل المثالي للبريميرليج

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، التشكيل المثالي، المكون من 11 لاعبًا بمراكزهم الأساسية، لموسم 2020/2021 بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وتصدر الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول التشكيل، على الرغم من خروجه من المنافسة على افضل لاعب في البريميرليج، بعدما سجل 22 هدفًا، خلال الموسم المنصرم وقاد فريقه لإنهاء موسم المعاناة في المركز الثالث والمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وضم التشكيل المثالي للبريمرليج موسم 2020/2021 كلا من:

حراسة المرمى: إديرسون (مانشستر سيتي(

الدفاع: جواو كانسيلو- روبين دياز- جون ستونز (مانشستر سيتي)- لوك شاو (مانشستر يونايتد)

الوسط: كيفين دي بروين- ايكاي جوندوجان (مانشستر سيتي)- برونو فيرنانديز (مانشستر يونايتد)

الهجوم: محمد صلاح (ليفربول)- هاري كين- هيونج مين سون (توتنهام)

 

أخبار بيراميدز

لا حلول ودية بين الأهلي والسعيد

كشف أشرف عبد العزيز، محامي عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز، أنه كان يسعى لحل الأمور بين السعيد والنادي الأهلي بشكل ودي ولكن جميع الحلول باءت بالفشل.

وتحدث عبد العزيز في تصريحات تليفزيونية، حيث قال: "كنت أحاول السعي من أجل الوصول لحل ودي بين الطرفين، لكن كل طرف متمسك بموقفه".

وتابع: "جميع الحلول الودية بين عبد الله السعيد والنادي الأهلي وصلت للفشل، وبالتالي كل طرف سيسلك الطرق القانونية".

وأضاف: "كنت أتمنى أن تنجح المساعي الودية بين عبد الله السعيد والنادي الأهلي".

وأكد عبد العزيز: "لن أتدخل في القضية إلا في حالة التصالح".

وأتم محامي عبد الله السعيد قائلا: "الحكم الذي حصل عليه الأهلي لم يبلغني به النادي أو عبد الله السعيد".

 

أخبار ألعاب أخرى

مسحة طبية لوفود كأس العالم للجمباز

خضع أمس الجمعة، جميع الوفود المشاركة في بطولة كأس العالم للجمباز المقامة في مصر، للمسحة الطبية الثانية من أجل الكشف المبكر عن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وحضر اللاعبون واللاعبات والحكام وكافة اللجان المشاركة في التنظيم داخل فندق الإقامة، وخضعوا لنظام الفقاعة الطبية الذي تطبقه اللجنة المنظمة، من أجل التصدي لفيروس كورونا، والسيطرة عليه طوال فترة البطولة.

 

علي زهران: هدفي تحقيق ميدالية ذهبية بكأس العالم

قال علي زهران لاعب منتخب مصر للجمباز الفني المشارك حاليا في بطولة كأس العالم المقامة بمصر خلال الفترة من 3 حتى 7 يونيو الجاري، إن هدفه هو تحقيق ميدالية ذهبية بالبطولة التي تقام لأول مرة في قارة إفريقيا.

 

عمر العربي يتأهل لنهائيات كأس العالم للجمباز الفني

تأهل عمر العربي لاعب المنتخب الوطني للجمباز إلى نهائيات كأس العالم للجمباز الفني التي تستضيفها مصر لأول مرة في تاريخ قارة إفريقيا باستاد القاهرة الدولي في الفترة من ٣ إلى ٧ يونيو الجاري.

وحصل العربي على ١٣.٤٠٠ نقطة احتل بهم المركز السادس في جهاز المتوازي ليتأهل للنهائيات رغم الإصابة التي تعرض لها.

وكان العربي قد تعرض لإصابة قوية خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثاني، واختل توازن اللاعب خلال استعراضه على جهاز المتوازي وأثناء نزوله عقب نهايته من حركته الفنية.

وخضع اللاعب للعديد من الفحوصات الطبية خلال الساعات الماضية لتحديد حجم الإصابة، وموقفه من المشاركة في النهائي اليوم السبت.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز