عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مشوار بطل.. "جيانا فاروق" أول لاعبة مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في الكاراتيه

جيانا فاروق
جيانا فاروق

تعد البطلة المصرية جيانا فاروق، هي أول لاعبة مصرية وعربية وإفريقية تتأهل إلى أولمبياد طوكيو في لعبة الكاراتيه، في أول نسخة تشارك فيها رياضة الكاراتيه بالأولمبياد، وكان الاتحاد قد أعلن عبر موقعه الرسمي قائمة المتأهلين، لتكون "فاروق" أول لاعبة مصرية وعربية وإفريقية تتأهل إلى الأولمبياد في الكاراتيه.



 

تحرص بوابة روزاليوسف على تقديم كل ما هو جديد عن الرياضة والألعاب الرياضية والاتحادات والبطولات، وأساطير الرياضة، كما تسلط الضوء على الأبطال الرياضيين الذين حفروا أسمائهم بحروف من نور في تاريخ الرياضة.

 

بدأت جيانا فاروق نجمة منتخب الكاراتيه ممارسة اللعبة في عمر الـ 6 سنوات، وحققت العديد من الإنجازات والبطولات العربية والإفريقية والإقليمية والعالمية والدولية، بحصولها على 11 ميدالية عالمية.

 

وتعد جيانا فاروق هي أول مصرية عربية وإفريقية تحصل على ذهبية العالم عام 2014 بألمانيا، كما حصلت على العديد من البطولات والميداليات المتنوعة رغم صغر سنها، وصلت إلى 7 ميداليات ذهبية ببطولات العالم، و13 ذهبية في البطولات الدولية الأخرى، بالإضافة إلى حصولها على 15 ميدالية فضية.

 

ومن أهم الميداليات التي حصلت عليها جيانا فاروق: "ذهبية بطولة البريميرليج في اليابان، وذهبية بطولة سرياس في تشيلي، و ذهبية بطولة إفريقيا وفضية البريميرليج في المغرب، و برونزية دورة الألعاب الإفريقية في المغرب، وفي عام 2020 حصلت على ذهبية بطولة إفريقيا بالمغرب، والميدالية البرونزية في البريميرليج في دبي، والبرونزية في البريميرليج في النمسا، والتأهل رسميًا إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

 

وتمكنت البطلة المصرية جيانا فاروق بطلة العالم في الكاراتيه، من التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020،  بعد إعلان الاتحاد الدولي قائمة المتأهلين للبطولة في كل وزن، من خلال نشر قائمة المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو عبر موقعه الرسمي، والذي تضمن وجود جيانا فاروق لاعب المنتخب المصري.

 

يذكر أن جيانا فاروق لاعبة منتخب مصر للكاراتيه قد توجت بالميدالية البرونزية والمركز الثالث، في منافسات الدوري العالمي للكاراتيه، بوزن 61 كجم، وذلك بعد التغلب على اللاعبة الفلبينية بنتيجة 4-3.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز