عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الجمعة 28 مايو

ميداليات الأهلي لبيبو والجماهير تطالب بالعاشرة وفسخ عقد نيمار مع نايكي ورحيل المحمدي

شهد أمس الجمعة 28 مايو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

الجماهير تساند الأهلي في قطر

ساندت جماهير الأهلي الموجودة في قطر فريق النادي الأهلي المصري طوال مباراة السوبر الإفريقي التي تستضيفها الدوحة.

 

إصابة لقفشة في السوبر

تعرض محمد مجدي "أفشة" لاعب النادي الأهلي، للإصابة خلال مباراة نهضة بركان المغربي، ضمن بطولة السوبر الإفريقي.

وخرج أفشة على "نقالة"، متأثرًا بسبب الإصابة التي لحقت به على يد المدافع البوركيني إيوسوفو دايو.

 

 

لاعبو الأهلي منحوا الميداليات لبيبو

تسلم لاعبو فريق الأهلي الميداليات الخاصة بالمركز الأول، لبطولة السوبر الإفريقي، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم، باستاد جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة.

وفي لقطة رائعة منح لاعبو الأهلي، محمود الخطيب رئيس النادي جميع الميداليات.

 

 

الدرندلي: نفكر ونسعى حاليًا للبطولة العاشرة

كشف خالد الدرندلي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، أن الفريق الآن يفكر في بطولة دوري أبطال إفريقيا لتحقيق العاشرة، موجهًا شكره للاعبين على تحقيق السوبر الإفريقي.

وتحدث الدرندلي، خلال تصريحاته عبر إذاعة "الشباب والرياضة"؛ حيث قال: "كلنا نشجع الأهلي، لأنه يمثل مصر، شرف كبير للنادي الأهلي أن يحقق بطولة السوبر الإفريقي"

وأضاف: "الآن نفكر ونسعى لتحقيق العاشرة".

وتابع: "الشوط الثاني للفريق كان أفضل من الأول، اللاعبون مجهدون جدًا، وهناك توالي مباريات وضغط كبير".

 

 

كهربا: سأستغل الفرصة

كشف محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب فريق الأهلي، عن سعادته بتحقيق السوبر الإفريقي، مؤكدًا أنه سيستغل الفرصة جيدًا عند الحصول عليها.

وتحدث كهربا خلال تصريحات تليفزيونية حيث قال: "أشكر اللاعبين على هذه الروح والقتال لآخر نفس، وأشكر أيضًا الكابتن محمود الخطيب على دعمه الدائم لي"

وكشف كهربا عن السبب وراء حضنه للخطيب قائلًا: "حضني للخطيب بسبب حصولي على مكافأة وإشادة منه بعد المستوى الذي ظهرت عليها في التدريبات الأخيرة".

 

 

الشناوي يشكر الخطيب والجماهير بعد السوبر

أعرب محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، عن سعادته بحصد لقب السوبر الإفريقي، موجهًا الشكر لمحمود الخطيب على دعمه المستمر للفريق.

وتحدث الشناوي خلال تصريحات تلفزيونية لقناة "الأهلي" حيث قال: "الجمهور هو رقم واحد بلا منازع، وأشكر اللاعبين الذين أثبتوا قدرتهم على تخطي الصعاب في أكثر من موقف صعب".

وتابع: "هذا مجهود اللاعبين جميعهم وليس أنا فقط، نحن اللاعبين الكبار نساند بقية الفريق ونتعامل معهم بشكل جيد".

 

 

إلغاء احتفالات السوبر بعد وفاة والدة سامي قمصان ووالد أجايي

طلب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، من بعثة الفريق إلغاء احتفالات الفريق ببطولة السوبر الإفريقي.

وكانت بعثة الأهلي قد تلقت خبر حزين بوفاة والدة سامي قمصان مدرب الفريق ووالده اللاعب جونيور اجايي لاعب الفريق.

وطلب محمود الخطيب رئيس النادي من أفراد البعثة الاكتفاء بالاحتفالات التي جرت في الملعب.

 

أخبار الزمالك

ساسي وبن شرقي يسافران اليوم

قال الدكتور منتصر الرملاوي رئيس الجهاز الإداري لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، إن الثنائي فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي لاعبا الفريق الأول لكرة القدم سيغادران القاهرة اليوم السبت.

وأكد الرملاوي في تصريحات للموقع الرسمي للنادي، أن الثنائي سيغادران القاهرة اليوم السبت، للانضمام إلى معسكر منتخبي تونس والمغرب خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.

وأوضح أن الجهاز الفني وافق على سفر الثنائي اليوم السبت بعد تأكد غيابهما عن مباراة الجونة في بطولة الدوري بسبب الإيقاف.

 

 

فحوصات طبية لحازم ومروان

قرر الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك برئاسة الدكتور محمد أسامة، خضوع الثنائي حازم إمام ومران حمدي لفحوصات طبية اليوم الجمعة في معسكر الفريق بالجونة.

وتعرض حازم إمام لإصابة في العضلة الأمامية خلال مباراة الإسماعيلي بالأمس في دور الستة عشر لكأس مصر، كما تعرض مروان حمدي لإصابة بكدمة في أنكل القدم.

 

 

ميدو يشيد بشيكابالا ويرشحه للمنتخب

تحدث أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك السابق، عن أداء محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الزمالك، وضرورة انضمامه لقائمة المنتخب الوطني في الفترة المقبلة.

قال ميدو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "‏شيكابالا لازم يروح المنتخب، بصراحة مفيش لاعب في مصر يقارن بيه، أحسن لاعب بالدوري المصري

 

 

منتخب المغرب يستدعي إحداد

تلقى نادي الزمالك إخطارا رسميا من الاتحاد المغربي لكرة القدم، باستدعاء حميد إحداد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، تمهيدا للانضمام إلى معسكر منتخب المغرب، في الفترة من ٣ يونيو المقبل إلى ١١ من الشهر نفسه.

 

 

مد معسكر الجونة حتى مباراة المقاصة في الكأس

وافق مجلس إدارة نادي الزمالك المعين برئاسة حسين لبيب على طلب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي بمد معسكر الفريق الحالي بالجونة لحين السفر للسويس لمواجهة فريق المقاصة في دور الثمانية لبطولة كأس مصر، والمقرر لها يوم الجمعة المقبل.

 

 

أخبار عالمية

قلق كومان ينقله إلى المستشفى

كشفت تقارير صحفية أمس، الجمعة، أن رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني تعرض لنوبة "قلق" شديد نُقل على أثرها إلى المشفي ليلة أمس.

ووفقًا لما كشفته شبكة "elnacional" الكتالونية، نقلًا عن "FOX Sports":"كومان قضى الساعات الأخيرة من يوم الخميس داخل المشفي".

وأوضحت الشبكة ما حدث مع المدرب الهولندي أنه بسبب نوبة من القلق اضطرته للبقاء طوال الليل تحت الرعاية.

 

برشلونة يعلن أولى صفقاته

كشفت تقارير صحفية اليوم الجمعة، أن نادي برشلونة الإسباني يقترب من الإعلان بشكل رسمي على أولى صفقاته الصيفية.

ووفقًا لما كشفته صحيفة "سبورت" الكتالونية فإن برشلونة اقترب من الإعلان عن التعاقد مع الهولندي جورجينيو فينالدوم، لاعب ليفربول الإنجليزي.

وأكدت الصحيفة أن مجرد ساعات قليلة تفصلنا عن الإعلان الرسمي عن الصفقة.

 

المحمدي يعلن رحيله عن الفيلانز

أعلن الدولي المصري أحمد المحمدي نجم فريق استون فيلا، رحيله عن ناديه بعد موسمين نجح فيهما وساهم في الصعود من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي للدوري الممتاز وانهي الموسم في المركز الحادي عشر.

ونشر أحمد المحمدي بيانا على صفحته الرسمية على موقع تويتر قال فيه، "أنتهز الفرصة لأشكر الجميع في النادي، كان شرفا لي اللعب أرحل وأنا على علم أني ساهمت في عودة النادي إلى المكان الذي يستحقه، قائمة اللاعبين رائعة وأثق أنها ستصبح أفضل مع رؤية وعمل الملاك.

 

 

 

يوفنتوس يعلن رحيل بيرلو

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي أمس، الجمعة، رحيل أندريا بيرلو المدير الفني للفريق، وجاء ذلك بعدما فشل في الحفاظ على التتويج بلقب الدوري الإيطالي وفقدانه لصالح إنتر ميلان.

 

 

ليفربول يتعاقد مع كوناتي

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي تعاقده رسميًا مع الفرنسي إبراهيما كوناتي، لاعب لايبزيج الألماني، ومنتخب الديوك تحت 21 عامًا.

وأكد ليفربول تعاقده مع كوناتي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائلًا:" تمت.. يسعدنا التوصل لاتفاق لضم إبراهيما كوناتي قادمًا من نادي لايبزيج".

 

جريليش يودِّع المحمدي

ودع الدولي الإنجليزي جاك جريليش قائد استون فيلا، زميله نجم منتخبنا الوطني أحمد المحمدي، عقب قرار رحيله عن الفيلاز، بكلمات مؤثرة.

وكتب جريليش عبر حساباته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي: "يا له من أسطورة، ومحترف عملاق، لا يمكنني التحدث بدرجة كافية عنك يا أخي، حظًا سعيدًا في الفصل التالي".

 

 

نايكي تفسخ عقد نيمار

أكدت شركة "نايكي" الأمريكية، أنها أنهت عقد رعايتها لنجم كرة القدم البرازيلي نيمار، بعد أن رفض الأخير التعاون في تحقيق في اتهامه بالاعتداء الجنسي على إحدى موظفات الشركة قبل سنوات.

وقالت شركة "نايكي" للملابس والأحذية الرياضية، في بيان لها، الخميس، إنها قررت إنهاء العقد لأن نيمار رفض المشاركة "في تحقيق بحسن نية في مزاعم جديرة بالثقة أحالتها إحدى الموظفات، بالاعتداء الذي ارتكبه".

 

 

ريال مدريد يعلن التعاقد مع ألابا

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، رسميًا التعاقد مع النمساوي ديفيد ألابا، مدافع فريق بايرن ميونخ الألماني، الذي انتهى عقده مع الفريق البافاري بانتهاء الموسم.

وقال نادي ريال مدريد، في بيان له عبر موقعه الرسمي، إنه توصل لاتفاق مع اللاعب دافيد ألابا، الذي سيرتبط بالنادي للمواسم الخمس المقبلة.

 

أخبار ألعاب أخرى

نور الشربيني تفوز بـ"الجونة"

فازت اللاعبة المصرية "نور الشربينى" المصنفة الأولى على مستوى العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي للإسكواش بلقب بطولة الجونة المفتوحة للإسكواش بعد مباراة قوية بينها وبين نظيرتها المصرية "نوران جوهر" المصنفة الثانية على مستوى العالم.

والجدير بالذكر أن المباراة استمرت (٣٧) دقيقة انتهت بنتيجة أشواط (٣/٠) بواقع نقاط (١١/٥) (١١/٨) (١١/٧) تفوقت "نور الشربيني" خلال بطولة الجونة المفتوحة للإسكواش والتي استمرت تسعة أيام من يوم 20 مايو 2021 إلى أمس الجمعة 28 مايو 2021 على اللاعبة المصرية "فريدة محمد" المصنفة الرابعة والثلاثين واللاعبة الإنجليزية "سارة جين بيري" المصنفة السادسة واللاعبة المصرية "هانية الحمامي" المصنفة السابعة عالميًا وانسحبت اللاعبة المصرية "يثرب عادل" المصنفة السادسة عشرة حسب تصنيف الاتحاد الدولي للإسكواش.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز