عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

اليابان توسع نطاق حالة الطوارئ المكافحة لـ "كورونا" وتشمل محافظة جديدة بسبب زيادة حالات الإصابة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد رئيس الوزراء الياباني، يوشيهيديه سوجا، أنه سيتم توسيع نطاق حالة الطوارئ المفروضة لمكافحة (كوفيد-19) لتشمل محافظة أوكيناوا جنوبي البلاد، بدءا من بعد غد الأحد وتستمر حتى الـ 20 من شهر يونيو المقبل.



وقال سوجا - حسبما نقلت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" اليوم الجمعة - إن عدد حالات الإصابة بفيرس كورونا في المحافظة، وبين الشباب بصورة رئيسية، زادت، مضيفًا أن معدل إشغال أسرة المستشفيات لايزال مرتفعًا.

وتأتي الخطوة في الوقت الذي وصلت فيه حصيلة الإصابات اليومية للفيروس بمحافظة /أوكيناوا/ 207 حالات خلال الـ 24 ساعة الماضية، العدد الذي يعد ارتفاعًا قياسيًا جديدا.

ومن ناحية أخرى .. أجازت وزارة الصحة اليابانية رسميًا استخدام لقاحين آخرين مضادين لفيروس كورونا وهما من تطوير شركتي "موديرنا" الأمريكية، و"أسترازينكا" البريطانية السويدية، جيث إنها تستخدم في الوقت الحالي لقاح "فايزر" الأمريكي.

وكانت العاصمة اليابانية طوكيو سجلت 649 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما يمثل انخفاضًا بمقدار 205 إصابات عن الأسبوع الماضي، كما أن عدد مرضى الفيروس الذين يرقدون في حالة صحية حرجة بلغ خلال الفترة ذاتها 65 مريضًا، ما يمثل تراجعًا أيضًا بمقدار 4 مرضى عما تم تسجيلة اليوم السابق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز