عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| طائرة بدون طيار تضرب منزل نتنياهو بشكل مباشر في قيساريا

استهداف منزل نتنياهو
استهداف منزل نتنياهو

اعترف الإسرائيلي  بأن طائرة بدون طيار انطلقت من لبنان انفجرت في منزل نتنياهو، بشكل مباشر، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي وزوجته لم يكونا حاضرين وقت الانفجار. 



 

كانت طائرة بدون طيار قادمة من لبنان قد دخلت حي قيسارية وأصابت منزلّا لاستهداف نتنياهو".

 

وحلقت طائرة مقاتلة بالقرب من طائرة بدون طيار - حتى وقع الانفجار. تم استدعاء العديد من القوات إلى مكان الحادث ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات. 

وقال موقع واللا الإسرائيلي إن طائرة بدون طيار، قادمة من لبنان، استهدفت مبنًا في قيسارية صباح اليوم السبت، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وكانت الطائرة بدون طيار مصحوبة بطائرة هليكوبتر مقاتلة اكتشفت التسلل من لبنان - حتى الانفجار، وبسبب التسلل، سُمعت أصوات صفارات الإنذار في جليل وشمال تل أبيب - دون سابق إنذار في تطبيق القيادة الداخلية للكيان. 

كما اخترقت طائرتان أخريان من لبنان الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة، إلا أنه تم اعتراضهما في مناطق مفتوحة، وقال مسؤولو الكيان الإسرائيلي إنهم يحققون في حادثة الأضرار التي لحقت بالمبنى.

 

وقال أحد الجيران، الذي يعيش بالقرب من المبنى في قيسارية، الذي ضربته طائرة بدون طيار دخلت الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة من لبنان، لموقع "واللا" إنه سمع صوت انفجار ضخم.

 وكرر: "في البداية اعتقدت أنه نشاط لقواتنا لأنه لم تكن هناك إنذارات، "سمعنا طائرات هليكوبتر فوق الحي وأدركنا أن شيئًا ما كان يحدث، كان الأمر مفاجئًا حقًا".

وقال جيدي، أحد سكان الحي القريب من المكان الذي سقطت فيه الطائرة بدون طيار، إنه سمع ضجيجاً غير عادي "كل يوم منذ بداية الحرب في الشمال، كنت أسمع صوت طائرات الهليكوبتر عندما كنت لا أزال في سريري وقال: "كانت طائرات الهليكوبتر غير عادية. كان الصوت مرتفعًا للغاية، وليس شيئًا عاديًا، وفي وقت قصير سمعت انفجارًا قويًا للغاية وفهمت أنه كان سقوطًا لأنه لم يكن هناك إطلاق نار على الهدف من قبل".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز