عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تعرف على كيفية الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي تكافل وكرامة

 
يبحث الكثير من المواطنين المستحقين لمعاش تكافل وكرامة على محرك البحث العالمى جوجل،  عن كيفية الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي تكافل وكرامة.
 
 
 إذ وضعت وزارة التضامن الاجتماعي، عددًا من الشروط التي تمكن المواطن من خلالها الحصول على معاش تكافل وكرامة وتشتمل على الآتي، فيما يخص معاش تكافل والذي يخص الأطفال، ضرورة أن يكون الأطفال في سن 18 بالنسبة للأسر، والتزامهم في التعليم بحيث تكون نسبة حضورهم 80%، ويتضمن المعاش ايضا أسر المجندين أو الذين يشارك في إعالتهم سواء زوجة أو أولاد قاصرين، أو أخوته أو والديه.
 
وأما شروط كبار السن، أو المسنين: أن يكون بلغ عمر المسن 65 عاما، والأطفال وخاصة من ذوي الإعاقة أن يكون بلغ الـ 18 عاما، ويضم المعاش ايضا الشخص العاجز الذي يبلغ من العمر 18 عاما ولكنه يعجز عن العمل، كما يضم المعاش ايضا الشخض المريض بمرض مزمن.
 
وتعمل الدولة دائما في تيسير وتسهيل الامور التي يبحث او يتسائل عنها المواطنين في الحصول عليها إلكترونيا لتخفيف العبئ في الذهاب والاياب للمؤسسات والحد من انتشار فيروس كورونا.
 

كيفية الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي تكافل وكرامة 

 
ويمكن للمواطنين الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي تكافل وكرامة من خلال عدة خطوات وهى كالتالي:
 
 
 
 - الدخول على موقع وزارة الصحة والسكان من خلال الرابط التالي: 
 
 
- اختيار تكافل وكرامة 
 
- ثم اختيار الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي 
 
 - اكتب الرقم القومي الخاص به.
 
- كتابة رقم الاستمارة الخاصة به.
 
 - اضغط علي البحث.
 
 
 
 

وزارة التضامن: 3 ملايين و745 ألف مستفيد

 
أكّدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنَّ عدد مستفيدي الدعم النقدي تكافل وكرامة، والضمان الاجتماعي ارتفع إلى 3 ملايين و745 ألف مستفيد، مشيرة إلى أنَّها أتاحت ، عبر موقعها الإلكتروني، خدمة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021 بالرقم القومى. 
 
 
 

شروط صرف تكافل وكرامة

 
ووضعت وزارة التضامن الاجتماعي عدة شروط للحصول على معاش تكافل وكرامة كالتالي:
 
- أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج «تكافل» لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن 18 عامًا، كما اشترطت أن يكون الأبناء من  سن السادسة لسن الثمانية عشر بمراحل التعليم المختلفة.
 
 

اقرأ ايضا

عاجل|الرئيس السيسي: ٥٠٠ مليون دولار لصالح اعادة الاعمار في غزة

 
 
- وفيما يتعلق بصرف معاش كرامة، اشترطت التضامن، أن يكون الأفراد المتقدمين لبرنامج «كرامة» من الأشخاص المسنين بعمر يبدأ من 65 عامًا، أو يكون صاحب عجز أو مرض، يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاق، ويثبت العجز من خلال قومسيون طبي من خلال شهادة رسمية تكون نسبة العجز بها 50%.
 
كما يتمّ صرف معاش كرامة للأيتام الذي لاينالون الرعاية من الأب أوالأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو أبعد من ذلك، حيث يحصل الطفل اليتيم على 350 جنيهًا شهريًا.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز