عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إعلام بني سويف تصدر مجلة "سبورتيجا" لنبذ التعصب الرياضي

أصدرت كلية الإعلام جامعة بني سويف مجلة رياضية متخصصة تحت مسمى "سبورتيجا" كمشروع تخرج طلاب الفرقة الرابعة بقسم الصحافة من أجل التشديد على ضرورة القضاء على ظاهرة التعصب الرياضي في مصر.



 

صدرت المجلة تحت رعاية الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، والدكتور عبد العزيز السيد، عميد كلية الإعلام، والدكتورة منى هاشم، رئيس قسم الصحافة، وتعد المجلة هي الأولى من نوعها في مشروعات التخرج على مستوى كليات الإعلام لكونها متخصصة في مجال الرياضة.

 

 

وتحتوي المجلة على 7 أبواب تتناول القضايا والملفات الرياضية كافة، وأبرزها ظاهرة التعصب الرياضي، كما اهتمت المجلة بالأندية الجماهيرية التي هبطت إلى دوري المظاليم ولم تعد إلى الدوري الممتاز حتى الآن، وكذلك فردت سبورتيجا صفحاتها من أجل التركيز على إنجازات المرأة في مجال الرياضة.

 

وحاور فريق عمل المجلة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لاعتباره صاحب فكرة إطلاق مبادرة "مصر أولاً.. لا للتعصب"، وتطرقت "سبورتيجا" لمحاورة العديد من الأبطال في مختلف الألعاب الفردية والجماعية.

 

وتضم المجلة مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بقسم الصحافة بلغ عددهم 12 طالبًا، هم: أحمد الببلاوي، طارق الجزار مديرا تحرير للمجلة، وأيمن مختار، محمود إبراهيم ديسك مركزي، بالإضافة إلى كل من: أحمد خيرت، أمنية منير، إسراء سالم، حسن الصغير، رانيا حجاج، رنا سمير، فاطمة سيد ويوسف تيجاني.

 

وتولى الإشراف على مشروع التخرج الدكتور أحمد عطية، رئيس تحرير سبورتيجا، إلى جانب كل من نجلاء الجعفري ومها رمضان، نائبي رئيس التحرير، مع متابعة الدكتور منى هاشم، رئيس قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة بني سويف، مستجدات إصدار المجلة، إلى جانب الإخراج الصحفي لأحمد إسماعيل، وأحمد عبد ربه مصمم جرافيك المجلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز