عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد بدء امتحانات الثانوية العامة 2021

يتساءل طلاب وطالبات الثانوية العامة، عن موعد بدء امتحانات الثانوية العامة 2021. "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، موعد بدء امتحانات الثانوية العامة 2021.. إليكم النفاصيل.



 

موعد بدء امتحانات الثانوية العامة 2021

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إعلان تفاصيل اللجان الامتحانية، وذلك بعد إجراء الامتحانات التجريبية، التي سوف تعقد في شهري مايو الجاري، ويونيو المقبل.

وبحسب ما أعلنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن موعد امتحانات الثانوية العامة 2021، سيكون خلال شهر يوليو المقبل، ويكون الطلاب بذلك قد أتموا ثلاث تجارب، من خلال الامتحانات التجريبية، والتدريب على آلية الحل الأمثل للامتحانات النهائية عبر أجهزة "التابلت".

 

الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة

 

وسيكون الامتحان الثاني التجريبي لطلاب الثانوية العامة 2021، في الفترة ما بين 23 لـ27 من شهر مايو الجاري، ثم يكون الامتحان التجريبي الأخير في شهر يونيو المقبل في الفترة ما بين 12 لـ17 يونيو المقبل.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل طالب لن يقوم بأداء الامتحان في المدرسة التابع لها، ولكن سوف يمتحن طلاب وطالبات الثانوية العامة في خارج مدارسهم، لاعتبارات كثيرة منها: -    البنية التحتية. -    الإجراءات الاحترازية.    وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الثانوية العامة، سوف يمتحنون في لجان سيتم اختيارها، وفقًا للبنية التحتية، منعًا لحدوث أي مشكلات، يكون نتيجة لها تعطيل إجراء امتحنات الثانوية العامة.

 

اصطحاب الطلاب الكتاب المدرسي أثناء الامتحانات

 

وأشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى تفاصيل جديدة بشأن اصطحاب الطلاب الكتاب المدرسي أثناء الامتحانات، وصرح وزير التربية والتعليم بأن الطالب يصطحب التابلت وهو محمل عليه الكتاب المدرسي، وعدد كبير من المصادر الأخرى، التي تفيد الطلاب في المعرفة والتحصيل الدراسي. وتابع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طالب الثانوية العامة، يمكنه اصطحاب نسخة ورقية من الكتاب المدرسي أو نسخة مطبوعة، ولكن بشرط عدم تدوين أية معلومة على هذه النسخة.

 

امتحانات المواد غير المضافة للمجموع

 

   وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، ستعقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع من المنزل، مقارنة بالعام الماضي، أي مثل طلاب صفوف النقل تمامًا، نظرًا لجائحة كورونا، وحفاظًا على سلامة الطلاب، والعاملين في المنظومة التعليمية.

اقرأ أيضًا:

موعد ظهور نتيجة الترم الثاني لسنوات النقل

موعد امتحانات الجامعات الفصل الدراسي الثاني 2021

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز