عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور عبر موقع وزارة الداخلية ٢٠٢١

وفرت وزارة الداخلية خدمات الكترونية حديثة للقضاء على الطوابير والاذدحامات ومنها الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة عبر موقع وزارة الداخلية.

 



ويمكن من خلاله معرفة مخالفات المرور، ومخالفات رخصة السيارة أو القيادة بطريقة سهلة وميسرة لكافة السائقين داخل محافظات جمهورية مصر العربية.

 

خدمات المرور في مصر

 

بالضغط على أي من الخدمات المتاحة، وتسجيل البيانات المطلوبة، وتحديد طريقة دفع تكلفة الخدمة، إن وجدت، يمكن الحصول عليها بكل بساطة سواء خدمة الاستعلام عن المخالفات وخدمة الاستعلام مجانا عن مخالفات السيارة.

وذلك من خلال رقم لوحة السيارة فيمكنك التعرف على كافة الخدمات المقدمة في الموقع الرسمي بداية من الدفع الإلكتروني وكذلك التظلم على المخالفات المرورية.

وخدمات المرور عبارة عن إصدارملصق إلكتروني، وتجديد رخصة بدل فاقد ورخصة المركبة، وبدل تالف رخصة المركبة، ويجب التأكد من صحة بيانات مركبة، بدل فاقد رخصة قيادة، وبدل تالف رخصة قيادة، الاستعلام عن مخالفات سيارة.

 

خدمات الكترونية أخرى

 

كذلك يمكن لجميع المواطنين الدخول على موقع وزارة الداخلية والحصول على كافة الخدمات الالكترونية ومنها خدمة الأحوال المدنية والمرور وجميع الاوراق الشرطية يمكن استخراجها. 

 

خدمات الأحوال المدنية

 

تختار الخدمة المطلوبة سواء خدمة واحدة أو عدة خدمات مع بعضها، ثم تختار "التالي"، ثم تدخل بيانات الوثيقة المطلوبة، وبيانات مقدم الطلب وأخيرا تختار طريقة الدفع.

 

 تجديد تصاريح العمل

 

ويتيح موقع وزارة الداخلية خدمة تجديد تصاريح العمل من خلال إدخال البيانات، وتحديد طريقة دفع الرسوم، وتحديد ميعاد الاستلام المناسب.

 

خدمة استخراج صحيفة الحالة الجنائية

 

يمكن من خلال الرابط الدخول علي خدمة الأدلة الجنائية واستخراج صحفية الحالة الجنائية المطلوبة للمواطن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز